أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معالي وزير الإعلام يتسلم عريضة شكوى أهالي جازان ضد صحيفة عكاظ
نشر في جازان نيوز يوم 07 - 12 - 2011


سلم العريضة الأستاذ خيرات الأمير
استقبل معالي وزير الإعلام والثقافة الدكتور عبد العزيز محي الدين خوجة بمكتبه بالوزارة اليوم الأستاذ خيرات الأمير , وذلك لعرض شكوى المنطقة والخاصة بتجاوزات صحيفة عكاظ , التي نشرت عبر الصحيفة تقريرا للمدعو "سامي الحربي" الذي وجه إهانة لأهالي المنطقة عبر تقريره عن " القات" الذي قذف أبناء وبنات المنطقة ووصفهم "بالمثليين ", إضافة لما نشر عن حمعية التوعية بأضرار القات والذي أضافه للعريضة بعد قراءتها والتي كانت تعقيباً على ماورد من إساءة بتقرير الحربي والذي نشرته "عكاظ".
جدير بالذكر أن عريضة موقعة من مشائخ وأعيان المنطقة فوضوا بموجبها الأستاذ خيرات الأمير لمقابلة معالي الوزير وتقديم الشكوى , وقد تسلم معاليه العريضة ,و أبدى معااليه امتعاضه ممابدر نحو أهالي جازان من إساءة , ووعد بإجراء تحقيق في الموضوع , وأنه خلال 72 ساعة سيسمع أهالي جازان مايسرهم , وقد حضر اللقاء الفنان حسن آل خيرات بمكتب وزير الثقافة والإعلام.
يُشار إلى ألأن الأستاذ خيرات الأمير كان قد قابل سعادة وكيل الوزارة للإعلام الداخلي الدكتور عبد العزيز العقيل والذي أبدى اهتمامه وتجاوبه من أجل أهالي منطقة جازان..
النص الكامل للعريضة بصورتها النهائية بعد الإشارة لرد جمعية التوعية بأضرار القات
بسم الله الرحمن الرحيم
معالي وزيرالثقافة و الإعلام الدكتور / عبد العزيز بن محي الدين خوجة يحفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
الإشارة : التقرير الذي نُشر على صفحات صحيفة عكاظ العدد ( 3806 ) ليوم الجمعة 22ذو الحجة 1432ه الموافق 18/11/2011م .
الموضوع : قضية القات والأضرار الناتجة عن استخدامه بين سكان منطقة جازان.
الإفادة : بكل أسف لم يتضمن التقرير الصحفي المشار إليه مقاصد التوعية الهادفة بأضرار القات , والمستندة على حقائق علمية ودراسات ميدانية ، بل خالف ماجاء فيه على لسان الدكتور/سامي إبراهيم الحربي ؛ حيث قام بالإتهام الصريح لمجتمع منطقة جازان ذكوراً ونساء بالمثلية الجنسية , ولا يخفى على معاليكم إن هذا القول يعني الشذوذ الجنسي , وانتشار ظاهرة اللواط والسحاق بين المستخدمين للقات من أفراد مجتمع منطقة جازان ؛ أي إن ( الرجل يأتي الرجل والمرأة تأتي المرأة جنسياً ) هذاهو التفسير الوحيد لمعنى الجنسية المثلية لغة وشرعاً ، وقد نهى دين الإسلام الحنيف عن هاتين الجريمتين وحرمهما بل وتضمنت نصوص القرءآن الكريم والسنة المطهرة عقوبتهما .
وقد انتهج الدكتور / سامي الحربي في تقريره على صفحات صحيفة عكاظ أسلوب الحكم القطعي والتصريح العلني ، ودون شك بان مثل هذا التصريح بل كل ما ينشر خلال الصحف السعودية الرسمية , يُقرأ على المستوى المحلي ( مناطق المملكة ) وكذلك الدولي , ثم ينتج عنه ظن السوء بجميع شرائح المجتمع في منطقة جازان والتشكيك الواضح في رجولة الرجال ( مشائخ علم ورؤوس قبائل علماء ومثقفين) وكذلك عدم سوية النساء , بل إن الدكتور / الحربي قد أعلن القذف الصريح لكل من ابتلي بآفة استخدام القات داخل مجتمع منطقة جازان والعياذ بالله , وأضاف : واختفاء الولاء للأسرة والوطن لدى المتعاطي .
