السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تضارب التصاريح بين المسئولين في العمل والسفارة السعودية في أثيوبيا تربك المواطنيين
نشر في صوت حائل يوم 21 - 07 - 2013

سيطرت حالة من الارتباك وتضارب التصريحات بين مسئولي وزارة العمل و سفارة المملكة في أثيوبيا، خلال الآونة الأخيرة، بسبب استقدام العمالة من هناك
ففي الوقت الذي أكد الدكتور مفرج الحقباني نائب وزير العمل في تصريح ل أحد الصحف أنه صدر قرار الذي بإيقاف جميع عمليات استقدام العمالة من إثيوبيا مؤقتا يقتصر فقط على التأشيرات الجديدة، مبيناً أن العمالة الإثيوبية المتواجدة داخل السعودية وتود نقل كفالتها من كفيل إلى آخر أو ترغب في تصحيح أوضاعها لا علاقة لها بقرار الإيقاف. ولفت نائب وزير العمل إلى أن الإثيوبيين المقيمين في البلاد يمكنهم مواصلة تصحيح أوضاعهم كما هو معمول به سابقا.
نفى بتصريح مناقض السفير السعودي لدى إثيوبيا عبد الباقي بن أحمد عجلان في أحد وسائل الإعلام ، إن السفارة لم تتلق أي تعليمات من وزارة الخارجية السعودية بوقف الاستقدام من إثيوبيا حتى الآن. و الذي أكد في تصريحات ، على ضرورة أن يكون هناك تقنين لأوضاع العمالة والبحث عن المشكلة من خلال دراستها وإظهار النتائج ومناقشتها. الذي بدورة انتقد المطالبات التي تنادي بوقف الاستقدام النهائي من إثيوبيا، قائلاً: « لماذا يتم التركيز على حالات قتل الأطفال من قبل الخادمات الإثيوبيات مع أن هناك حالات كثيرة حصلت من غيرهن سواء من الإندونيسيات أو جنسيات إفريقية أخرى. وأشار إلى أن حالات قتل الأطفال التي حصلت في المملكة من الخادمات ليست ظاهرة بقدر ماهي مشكلة يجب دراستها وحلها والتركيز على الجانب النفسي فيها. وأكد أن السفارة السعودية لاتتعامل مع « السماسرة» ولا توليهم اهتماماً ولا تقبل أية تأشيرات تأتي عن طريقهم ، منتقداً تقصير مكاتب الاستقدام السعودية والإثيوبية. في حين أبدى استغرابه من إطلاق الشائعات حول قتل الخادمات الإثيوبيات للأطفال وتقديمهم ك «قربان «، وأمتدح الشعب الإثيوبي و وصفه ب»الطيب»، إلا أنه أضاف وبرر مايحدث أن أي شعب لايخلو من الطيب والسيئ والمجنون والمسحور والمعتوه. وشدد على عدم التعميم على الشعب الإثيوبي بأنه قاتل، مطالباً بمنح إثيوبيا بعض الوقت وعدم التسرع في اتخاذ القرار، إذ إنها بلد حديثة العهد والتجربة في تصدير العمالة المنزلية ولم تتجاوز العامين.
والجدير بالذكر أن عدد العاملات الإثيوبيات في المملكة ، على مدى السنوات الثلاث الأخيرة تجاوز العدد 400 ألف عاملة إثيوبية. وحمّل السفير السعودي، منظمة الصحة في دول الخليج مسؤولية اختيار العمالة الإثيوبية التي تعمل في المملكة، موضحاً أن السفارة في أديس أبابا تشدد على الفحص الطبي وأن يكون ضمن مراكز معتمدة من قبل منظمة الصحة في دول الخليج العربي، مؤكدا أنه لا يمكن اعتماد الشهادة الصحية الإلكترونية لتفادي عمليات التزوير.
وحول ردود أفعال المواطنين أمام هذا التخبط في التصريحات ورمي الجهات المختصة الأخطاء والقصور على بعض ,
تعجب المواطن " صالح الشمري " من تصريح السفير عبد الباقي بن أحمد عجلان انه بعد كل هذه الجرائم بحق الأطفال و التي لم تكن موجودة سابقاً الا بعد السماح بالاستقدام من أثيوبيا وانه يطالب بتصريحه بمعالجة المشكلة من الداخل وإعطائهم فرصة ثانية .
وفي حديث ذكر " ثامرراشد " حول مانفى السفير حول قتل الخادمات الإثيوبيات للأطفال وتقديمهم ك «قربان «، ان هذه الدولة يوجد عندها من الشركيات والمعتقدات مايجعلنا نتأمل مايحدث هنا ومن اختيارهن لسن متقارب والطريقة التي يتم فيها القتل تجعلنا نشك في الأمر ,
" سلمان الشمري " الذي بدورة طالب وأكد ان هذا الأمر الجميع يريده وهو إيقاف الاستقدام من هذه الدولة وأيجاد حلول سريعة وليس تضارب وتناقض ب التصريحات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.