السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(أطياف الحرمين) في الإمارات معرض السعودية سوزان اسكندر
نشر في جازان نيوز يوم 04 - 02 - 2013

استضافت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام معرضًا فنيًا للمصورة السعودية سوزان إسكندر بعنوان “أطياف الحرمين"، وذلك بالتنسيق مع الملحقية الثقافية السعودية بالإمارات ، ضم المعرض 127 صورة التُقطت في رحاب الحرمين والأماكن المقدسة في مكة والمدينة ، وقد انتقل المعرض من إمارة الفجيرة إلى إمارة دبي حيث أفتتحه في دبي مول الملحق الثقافي د. صالح بن حمد السحيباني ومدير الديوان الأميري ونائب رئيس هيئة الثقافة والإعلام بالفجيرة، محمد سعيد الضنحاني، ولوحظ حضورًا كبيرًا من رواد دبي مول، أستمر عرض الصور ثلاثة أيام.
وقالت المصورة السعودية سوزان إسكندر: “إن هذه هي المشاركة الأولى لي في معرض فني داخل إمارة الفجيرة، وقد قدمت صورًا لمفاتيح الكعبة تظهر لأول مرة في معرض فني، كما أن المشاركة تعد الأولى لي خارج المملكة العربية السعودية، معبرة عن سعادتها بالدعوة التي تلقتها من دولة الإمارات، كما قدمت شكرها الخاص للملحقية الثقافية السعودية فى دولة الإمارات وكذلك لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، لتبنيهما عرض أبرز أعمالها المصورة في ربوع مكة المكرمة والمدينة المنورة، وهي المرة الأولى التي تتجه فيها سوزان لتعرض أعمالها في الإمارات، وأثنت على المتابعة التي أولتها أياها الملحقية الثقافية السعودية بالإمارات.
وقد أعلن أحد الآسويين إسلامه أثناء مشاهدته لصور الكعبة والحرمين الشريفين، بعد أن استمع إلى شرح عن تلك الصور، ما دفع الفنانة الفوتغرافية سوزان إلى أن توسع من انتشار المعرض ليصل حسب تعبيرها إلى أنحاء العالم.
يذكر أن معرض “أطياف الحرمين" بدأ عرض مجموعة من الصور في الفجيرة، الاثنين الماضي، واستمتع زوار المعرض بالصور المعروضة، وتلقت الفنانة عددًا كبيرًا من عروض الشراء.
من جانبه أعرب الملحق الثقافي الدكتور صالح بن حمد السحيباني الملحق الثقافي عن شكره وتقديره لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على دعوة المصورة السعودية سوزان اسكندر ،مما يؤكد حرصها على دعم الشراكة والتعاون الثقافي بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ،مشيرا الى أن الحراك الثقافي بين البلدين لايتوقف ومتفاعل ،وأشاد الملحق الثقافي بالجهود التي تبذلها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في إستضافة الكثير من الفعاليات والأنشطة الثقافية والإعلامية كمهرجان المونودراما ومهرجان الربابة والملتقى الإعلامي السنوى ،مؤكدا دعمهم لمثل هذه الأنشطة في إطار التعاون الثقافي بين البلدين ،هذا وقد أشاد الملحق الثقافى في سفارة الملكة العربية السعودية بالمصورة سوزان اسكندر لإهتمامها بهذا الفن الذي يحمل صورا تختلف عن الصور العادية ،صورا نعتز بها لأنها تحمل اسم الحرم المكي الشريف بالإضافة الى أن عرضها صادف مناسبة عظيمة وهي مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم
كما أكد لأستاذ محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أن هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام دائما ما تعمل على رعاية الحياة الثقافية والإعلامية ، علماً وبحثاً وإبداعاً ، من خلال توفير المناخ الملائم للفعل الإبداعي الثقافي ليس على المستوى المحلي وإنما على المستوى الخليجي والعربي والعالمي ،وبالتالي استضافة هذا المعرض هو جزء من استراتيجية الهيئة في دعم الأدباء والمثقفين والفنانين وتشجيعهم على مواصلة الإبداع والتميز ،وفي دعم الروابط الثقافية والإبداعية مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية .وأشار الضنحاني الى أن معرض الصور للفنانة المصورة سوزان اسكندر أمه عدد كبير من الجمهور خلال عرضه في سيتي سنتر الفجيرة ،وتم نقله الى مركز دبي مول ، بإعتباره مركزا لملتقى الحضارات حيث يتوقع أن يرتاد المعرض مجموعة كبيرة من الجمهور من مختلف الجنسيات .
وقد أشاد سلطان صقر السويدي رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم بدبي ، بدور الملحقية الثقافية وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام لإهتمامهما بالإبداع والمبدعين ،منوها أنما تقوم به هيئة الثقافة والإعلام فى الفجيرة من نشاط يعتبر عملا وطنيا قبل أن يكون عملا ثقافيا ،وأوضح ان هناك استراتيجية واضحة على مستوى الدولة وهو الإهتمام بالثقافة الدينية ،وأن ما قامت به هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام من استضافة لهذا المعرض للفنانة المصورة سوزان اسكندر يؤكد على هذه الإستراتيجية ، والذي جسدت من خلاله أهم بقعة على وجه الأرض ، فإبراز هذه الصور له مدلول واضح ورسالة ثقافية اجتماعية ودينية واضحة ،وأن عرضها ليس للمسلمين فحسب ولكن لغير المسلمين حتى نؤكد أن الإسلام دين تسامح ودين محبة وأن الرسول صلى الله عليه وسلم بعث للجميع .
1


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.