السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الورود تستقبل أولى قوافل الحجاح الإيرانيين والإندونيسيين في المدينة
نشر في صوت حائل يوم 19 - 07 - 2018

استقبل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة القافلة الأولى من الحجاح الإيرانيين المقدر عددهم الإجمالي هذا العام ب 85 ألف حاج، وجرى في المطار استقبال حافل لهم عقب إكمال إجراءاتهم بكل يسر وسهولة، كما تم استقبال آخر لهم في مقر سكنهم بالمنطقة المركزية جنوبي المسجد النبوي الشريف حيث قدم لهم الورد المديني وماء زمزم والمعمول.
وتقدم المحتفين بهم رئيس المؤسسة الأهلية للأدلاء حاتم بن جعفر بالي، ونائبه عصام دمياطي، ومدير العلاقات العامة والإعلام كمال خليفة حيث تم استقبال البعثة الإيرانية وطلائع ضيوف الرحمن وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي وفرتها وزارة الحج والعمرة والمؤسسة الأهلية للأدلاء.
وقال بالي: إن المؤسسة سخرت إمكاناتها كافة لراحة الحجيج، واستقبالنا للحجاج الإيرانيين يأتي في سياق اهتمام القيادة – حفظها الله – بخدمة ضيوف الرحمن من الجنسيات كافة.
كما وصلت مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، أول رحلة لضيوف الرحمن القادمين من جمهورية إندونيسيا بعد إتمام إجراءات دخولهم من مطار سوكارنو هاتا الدولي بجاكرتا، ضمن مبادرة "طريق مكة" التي تقوم عليها 11 وزارة وجهة حكومية لإنهاء إجراءات دخول الحجاج قبل قدومهم للمملكة.
وفور وصولهم الصالة المعدة كان في استقبالهم مدير جوازات المنطقة اللواء د. خالد الهويش، ووكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة محمد البيجاوي، والسفير الإندونيسي أغوس أبو جبريل، الذي أشاد بالمبادرة التي تهدف للتيسير على حجاج بيت الله الحرام، منوهاً بآثارها الإيجابية وبجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.
هذا، وقُدمت للحجاج باقات الورود، وأطباق متنوعة من التمور والحلويات، إضافة لعدد من عبوات ماء زمزم، ثم استقلوا الحافلات متجهين إلى المساكن المعدة لهم دون حمل أي أمتعة أو القيام بأي إجراءات أخرى، معبرين عن شكرهم لقيادة المملكة على حفاوة الاستقبال وشمولهم بالخدمة الميسرة، كما عبروا عن سعادتهم وفرحهم أن هيأ الله عز وجل لهم الرحلة الإيمانية للديار المقدسة لأداء فريضة الحج.
يشار إلى أن المطار الدولي بطيبة الطيبة قد استقبل الرحلة الأولى للحجاج الماليزيين السبت الماضي، وذلك ضمن خط الخدمة الجديد "طريق مكة" والذي يعد إحدى المبادرات التي يجري تنفيذها ضمن برامج التحول الوطني (2020)، تحقيقًا لرؤية المملكة (2030)؛ وذلك للارتقاء بخدمات الحجاج، وتسهيل وتيسير إجراءات سفرهم وأدائهم للمناسك.
باقات الورود تقدم للحجاج استقبال حافل لضيوف الرحمن "طريق مكة" يختصر رحلة الإندونيسيين للديار المقدسة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.