أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    هاتفياً.. فيصل بن فرحان ووزير خارجية الأردن يؤكدان على ضرورة وقف التصعيد العسكري الإسرائيلي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مطار القصيم.. 45 عاماً من الجمود
الأهالي طالبوا بتطويره ليواكب النمو السكاني والاقتصادي للمنطقة
نشر في عكاظ يوم 01 - 05 - 2018

«مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز في بريدة، لا يواكب النمو الاقتصادي والسكاني الذي تشهده القصيم».. عبارة اتفق عليها عدد من أهالي المنطقة، مشيرين إلى أنه أصابه الجمود ولم يطرأ عليه أي تغيير منذ أن تأسس عام 1394.
وطالبوا الهيئة العامة للطيران المدني بالنظر إلى المطار باهتمام، وتطويره ليواكب منطقة القصيم، خصوصا أنه يخدم 13 محافظة وأكثر من 133 مركزا، مبينين أنه لا يوجد فيه سوى صالتين ضيقتين الأولى للرحلات الداخلية والأخرى للخارجية، فضلا عن افتقاده مطعما، وصالة فعلية لرجال الأعمال.
وشكا خالد السويل من الجمود الذي يعاني منه مطار القصيم الذي تحول اسمه إلى مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز في (15/‏8/‏1433)، مشيرا إلى أنه لم يشهد أي تطور منذ تأسيسه عام 1394.
وأفاد بأنه بدأ العمل داخليا ومع الطفرة الاقتصادية والسكانية، أطلق رحلات دولية، مشيرا إلى أن الإرباك يبدأ منذ دخول المطار وأمام البوابات، حيث تتكدس سيارات المواطنين للتنزيل أو نقل المسافرين ومرورا بسيارات الأجرة الممتدة أمام البوابة والتي لاتتحمل أي زحام، ويصطدم الزائر بطوابير المسافرين التي تمتد حتى خارج أبواب دخول الصالة.
وذكر أن المسافرين والموظفين يعانون الأمرين بسبب ضيق المكان والزحام، وتكدس الحقائب أمام السير المتواضع، مشددا على أهمية وجود حلول عاجلة لأمر الصالة عبر التوسع أو إنشاء صالة أخرى، متذمرا من الانتظار الطويل الذي يصل إلى أكثر من ساعة من أجل طباعة «البوردينق».
وألمح محمد السحيم إلى أن المعاناة موجودة في كل مكان في المطار، مشيرا إلى أن الصالة الداخلية تعتبر مقبولة نوعا ما، ولكن لا تتحمل وجود رحلتين بوقت متقارب، إذ تزدحم ويحدث الإرباك في ظل قلة المقاعد، إضافة إلى عدم وجود المصلى للرجال، مبينا أن الموجود لا يتسع إلا ل6 أشخاص فقط.
وشكا من افتقاد صالات المطار المطاعم، إذ لا يوجد سوى كشك صغير يبيع الشاي والماء وبعض قطع الكعك، التي لا تلبي حاجة المسافرين، مبينا أن الصالة الداخلية بحاجة للتوسعة، مع وجود صالة فعلية لدرجة رجال الأعمال.
وأوضح أنه جرى اقتطاع ركن صغير وخصص لرجال الأعمال أو الدرجة الأولى، إلا أن من يدخله يفاجأ بتواضعه بدءا بالمقاعد فيه، وحتى الأكل والمشروبات التي تقدم، مع عدم وجود أي ميزة لتذكرة يتم حجزها بسعر مضاعف.
ووصف أحمد الدخيل وضع الصالة الدولية ب«المزري»، مشيرا إلى أن الازدحام يبدأ من كونترات الجوازات، حيث خصص موظفان فقط، ودائما ما يتسبب تطبيق البصمة في التأخير، ملمحا إلى أن المعاناة تستمر من عدم وجود مطعم، وضعف الإمكانات والخدمات بصالة رجال الأعمال وارتفاع الأسعار لدى الكشك الداخلي الذي يقدم أصنافا معدودة من الماكولات والمشروبات.
وتذمر من أن المواقف الخارجية لا تتوافر بسهولة في الصيف، مبديا استياءه من الازدحام الذي يتفاقم في صالة القدوم أمام حقائب المسافرين، لضيق الصالة، ولا يوجد فيها سوى سير وحيد وصغير ولا يليق بمنطقة مثل القصيم تشهد نموا وتطورا ومشاريع عدة، وتفتقر لمطار يفي بمتطلبات المسافرين ويسهم في التنمية الاقتصادية فيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.