السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بذلات "كاجوال" حمراء لمواجهة الأزمات الاقتصادية (صور)
تجمع بين روح الشباب والعصرية
نشر في عناوين يوم 02 - 11 - 2011

يتجه كثير من الشباب الحريص على المظهر الأنيق إلى ارتداء بذلة في مناسبات أخرى غير العمل. ويدعم مصممو الأزياء هذا الاتجاه ويقدمون في الوقت الحالي بذلات كاجوال ذات نقوش وألوان متفردة حمراء وبرتقالي تخاطب الشباب.?
وعن هذا الاتجاه يقول تومكينس -المدير التنفيذي لمعهد الموضة بمدينة كولونيا غربي ألمانيا-: ”ابتكر الشباب اتجاهاً نحو العصرية الكلاسيكية”، مشيراً إلى أنه في أوقات الأزمات الاقتصادية يتجه الشباب إلى الكلاسيكية، موضحاً: ”ينزع الرجل للتشبث بالأمان الشكلي لدرجة أنه يبحث عن مظهر ذكوري موحد”.?
ويلتقط برنهارد روتسل -مؤلف كتب عن الموضة بالعاصمة الألمانية برلين- طرف الحديث، ويقول إن هذه النزعة إلى الكلاسيكية لا تتسم بالملل والكآبة، بل إن العكس هو الصحيح، قائلاً: ”البذلات التي يتعين على الرجال العاملين في وظائف مكتبية ارتداؤها هي التي تتسم في الغالب بالكآبة. أما الرجال الذين يرتدون البذلات طواعية فتكون لديهم جرأة أكبر على ارتداء بذلات ذات طابع أكثر عصرية”.
ويشاطره أندرياس روزه، خبير الموضة بمدينة فرانكفورت غربي ألمانيا، الرأي ويقول: ”الرجل العصري لا يجد غضاضة في أن يبدو بمظهر جميل. فالرجل الذي يرتدي بذلة فخمة يعكس أناقته وعبقريته واحترافيته”.?
وأشار تومكينس إلى أن التفاصيل الصغيرة هي التي تمهد في الغالب لأي اتجاه جديد في عالم الموضة، قائلاً: ”تفاصيل الموضة تتغير باستمرار”. ويدلل تومكينس على ذلك بأن الألوان لا تغزو تصاميم الجواكت مباشرة، وإنما تتسلل إليها تدريجياً عبر الأكسسوارات من قبيل الأوشحة ثم القمصان، وهو ما يتبدى جلياً في تشكيلات الموضة الجديدة.
فعلى سبيل المثال تعول تشكيلة ماركة United Colors of Benetton الحديثة على التباين بين بذلة كاروه رمادية اللون وبلوفر ذي عنق يتألق باللون البرتقالي أو الأخضر النيون، في حين تنسق ماركة Hugo جاكت أسود مع قميص أزرق اللون وسروال ذي لون أزرق داكن وحذاء يتألق بلون أزرق لامع.?
? ?
? ولإضفاء لمسة لونية على البذلة ينصح خبير الموضة الألماني أندرياس روزه، قائلاً: ”يمكن ارتداء كارديجان ملون أو صديري تريكو ملون أو بلوفر ملون ذي فتحة عنق على شكل حرف V تحت الجاكت”.
وأضاف روزه: ”الرجل العصري يوائم لون جواربه مع لون ربطة العنق، أما إذا كانت البذلة ذات لون فاتح، فيتم مواءمة لون الجوارب مع لون الحذاء”. كما يمكن إضفاء لمسة عصرية متفردة على البذلة من خلال ربطة العنق التريكو أو وشاح العنق.
السيلويت للقوام الممشوق
? ويُعد السيلويت أبرز ما تمتاز به تشكيلات البذلات الرجالي الجديدة؛ حيث إنها تواصل التأكيد على القوام الممشوق. ويصف خبير الموضة الألماني برنهارد روتسل ملامح السيلويت في التشكيلات الجديدة، بقوله: ”يتسم السيلويت بأنه قصير وضيق؛ فالجاكت ينتهي طوله عند منتصف المِقعدة وأرجل السروال تلتصق بالساقين، في حين تغطي حاشية السروال جزءاً كبيراً من الحذاء”.
ويتابع روتسل: ”ولكن هذه البذلات تناسب بالطبع الشباب الذي يتمتع بقوام ممشوق للغاية، أما البدناء فيبدون فيها كما لو كانوا يرتدون بذلات أشقائهم الصغار”.
ويقول خبير الموضة الألماني تومكينس إنه ليس من المستغرب أن تخاطب موضة البذلات الشباب بقوة، مشيراً إلى أن الصورة انعكست إلى حد ما.
وأوضح تومكينس: ”بينما يلف الرجال الكبار في السن نسبياً وشاحاً حول العنق ليبدوا أصغر سناً، يرتدي الشباب بذلة وقميص وربطة عنق”.
ويلفت تومكينس إلى أن سعي الشباب إلى الواقعية والبحث عن الهوية على المستوى العالمي يتبدى جلياً في عالم الموضة؛ فالجاكت القطيفة ذو الياقة الواقفة مثلاً الذي تتضمنه تشكيلة ماركة Hartwich للشتاء يعول بقوة على إطلالة الأقمشة الصوفية المشمعة.?


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.