السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



« تعليم حائل يكرم الفائزين في مسابقة أجمل المقاطع في التعلم النشط»
نشر في صوت حائل يوم 12 - 05 - 2016

كرم المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ يحيى بن صالح العماري يوم الأربعاء3/8/1437ه،بقاعة الأمير فيصل بن عبدالله بالإدارة العامة(بنين) ، وقاعة النشاط اللاصفي (بنات) المعلمين والمعلمات الفائزين في مسابقة أجمل المقاطع في التعلم النشط وتجاوزت المشاركات في المسابقة أكثر من (70) معلماً ومعلمة ( بنين/بنات) من جميع مدارس المنطقة بمراحلها الثلاثة ابتدائي ومتوسط وثانوي بحضورالمساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة فوزية الجنيدي، ومدير الإشراف التربوي الأستاذ بدر الرشيدي ورؤساء الأقسام بالإدارة والمشرفين التربويين وقادة المدارس والمعلمين بدأ الحفل بكلمة لمنسق التعلم النشط بالإدارة العامة المشرف التربوي حماد الصياف هنأ من خلالها الفائزين والفائزات بمسابقة أجمل مقطع في التعلم النشط وتطرق للمنافسة بين المتسابقين وخطوات ترشيح المتسابقين وتأهلهم للأدوار النهائية ثم الترشح النهائي ثم آيات من الذكر الحكيم من مقاطع التعلم النشط (الروضة السادسة).
فمداخلة الأستاذ خالد البراك مشرف العموم بالوزارة: هنأ خلال المداخلة تعليم حائل بفوز الطالبة شادن الشمري بحصولها على الميدالية الذهبية في أولمبياد البلقان في الرياضيات،وتحدث عن مشروع التعلم النشط للقيادة المدرسية، وبارك لتعليم حائل على المنافسة بين المعلمين ودعم قيادات التعليم في حائل وبث روح التنافس بينهم،وهنأ العشرة الفائزين بالمسابقة، وأشاد بالإنجازات في تعليم المنطقةوبين خلال فترة سابقة زار متوسطة الغزالة وانبهر بماشاهده من طواقم معلمين واداريين في المدرسة واستخدام الأساليب الحديثة في التدريس والتعلم النشط.
عقبها كلمة منسقة التعلم النشط الأستاذة خديجة الشمري بعنوان التعلم النشط الواقع والأمل بينت أهمية التعلم النشط وأنه أحدد الإتجاهات التربوية الحديثة،وتحول المعلم من ناقل للمعلومات إلى ميسروموجه للعمل،وضرورة تحسين مخرجات التعلم النشط، وتقليل الفجوة بين مخرجات نتائج المدرسة ونتائج القدرات، ثم عرضا لأبرز منجزات التعلم النشط للمشرف التربوي ناصر الرشيدي،تليها عرضاً للمقاطع الفائزة بالمراكز الأولى والثانية والثالثة.
ثم كلمة مدير عام التعليم ألقاها بالنيابة المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ يحيى العماري وبين ضرورة استخدام الأساليب الحديثة في التدريس ومنها التعلم النشط،وأكد أهمية الإبتكار والتجديد والإبداع في عملية التدريس، والبعد عن التلقين والرتابة، وأن تكون بيئة جاذبة للتعلم ، وتطرق إلى أهمية التعلم النشط داخل المدارس.
ثم مراسيم تكريم المعلمين والمعلمات الفائزين والفائزات في المسابقة :ياسر الجميل متوسطة الحطي ، فريال الطوياوي الثانوية السادسة ، فاطمة التميمي الثانوية الثامنة، نوال الخمسان الثانوية الثانية عشر، حنان السهلي الإبتدائية السادسة والعشرون، فاطمة الغامدي المتوسطة الخامسة والعشرون، راضي الحمد ابتدائية الحفير، حنان الشمري الإبتدائية الثانية والعشرون، نوال العازمي ابتدائية جبة، منى البايح الإبتدائية الثانية والعشرون ، ليلى اللوقان الإبتدائية الثانية والعشرون ، جميعان الدحيلان إبتدائية تحفيظ القرآن الكريم، سلمى الشمري ابتدائية القاعد، نوير العتيق الإبتدائية السادسة والثلاثون،عبدالله الحربي متوسطة وثانوية العظيم.
الجدير بالذكر أن أعضاء لجنة التحكيم والمسابقة النهائية كل من: بدر الرشيدي مدير الإشراف التربوي، نوال الحربي مديرة الإشراف التربوي، حماد الصياف منسق التعلم النشط ،خديجة الشمري منسقة التعلم النشط، يوسف الشغدلي عضو اللجنة، «عبدالله الملق عضو اللجنة، ناصر الرشيدي عضو اللجنة، أمينة العنزي عضو اللجنة، خلود القاسم عضو اللجنة ، فوزية الحمود عضو اللجنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.