جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطر تكشف عن 5 ملاعب جديدة لاستضافة كأس العالم
نشر في الرياض يوم 16 - 09 - 2010

كشفت قطر اليوم الخميس عن 5 ملاعب جديدة ضمن ملفها لاستضافة كاس العالم 2022. واطلع وفد مفتشي الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يزور الدوحة حاليا على تصماميم هذه الملاعب والتي قام باستعراضها الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس لجنة ملف قطر خلال مرافقته للوفد إلى أكاديمية اسباير التي تم خلالها استعراض مجسمات وتصاميم الملاعب الجديدة.
ووصل عدد الملاعب التي تضمنها الملف القطري إلى 12 ملعبا كشفت قطر عن 5 منها في ابريل الماضي وهي الغرافة والريان والوكرة والخور والشمال، بينما تم الكشف اليوم عن الاستادات الجديدة وهي ستاد آم صلال وستاد المدينة التعليمية وستاد المدينة الرياضية وستاد جامعة قطر وستاد ميناء الدوحة.
وسيكون ستاد خليفة (50 ألف متفرج) الذي احتضن افتتاح وختام دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشر 2006 هو الملعب الحادي عشر ضمن الملاعب المخصصة للمباريات، أما الاستاد الأخير فسيكون (ستاد لوسيل) والذي سيتم تخصيصه لافتتاح ونهائي مونديال 2022 ويتسع 85 ألف مفترج.
ولم يتم الكشف عن صور أو تصميم هذا الاستاد والذي وصف بأنه سيكون مفاجأة ملف قطر لاستضافة كاس العالم 2022 رغم اطلاع وفد فريق التفتيش علي مجسم وتصميم له خلال جولته اليوم. ولن يكون ملعب السد ضمن ملاعب الملف القطري المخصصة للمباريات لكنه سيكون ضمن الملاعب المخصصة لتدريب المنتخبات المشاركة في كاس العالم.
وتتسع الملاعب الخمسة الجديدة التي تم الكشف عنها اليوم ل 45 ألف متفرج وعقب نهاية كاس العالم 2022 سيتم إزالة المقاعد الإضافية من جميع الاستادات ليصل عدد مقاعد كل ملعب إلى 25 ألف متفرج، أما المقاعد الإضافية والتي يصل مجموعها إلى 170 ألف مقعد ستقوم قطر بالتنسيق مع الاتحاد الدولي بتوزيعها علي الدول والمدن التي تحتاج إليها حول العالم.
وكشف ياسر الجمال المدير التنفيذي للشؤون الفنية بملف قطر 2022 والمسؤول عن الجانب التكنولوجي ومشروع التبريد في الملاعب عن تكلفة هذه الاستادات والتي تصل إلى 4 مليارات دولار، وقال "هناك ستادات سيتم البدء في العمل فيها كونها ضمن خطة اللجنة الاولمبية القطرية وهي الوكرة والخور والمدينة التعليمية والمدينة الرياضية وأم صلال بينما سيكون ملعب ميناء الدوحة ملعبا مؤقتا وسيتحول بعد المونديال إلى مجمع للتسوق والمطاعم". وختم "جميع الملاعب ستكون مكيفة بالطاقة الشمسية وستكون ملاعب صديقة للبيئة حيث تصل تعتبر نسبة الانبعاث الكروني صفرا".
استاد المدينة التعليمية
استاد أم صلال
استاد المدينة الرياضية
استاد الغرافة
استاد الوكرة
استاد الريان
استاد الشمال
استاد الخور


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.