برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تعزيز الاستثمارات الصناعية والتعدينية في المملكة    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    بحث مع بلينكن تطورات غزة.. وزير الخارجية: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتأمين الممرات الإغاثية    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    في نصف نهائي كأس الملك.. الاتحاد يستضيف الهلال لإنقاذ موسمه    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على بلنسية في الدوري الإسباني    رئيس الاتحاد الإسباني ينفي تهم الفساد الموجهة له في المحكمة    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    أيقونة التقدم الدولي    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    القبض على عصابة سلب وسرقة    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«جامعة سعود» تفتتح المؤتمر السنوي لطب الأسنان
بمشاركة 90 متحدثاً دولياً وسعودياً
نشر في عكاظ يوم 14 - 01 - 2019

تحت رعاية أمير منطقة الرياض رعاية الأمير فيصل بن بندر، افتتح مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر أمس (الأحد) فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لطب الأسنان، والذي تنظمه الجمعية السعودية لطب الأسنان بجامعة الملك سعود، وألقى رئيس مجلس إدارة جمعية طب الأسنان ورئيس المؤتمر الدكتور فهد الشهري كلمة رحب فيها بالحضور، قائلا: «إن هذا المؤتمر في نسخته الثلاثين ويحظى برعاية كريمة من الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض».
وأشار إلى أن هذا المؤتمر يأتي تتويجاً للدور العلمي الذي تقوم به الجمعية السعودية لطب الأسنان في تطوير مهنة طب الأسنان بالمملكة وتطوير المعارف العلمية والمهارات الإكلينيكية لجميع أعضائها وبكافة تخصصاتهم وفئاتهم، كما يعد هذا المؤتمر أحد الأهداف السنوية للجمعية السعودية لطب الأسنان والتي سعت لتحقيقها منذ أن تأسست قرابة أربعين عاماً مضت، وعاماً بعد عام تزداد هذه الجمعية تقدماً للأمام، وتزداد تميزاً ونجاحاً وعطاءاً لمهنتنا ولمجتمعنا ولوطننا.
من جهته، قال مدير جامعة الملك سعود: "لقد دأبتْ الجمعية على جعلِ البحثِ العلميِّ هدفاً استراتيجياً لها في كافةِ برامجها القائمةِ على البحثِ والمعرفةِ فَدَعمتْ الباحثينَ، وقدمتْ لَهمْ كافَّةَ الحوافزِ والإمكاناتِ، وأسَّسَتْ كراسي البحثِ العلميِّ بمساهمةِ كوكبةٍ من رجالِ الأعمالِ، وذلكَ إيماناً من الجامعةِ بأثرِ هذا الأمر على نهضةِ الأمةِ وَتَقَدُّمها، وهي تنفيذا من الجامعة لتوجيهات خادمِ الحرمينِ الشريفينِ الملكِ سلمانِ بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين –حفظهما الله- نحو الارتقاء بالمواطنَ السُّعودي حيث يعتبر المحركُ الرئيسُ لِلتنميةِ وأَداتُها الفعَّالةُ من خلال خَلْقِ بيئةٍ بحثيةٍ وعلميةٍ تُعَزِّزُ وَتُسَرِّعُ مِنْ عواملِ البناءِ والنمو،.
مِنْ هُنا تَنبعُ أهميةُ البحثِ العلميِّ لِطلابِ جامِعَاتِنا وطالباتِها وتَتَأَكَّدُ الحاجةُ إلى تعزيزها في مختلفِ المجالاتِ ومنها المتعلقةُ بالطبِّ وطبِّ الأسنانْ".
وزاد العمر: «لَقَدْ تَبَنّتْ جامعةُ الملكِ سعودٍ مُنْذُ عشراتِ السنينِ تأسيسَ جَمعياتٍ تَخَصُّصِيًّةٍ في مختلفِ المجالاتِ العلميةِ، هَدَفُها الأساسُ رَفْدُ هذهِ التَّخَصُّصَاتِ بالتطوراتِ العلميةِ، وتقديمِ الاستشاراتِ في مجالِ تخصصِ كلٍّ مِنْها، إضافةً إلى تشجِيعِ النشرِ العلميِّ على المستوى الوطنيْ، وهذا ما تعملُ لأجلهِ الجمعيةُ السعوديةُ لطبِّ الأسنانِ، التي تفتتحُ اليومَ مُؤتمرها الدوليَّ السنويَّ الثلاثينَ بشعارِ»ثلاثونَ عاماً ويستمرُ العطاء".
وأضاف أنه في هذا العامِ عدد كبير من المتحدثين الدوليين من المتخصصينَ في مجالِ طبِّ الأسنانِ، إضافةً إلى (40) متحدثاً سعودياً من الأكاديميينِ والاستشاريينِ المشهودِ لهم بالكفاءةِ والخبرةِ في تخصصاتهمْ الدقيقة، كما سَيُقَامُ على هامشِ المؤتمرِ أربعٌ وأربعونَ ورشةَ عملٍ في مختلفِ تَخَصُّصَاتِ طبِّ الأسنانِ وَسِتُّ ندواتٍ علميةٍ تخصصيةٍ تستهدفُ أخصائي تقنيةِ الأسنانِ ومساعديِّ طبِّ الأسنان، كما سيشهدُ المؤتمرُ عرضَ أكثرَ من 300 ملصقٍ علميٍ وثماني مسابقاتٍ بحثيةٍ في علومِ طبِّ الفمِ والأسنانِ.
وَسَتُشاركُ أكثرُ من 50 شركةٍ محليةٍ ودوليةٍ مع جهاتٍ حكوميةٍ وتعليميةٍ ضمنَ المعرضِ المصاحبِ للمؤتمرِ لعرضِ أحدثِ ما توصَّلتْ إليهِ في صناعةِ موادِ وأجهزةِ طبِّ الأسنانْ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.