إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



26 رياضة تحقق رؤية 2030
نشر في عكاظ يوم 04 - 05 - 2021

دعا وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل لعقد الجمعية العمومية ال24 للجنة 11 شوال القادم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض. جاء ذلك بعد أن اعتمد وزير الرياضة تشكيل الجمعية العمومية وفقًا للائحة التنفيذية للجنة الأولمبية، التي تنص على أن تقام الجمعية بحضور ممثلي الاتحادات الرياضية، إضافة إلى الأعضاء السعوديين باللجنة الأولمبية الدولية واللجان التابعة لها والمجلس الأولمبي الآسيوي، وعدد من الجهات الحكومية وعضويات فردية لنخبة من الأشخاص ذوي الخبرة الرياضية.
من جهة أخرى، أصدر رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية قرارا بتأسيس 26 اتحادا ولجنة ورابطة سعودية، وهي: الاتحاد السعودي للرياضات الصحراوية، الاتحاد السعودي لرياضات المغامرة، الاتحاد السعودي لكرة التيك، الاتحاد السعودي للخماسي الحديث، الاتحاد السعودي للثقافة الرياضية، الاتحاد السعودي للكرة الحديدية، اللجنة السعودية للكوراش، اللجنة السعودية للألعاب الشعبية، اللجنة السعودية لكرة الركلة (سباك تاكرو)، اللجنة السعودية لرياضة الأساتذة، اللجنة السعودية للتزلج على الماء، اللجنة السعودية للاستعراض الرياضي، اللجنة السعودية للسامبو، اللجنة السعودية لرياضات القوة، اللجنة السعودية لركوب الأمواج، اللجنة السعودية لكرة الشبكة، اللجنة السعودية للطبق الطائر، اللجنة السعودية للوشو، اللجنة السعودية لكرة قدم الطاولة (فرفيرة)، اللجنة السعودية للبينتبول، اللجنة السعودية للبادل، اللجنة السعودية للكيوكوشن، اللجنة السعودية لليوغا، اللجنة السعودية للآيكيدو، الرابطة السعودية للحكام، وأخيرًا الرابطة السعودية للمدربين.
كما أصدر قرارًا بفصل الاتحاد السعودي للمواي تاي والكيك بوكسينغ، ليصبح لكل لعبة كيان مستقل تحت اسم الاتحاد السعودي للملاكمة التايلندية (المواي تاي)، والاتحاد السعودي للملاكمة والركل (الكيك بوكسينغ)، إضافة إلى فصل الرياضات الذهنية عن الرياضات الإلكترونية، ليصبح لكل لعبة كيان مستقل تحت اسم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، والاتحاد السعودي للرياضات الذهنية.ويأتي ذلك بهدف رفع مستوى الأداء الرياضي في المملكة، وتنظيم الرياضة بما يصب في مصلحة المجتمع بفئاته كافة واهتماماته، وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، في ظل التطورات الكبرى التي تشهدها الرياضة السعودية على الأصعدة والجوانب كافة، إضافة إلى تحقيق إستراتيجيات اللجنة الهادفة إلى بناء جيل رياضي مميز بمختلف الألعاب والرياضات المتنوعة، من أجل تمثيل المملكة ورفع اسمها عاليًا في المحافل الدولية والإقليمية والقارية كافة، وفي مقدمتها دورة الألعاب الآسيوية 2034، التي ستقام في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.