السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيشة: مثلث «الحرف» يلتهم العابرين
طرق الحي تفتقد الازدواجية ووسائل السلامة
نشر في عكاظ يوم 17 - 12 - 2017

يتملك الخوف عابري طرق الحرف (المدخل الغربي لمدينة بيشة) في ظل افتقاده وسائل السلامة الأساسية؛ فالشوارع الرئيسية، التي تخترق الحي من جميع الاتجاهات، غير منتظمة، وتحتاج لتدخل جاد من البلدية والمرور لتوسعتها وتهذيب مساراتها واستكمال ازدواجيتها، وبات المثلث في قلب الجرف مصدر رعب وإزعاج للسكان وسائقي المركبات.
ولم تقتصر معاناة الحي على خطورة طرقه، بل يشكو من نقص الخدمات التنموية مثل الرصف وإنشاء الحدائق العامة للأهالي الذين يستغربون الإهمال الذي يعانونه رغم أنهم يجاورون مركز الإدارات الحكومية.
واستاء مشبب مسعود المعاوي من الإهمال الذي يعانيه المدخل الغربي لمدينة بيشة، مرورا بالحرف والهيشة ونمران، مستغربا تجاهل الطريق الذي يشهد حركة كبيرة للقادمين من المناطق الغربية والباحة وبلقرن.
وانتقد عدم اكتمال مشروع ازدواجية الطريق في بعض المواقع لتداخل المزارع المجاورة مع مساره، وبقائه مفردا في تلك المواقع، لافتا إلى أن نقطة التقاء طرق العلاية والجعبة مع المدخل الغربي الذي يخترق حي الحرف مروراً بالهيشة لم يحظ بالتطوير المطلوب.
وطالب المعاوي بلدية بيشة والمجلس البلدي بوضع خطة مدعومة برؤية فنية لتطوير مثلث بيشة الجعبة العلاية (الأريبان) غرب الحرف، والذي يطلق عليه مثلث «جرب»، لافتا إلى أن البلدية مطالبة بتنفيذ دوار مناسب بدلاً من الحالي، وتزويده باللوحات الإرشادية والإنارة اللازمة، مبينا أن الدوار الحالي ضيق ومهمل ونفذ بطريقة غير فنية، يفتقد لأبسط الجوانب الجمالية.
وأكد المعاوي أهمية استكمال ازدواجية الطريق العام من جبل «الأريبان» غرباً حتى جسر الحرف نمران، مطالبا البلدية بإنهاء مشكلة تداخل المزارع مع مسار الازدواجية، وتعديل المنحنيات لخطورتها على المركبات.
وأشار إلى أن مسارات الطريق الحالية ضيقة جداً وتحتاج لزيادة عرضها لتتلاءم مع حجم حركة السير، عادا الطريق شريانا حيويا تعبره المركبات القادمة من المنطقة الغربية ومنطقة الباحة ومحافظة بلقرن والنماص ومراكز غرب بيشة، وتكثر على الطريق الشاحنات الناقلة للبضائع والاسمنت والبطحاء والخرسانة، إضافة للمركبات الصغيرة، ما يتطلب تهيئته لاستيعاب الحركة بكل انسيابية وأمان.
وتذمر المعاوي من مزاحمة أعمدة الكهرباء للشوارع، مطالبا بنقلها بعيدا عن العابرين.
وقال: «تشكل أعمدة الكهرباء خطراً يهدد حياة مستخدمي الطرق العامة في الحي، خصوصا طريق الحرف الهيشة مثلث جرب؛ فمواقع الأعمدة تتداخل ضمن مسار المركبات في بعض الشوارع، مهددة بوقوع حوادث مرورية»، داعيا شركة الكهرباء لتنظيم مواقعها بما يحقق السلامة والأمان للمركبات وركابها، وللأعمدة نفسها.
ورأى المعاوي أن المثلث الداخلي في حي الحرف يحدث مشكلة مرورية تؤرق العابرين الذين يدخلون في حالة ارتباك واشتباك في المسارات منذ سنوات طويلة، دون أن تتحرك الجهات المختصة لعلاجها، مشيرا إلى أن المثلث تلتقي فيه ثمانية اتجاهات للسير دون أن يكون هناك أي تدخل مروري على الأرض ينظم الحركة، فتولد في هذه النقطة حالة ارتباك بين قائدي المركبات، وتداهم الشاحنات المركبات الصغيرة فتتحول تلك المساحة الضيقة إلى أشبه بما تكون بحلبة مصارعة الفائز فيها الأقوى والأسرع.
وطالب علي بن محمد المعاوي مجلس التنسيق المروري في بيشة بضرورة إيجاد حل جذري لهذه المشكلة، داعيا البلدية والمرور والمجلس البلدي للتحرك لإنقاذ مستخدمي الطرق الذين يلتقون بمركباتهم في المثلث بشكل عشوائي قبل أن تحل كارثة مرورية متوقعة في ظل عدم التنظيم، مبينا أن الطلاب والطالبات الذين يذهبون لمدارسهم كل صباح ومساء هم المهددون بشكل أكبر في «مثلث وسط الحرف».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.