السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رونالدو يقود الريال للفوز بسداسية على اشبيلية ويبدد آمال برشلونة فى حسم اللقب
نشر في عناوين يوم 08 - 05 - 2011

أحرز كريستيانو رونالدو 4 أهداف ليقود ريال مدريد لسحق مضيفه اشبيلية 6-2 السبت 7 مايو 2011 ويبدد امال برشلونة في حسم لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم عندما يستضيف اسبانيول الاحد 8 مايو .
ورفع رونالدو رصيده الى 33 هدفا في الدوري هذا الموسم ويتقدم بهدفين على ليونيل ميسي كما أصبح رصيد ريال 83 نقطة قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم متأخرا بخمس نقاط وراء برشلونة المتصدر الذي سيلعب مباراته يوم الاحد.
وسجل روبرتو سولدادو هدفين ليقود بلنسية للفوز 3-صفر على ضيفه ريال سوسيداد وتعزيز موقعه في المركز الثالث الذي يؤهل مباشرة لدور المجموعات في دوري أبطال اوروبا.
ويتفوق بلنسية الذي يملك 66 نقطة بست نقاط على فياريال صاحب المركز الرابع الذي سيحل ضيفا على ريال مايوركا يوم الاحد.
وافتتح المهاجم سولدادو التسجيل بتسديدة من مدى قريب اثر تمريرة عرضية من خوان ماتا في الدقيقة 16 وبعدما سجل جوناس الهدف الثاني في الدقيقة 25 عاد سولدادو ليضيف هدفه الثاني بضربة رأس قبل نهاية الشوط الاول وهو الهدف رقم 16 للاعب في الدوري هذا الموسم.
وفي ذيل الترتيب خسر الميريا 2-صفر في ضيافة خيتافي ليتأكد هبوطه للدرجة الثانية بينما اقترب ايركوليس صاحب المركز قبل الاخير من اللحاق به بعد هزيمته 3-2 خارج ملعبه أمام ريسنج سانتندر.
ولم يظهر ريال مؤشرات على تأثره بالخروج من الدور قبل النهائي لدوري أبطال اوروبا الاسبوع الماضي على يد منافسه التقليدي برشلونة وتقدم في استاد سانشيز بيزخوان عندما وضع سيرجيو راموس الكرة بالرأس في الشباك بعد ركلة ركنية في الدقيقة 21.
وأخفق لاعبو اشبيلية في ابعاد كرة من ركلة ركنية أخرى ليسجل رونالدو الهدف الثاني وأنهى كاكا لعبة جيدة بتسديدة في الشباك قبل نهاية الشوط الاول محرزا الهدف الثالث.
ورغم أن الفارو نيجريدو قلص الفارق باحرازه الهدف الاول لاشبيلية في الدقيقة 61 الا أن رونالدو سجل ثلاثة أهداف في غضون عشر دقائق وكان يمكن أن يزيد غلته قبل أن يحرز نيجريدو الهدف الثاني للفريق الاندلسي قرب النهاية.
واستعاد ريال لمسته الهجومية التي افتقدها في المباريات الاربع التي خاضها مؤخرا ضد برشلونة ولم يستطع اشبيلية الصمود ليتلقى خسارته الرابعة أمام ريال هذا الموسم في الدوري وكأس ملك اسبانيا.
وتصدى اتليتيك بيلباو لانتفاضة متأخرة من ليفانتي ليفوز 3 -2 ويحافظ على أمله في التأهل لكأس الاندية الاوروبية. ويحتل بيلباو المركز الخامس برصيد 54 نقطة.
وسجل بيلباو ثلاثة أهداف عن طريق جايزكا توكيرو وديفيد لوبيز من ركلة جزاء وفرناندو لورينتي ليتقدم 3-صفر في بداية الشوط الثاني قبل أن يسجل الفريق الضيف هدفين متتاليين في اخر 12 دقيقة.
ويحتل اشبيلية المركز السادس برصيد 52 نقطة متقدما على اتليتيكو مدريد السابع بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة بعد خسارة حامل لقب كأس الاندية الاوروبية 3-صفر على أرضه أمام ملقة.
وحقق ملقة الذي يدربه مانويل بليجريني فوزه الرابع على التوالي بفضل تألق جوليو بابتيستا الذي سجل هدفا وصنع اخر لينعش اماله في البقاء بالدرجة الاولى مع منافسيه المتعثرين خيتافي وسانتندر.
وارتقى سانتندر للمركز الحادي عشر برصيد 43 نقطة بينما يأتي ملقة في المركز الثاني عشر وله 42 نقطة وهو نفس رصيد ريال مايوركا صاحب المركز الثالث عشر. وتراجع سوسيداد للمركز الرابع عشر برصيد 41 نقطة وغادر خيتافي منطقة الهبوط وتقدم للمركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة.
ولم يكن مصير الميريا الذي مني بالهزيمة السابعة على التوالي بين يديه عندما بدأ مباراته ضد خيتافي وتأكد هبوطه بهدف في كل شوط عن طريق ادريان كولونجا وبيدرو ريوس.
وطرد روبرتو اوبالي - وهو ثالث مدرب يشرف على الميريا هذا الموسم بعد خوان مانويل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.