السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



%61 من المستهلكين غير راضين عن وكالات السيارات
نشر في عناوين يوم 23 - 06 - 2013

أظهرت نتائج الاستبيان الذي أجرته وزارة التجارة والصناعة لقياس مستوى الرضا عن خدمات وكالات السيارات في المملكة حالة عدم رضا للمشاركين في الاستبيان.
وأظهر الاستبيان الذي أجرته وزارة التجارة والصناعة أن 61% من المستهلكين أبدوا عدم رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة مقابل 11%ممن أبدوا رضاهم، فيما قال 28 % أنهم راضون إلى حد ما. وتعتزم الوزارة التواصل مع الشركات الصانعة لاطلاعها على نتائج الاستبيان، مؤكدة أنها ستطلب من الشركات التواجد بشكل مباشر في المملكة للإشراف والمتابعة على أداء وكلائها بما يضمن تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين.
وأشارت وزارة التجارة والصناعة إلى أنها اعتمدت إجراء استبيان قياس مستوى الرضا عن أداء وكالات السيارات مطلع يناير ويوليو من كل عام وذلك لمتابعة أداء الوكالات والتأكد من تحسن نسبة رضا المستهلكين بشكل مستمر.
وشمل الاستبيان الذي أطلقته الوزارة على مستوى المملكة "مبيعات السيارات"، و"خدمات الصيانة"، و"خدمات قطع الغيار"، و"خدمات العملاء" لأكثر من 25 وكيل وموزع للسيارات في المملكة. وبلغ عدد المشاركات في الاستبيان ما يقارب 22 ألف مشاركة توزعت بين الاستبيان الالكتروني على موقع الوزارة بأكثر من 12 ألف مشاركة، والاستبيانات الميدانية بأكثر من 10 آلاف مشاركة جُمعت من مختلف مناطق المملكة شملت الجامعات، والأماكن العامة، وشارك فيها موظفو القطاعين الحكومي والخاص. وتناول الاستبيان قياس رضا المستهلكين عن "أسعار السيارات"، و"توفر مراكز الصيانة"، و"أسعار الصيانة"، و"توفر قطع الغيار"، و"أسعار قطع الغيار".
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت الشهر الماضي على موقعها الإلكتروني وحسابها الخاص في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عن إطلاق استبيان لقياس مستوى الرضا عن الخدمات المقدمة من قبل وكالات السيارات في المملكة للتعرف عن مدى رضا المستهلكين عن الخدمات المقدمة من قبل الوكالات في المملكة. ويأتي الاستبيان ضمن حزمة أعمال تقوم بها الوزارة بهدف تحسين وتطوير قطاع وكالات السيارات ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلك في المملكة، بالشكل الذي يضمن له حقوقه ويرفع من مستوى التنافسية في السوق السعودية.
الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة تلقت خلال العام الماضي 1827 شكوىً وبلاغاً من المستهلكين في المملكة على وكالات السيارات تنوعت بين بلاغات عدم الالتزام بشروط العقد بواقع 421 بلاغ، تليها بلاغات عدم الالتزام بتطبيق شروط الضمان ب 524 بلاغ، وعيوب التصنيع 427 بلاغ، وعدم توفر قطع الغيار أو الصيانة 380 بلاغ، ومطالبة الوكالة بدفع مبلغ لمركبة تم استدعاءها 41 بلاغ، كما بلغ عدد حالات الاستدعاء نحو 34 استدعاء. ومثلت بلاغات الشكاوى على وكالات السيارات أكثر من 23% من مجموع البلاغات الواردة والبالغة 7872 بلاغا إلى الوزارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.