وإذا ما كان في هذا كله إنتهاك لحقوق الإنسان العامة والشرعية للمسلم خاصة , فإن ماجاء من تصريح علني وقذف واضح ضمن تقرير الدكتور / الحربي على صفحات صحيفة عكاظ من العدد المشار إليه , قد تجاوز كل الأنظمة لدولتنا حفظها الله منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه وإلى تاريخنا هذا = يتب 1ع = تاب 2ع , وما يؤكد الاعتداء السافر على حقوق أبناء منطقة جازان رجالاً ونساء وعدم وجود دراسات تؤيد أقوال الدكتور / الحربي , هو ماجاء في رد جمعية التوعية بأضرار القات في منطقة جازان المتضمن : لقد اطلع مجلس إدارة جمعية التوعية بأضرار القات بمنطقة جازان على ما نشرته صحيفة عكاظ .. وتدارس المجلس ما نُسب إلى الدكتور/ سامي إبراهيم الحربي عن القات وأنه يسبب " الجنسية المثلية " و " اختفاء الولاء للأسرة والوطن لدى المتعاطي ." ويؤكد المجلس أنه لم يسبق له أن اطلع على أي دراسة أجريت على القات سواء كانت في الوطن العربي أو على مستوى العالم تثبت أو تشير إلى ما ذكره الدكتور الحربي .
المطلوب يا معالي الوزير وفقك الله :
بما أني مفوضاً رسمياً عن مشايخ واعيان واهالي منطقة جازان , حسب الخطاب المرفق مع عريضتي هذه , فإني أتقدم لمعاليكم بمطالب قبائل منطقة جازان حول ماجاء في التقرير الذي أساء لهم جميعاً , ونُشر على صحيفة عكاظ وهي الآتي :
1- التوجيه بنشر إعتذار رسمي لآهالي منطقة جازان , على صفحة كاملة من صحيفة عكاظ .
2- الأمر بما تروه مناسباً حيال محاسبة رئيس تحرير صحيفة عكاظ الاستاذ / محمد التونسي , الذي تضمن رده بعد مطالبتنا بالإعتذار"بأن أهل منطقة جازان لا يستحقوا أن يُنشر لهم إعتذار عبر صحيفة عكاظ " ! , وجاء ذلك على صحيفة صوت الشعب حينما حضرت الإجتماع لمكتب عكاظ في جازان وقاموا موظفي مكبت عكاظ بالإتصال على الأستاذ محمد التونسي وعرضوا عليه فكرة نشر إعتذار على صحيفة عكاظ من أجل أهالي جازان ولكنهم رد عليهم غاضبا ويسأل عن صاحب فكرة الإعتذار وقال بأن أهالي جازان لا يستحقوا نشر إعتذار لهم على صحيفة عكاظ .!
ألم يكن في قوله هذا التضامن الكامل مع الدكتور / الحربي ضد أبناء منطقة جازان ؟ . , كما أن المتضامن ضامن .
3- التوجيه للقائمين على صحيفة عكاظ , بإبراز هوية وعنوان الدكتور / سامي إبراهيم الحربي , كوننا قمنا باستفسار الصحيفة عن المذكور , لتتسنى لنا مطالبته أمام الجهات المختصة , ولكن لم نجد تعاون من قبلهم .
هذا وتقبلوا خالص الشكر والتقدير من جميع أبناء منطقة جازان , على تجاوبكم لمطالبهم . وجزاكم الله خير الجزاء على أداء رسالتكم في إظهار الحقائق المعينة بعد الله على بلوغ الحق أصحابه . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . 10/01/1433ه .
عنهم: المواطن/خيرات بن مقنع بن عقيل الأمير العنوان:الرياض رقم الجوال
العريضة المذيلة بتوقيعات وختوم المشايخ التي وافانا بها الأستاذ خيرات والتي تسلمها معالي وزير الاعلام والثقافة اليوم
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.