جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعادة تشكيل مجلس أمناء «كاوست» برئاسة النعيمي
نشر في عكاظ يوم 20 - 07 - 2017

صدر أمر ملكي بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) برئاسة المهندس علي النعيمي، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية المهندس خالد بن عبدالعزيزالفالح نائباً للرئيس، وعضوية عدد من الأسماء المميزة والمرموقة علمياً ومهنياً على المستوى المحلي والعالمي.
وسيكون لمجلس الجامعة بتشكيله الجديد دور أساسي في توجه ورسم السياسات للجامعة، ما يمكنها من الاستمرار في تحقيق رسالتها والأهداف التي أنشئت من أجلها لتكون منارة للمعرفة والتعليم التقني والبحث، وبيئة مميزة للمواهب الواعدة التي تسعى لتحقيق اكتشافات تعالج أهم التحديات العلمية على المستوى المحلي والعالمي، ورافداً ضمن منظومة المؤسسات التعليمية والبحث العلمي والتطوير التكنولوجي في المملكة لمواكبة التطورات العصرية والمجتمعية لتحقيق رؤية 2030.
ويضم مجلس أمناء الجامعة في عضويته كلا من: وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه، وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان بن أحمد السليمان، رئيس شركة أرامكو كبير الإداريين التنفيذيين المهندس أمين بن حسن الناصر، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان للتمويل لبنى بنت سليمان العليان، الرئيس المكلف لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية المهندس نظمي بن عبدرب النبي النصر، رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، الرئيس السابق لشركة شلمبرجير أندرو غولد، الرئيس الفخري وأستاذ البيولوجيا الجزيئية في جامعة برينستون الدكتورة شيرلي تايلمان، كبير الاستشاريين الاقتصاديين في شركة أليانز الدكتور محمد العريان، رئيس جامعة امبريال كوليدج البروفيسور أليس جاست، رئيس جامعة هونغ كونغ للعلوم والتقنية البروفيسور توني تشان، الدكتور نام بيو سو أستاذ فخري بمعهد ماساتشوستس للتقنية، الرئيس السابق للمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتقنية المدير العام العالمي ماكينزي آند كومباني دومينيك بارتون، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة داو للكيماويات أندرو ليفيرس، المدير التنفيذي لشركة باريك قولد مدير برنامج القيادة العالمية في جامعة تسينغهوا جون ثورنتون، الشريك الإداري في شركة سبروس كابيتال بارتنرز المحدودة جانيش كيشور، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذى لشركة مورغان ستانلي كابيتال الدولية عضو مجلس إدارة جامعة ستانفورد الدكتور هينري فيرنانديز، رئيس مجلس الإدارة الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة لوكهيد مارتن مارلين هيوسون الرئيس التنفيذي لشركة سوفت بانك للاستشارات المالية راجيف ميسرا.
وفي تصريح بهذه المناسبة، رفع رئيس مجلس أمناء الجامعة المهندس علي بن إبراهيم النعيمي نيابة عن أعضاء مجلس الأمناء الشكر لخادم الحرمين الشريفين على ما يوليه من دعم دائم ومستمر لمسيرة الجامعة، بما في ذلك تشكيل مجلس الأمناء من نخبة من القادة في مجال الأعمال على المستوى العالمي وعلماء مميزين يحملون خبرة فريدة وسجلا حافلا بالمنجزات، وهو الأمر الذي يعكس مكانة الجامعة التي تحظى بها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.