جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جيش نيرون يواصل استهداف المساجد ومقتل قائد بحزب الله ومجزرة في دوما
نشر في اليوم يوم 16 - 04 - 2013

انفجرت عبوة ناسفة بحي البرامكة بقلب العاصمة السورية مخلفة عددا من الجرحى، وفق اتحاد تنسيقيات الثورة، في وقت وقعت اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر وسط قصف عنيف في أحياء عدة بالعاصمة السورية, فيما أعلن المجلس المحلي في حي برزة أن دبابات جيش النظام قصفت الجامع الكبير في الحي ودمرت جزءاً منه، وبينما وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان سقوط عشرات القتلى معظمهم بدمشق وريفها، أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوما يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ أمس، قبيل احتفال البلاد بعيد الجلاء، وقالت شبكة شام: إن انفجار دمشق وقع قرب فرن للخبز في شارع الفحامة الواقع في حي البرامكة وسط العاصمة دمشق، يأتي ذلك بالتزامن مع قصف عنيف بالمدفعية تعرض له حي جوبر وأحياء دمشق الجنوبية، وفق المصدر نفسه. وتحدث ناشطون عن اشتباكات عنيفة قرب فرع المخابرات الجوية في القدم جنوبي دمشق.
كما قصفت قوات النظام أمس الأول وأمس مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق في وقت جرت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام على مداخله. كما أفاد ناشطون بأن قتلى وجرحى سقطوا أمس في غارات شنتها طائرات النظام على حي القابون الدمشقي.
وفي ريف دمشق تعرضت مدن ببيلا والمليحة ومعضمية الشام وزملكا وداريا لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ وسط معارك عنيفة في مدينة داريا ومحيط مجمع تاميكو بالمليحة، وفق شبكة شام والهيئة العامة للثورة السورية، وقالت لجان التنسيق المحلية : إن انهيار منزل في ببيلا جراء القصف أدى إلى مقتل عائلة كاملة.
وفي حلب شمالي البلاد أفاد اتحاد تنسيقيات الثورة بوقوع اشتباكات فجر أمس بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط مطار حلب.
أما في حمص وسط البلاد فقالت الهيئة العامة للثورة : إن القصف العنيف بالمدفعية وراجمات الصواريخ على مدينة الرستن بريف المحافظة أوقع العديد من الجرحى.
قصف واشتباكات
وجنوبا في درعا تعرضت مدينة بصرى الشام وبلدتا خربة غزالة ومعربة لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ وسط اشتباكات عنيفة في مدينة بصرى الشام، حسب شبكة شام. وقالت المصادر : إن اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام تدور في محيط مطار دير الزور العسكري بالتزامن مع قصف عنيف تعرضت له أحياء بالمدينة وبلدتا المريعية وموحسن بريف المحافظة. كما وقعت معارك في الفرقة 17 بالرقة وسط قصف من الطيران الحربي. وفي إدلب وثقت الهيئة العامة للثورة سقوط قتيلين من الجيش الحر في الاشتباكات مع قوات النظام على حاجز صهيان في معرة النعمان.
قتلى حزب الله
وأعلن اتحاد تنسيقيات الثورة السورية عن مقتل قائد عسكري من حزب الله وعشرين عنصراً آخرين في مواجهات مع الثوار في مدينة القصير في ريف حمص. أما في دمشق فأعلنت شبكة شام الإخبارية أن الجيش الحر استهدف قوات النظام المتمركزة في ملعب العباسيين وثكنة كمال مشارقة ومطار المزّة العسكري وفرع المخابرات الجوية ومجمع ثمانية آذار.
مجزرة
وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن القوات النظامية السورية جددت صباح امس الثلاثاء قصفها لمدينة «المعضمية» بريف دمشق، وفي دوما في ريف دمشق قال ناشطون: إن طائرات النظام ارتكبت مجزرة بعدما قصفت تجمعات سكنية في المدينة،
وذكر المرصد إن بلدتي «العبادة» و «حتيتة الحرش» وأطراف مدينة يبرود بريف دمشق تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية منتصف ليل الاثنين / الثلاثاء. كما سمع دوي انفجار في منطقة «الفحامة» بمدينة دمشق، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة في سيارة، ودارت اشتباكات بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة والقوات النظامية ليل الاثنين/الثلاثاء بالقرب من فرع المخابرات الجوية على طريق درعا- دمشق القديم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.