وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحف بريطانيا تشبة ملعب قطري ب"فرج إمرأة"
نشر في صوت حائل يوم 21 - 11 - 2013

سخرت الصحف اللندنية من تصميم أحد الملاعب التي ستستضيف كأس العالم عام 2022 في قطر، حيث شبهته إلى حد كبير ب"فرج المرأة".
سخرت الصحف اللندنية من تصميم أحد الملاعب التي كشفت عنها قطر ضمن خططها لإستضافة كأس العالم عام 2022، مشيرة إلى أنه قريب الشبه إلى حد كبير ب"فرج المرأة"، وهو ما يؤكد أن الصحف البريطانية وعلى رأسها "الغادريان" تواصل ملاحقتها لملف قطر لإستضافة مونديال 2022، فقد بدأت الحملة بالتشكيك في نزاهة التصويت عقب الإعلان عن فوز قطر بحق تنظيم كأس العالم 2022، وقبل أسابيع شنت الغادريان حملة ضارية مؤكدة أن العمالة الآسيوية التي تقوم ببناء منشآت المونديال تعاني ظروفاً معيشية جعلتهم مثل العبيد.
وجاءت أحدث مؤشرات الهجوم على المونديال القطري في صورة ساخرة، حيث أشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية إلى أن ستاد الوكرة الذي تم الكشف عنه كأول الملاعب التي سوف تستضيف مباريات المونديال، وهو ملعب مكيف بالكامل، أشارت إلى أنه مثل "المهبل" العملاق، وخاصة حينما تم إلتقاط صورة بانورامية للملعب من أعلى.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت اللجنة القطرية المنظمة للمونديال خلال حفل الكشف عن تصميم الملعب قبل أيام، عن أنه يتميز بالتصميم التراثي، في إشارة إلى أنه مستوحى من مركب شراعي تقليدي كان يستخدم على نطاق واسع في منطقة الخليج العربي في فترات سابقة.
ويأتي ستاد الوكرة كواحد من بين 6 ملاعب سوف تكشف عنها قطر تباعاً لإستضافة المونديال، ويكتمل بناء الملعب المشار إليه في عام 2018، أي قبل 4 سنوات من إنطلاقة المونديال، وتتسع مدرجاته لحوالي 40 ألف متفرج، ولم تكشف اللجنة المنظمة للمونديال عن الكلفة المالية لتشييد ستاد الوكرة، ولكن مدرجاته مكيفة بالكامل وتتراوح درجات الحرارة فيها بين 24 و 28 درجة مئوية، بينما تصل الحرارة على أرضية الملعب إلى 26 درجة مئوية، وأعلنت قطر أنها رصدت مبلغ 140 مليار دولار للإنشاءات المتعلقة باستضافة البطولة ومنها طرق وبنية تحتية متكاملة، بالإضافة إلى الملاعب التي سوف تقام عليها مباريات المونديال.
يذكر أن الجدل المحيط بمونديال قطر 2022 يتجدد بين الوقت والآخر على المستويين الإعلامي والرسمي، ومازال إقتراح تحريك توقيت إقامته من الصيف إلى الشتاء محل دراسة عميقة في أروقة الفيفا، إلا أن جميع المؤشرات تؤكد أنه سيكون مونديالاً شتوياً، حيث يستحيل إقامة المباريات في صيف الدوحة الذي تصل درجة حرارته إلى 50 درجة مئوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.