حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دقات ساعة الصفر
نشر في اليوم يوم 28 - 07 - 2012

ثلاثة أيام تفصلنا عن انطلاق منافسات الموسم الرياضي . جميع الفرق أعلنت حالة الاستنفار العظمى لباكورة بطولات الموسم وأقواها وأهمها (دوري زين للمحترفين) الجميع أكمل تعاقداته مع اللاعبين الأجانب والجميع أنهى الملفات الفنية للمدربين والجميع رمم صفوفه بطريقته الخاصة .
الجميع وصل لحالة الاستعداد الأخيرة بانتظار لحظة الانطلاقة . وقد أفرزت استعدادات الفرق الكثير من التناقضات والسلبيات ففي الهلال مثلا ما زالت جماهير الزعيم تجهل كيف تتم طريقة التعاقدات فلاعب مثل البرازيلي لوبيز لم يوقع عقد احترافه إلا قبل إغلاق ابواب التسجيل بساعات . جماهير الهلال تتساءل عن منح المخالصة النهائية للاعبين يتوقع لهم مستقبل زاهر خاصة وأنهم ترعرعوا في أروقة النادي منذ نعومة أظافرهم وخاصة الثنائي الموهوب شافي الدوسري وبدر الدعيع . وفي الاتحاد ما زالت الأمور غامضة فالنادي منح فرصة تسديد الديون خلال أسبوعين وإن عجزت إدارة الفايز عن ذلك فإنه لن يستفيد من جميع اللاعبين الأجانب والمحليين الذين تعاقد معهم خلال فترة الصيف .
رحيل النجم البرازيلي مارسيلو كوماتشو للشباب وجماهير الأهلي تنتظر أن يقدم البديل ما قدمه سلفه في الموسم الماضي . وفي الشباب الأمور مستقرة وإن كانت التعاقدات ليست بالمشجعة . وفي النصر مشكلة خالد عزيز ما زالت قائمة ونشبت مشكلة اللاعب الصاعد عبد العزيز العازمي .
وفي الأهلي هزة عنيفة سببها رحيل النجم البرازيلي مارسيلو كوماتشو للشباب وجماهير الأهلي تنتظر أن يقدم البديل ما قدمه سلفه في الموسم الماضي . وفي الشباب الأمور مستقرة وإن كانت التعاقدات ليست بالمشجعة . وفي النصر مشكلة خالد عزيز ما زالت قائمة ونشبت مشكلة اللاعب الصاعد عبد العزيز العازمي . وفي الاتفاق الجماهير تشكو وتتذمر كثيرا من رحيل بعض نجوم الفريق وأهمهم هذا الموسم يحيى عتين حكمي وإن كان اللاعب سيعود في الموسم القادم للفريق . وفي الوحدة لم تتمكن إدارة النادي إلا من احضار لاعبين أجنبيين من اصل اربعة لاعبين وسيلعب فرسان مكة في الدوري فقط بلاعبين أجنبيين وحتى حالتهما الفنية يشوبها نوع من الغموض . وفي هجر مشكلة الملعب ما زالت قائمة فالفريق يؤدي تدريباته على ملعب النادي الذي لا يقارن بأسوأ ملعب لأي من فرق الدرجة الممتازة . وفي الفتح الأوضاع جيدة وكل ما ينقص الفريق ارتفاع معدل الطموح لتحقيق المزيد وخاصة في المشاركة الخارجية . وفي الشعلة الأمور تسير بالبركة الدعم شبه مفقود ومتطلبات الفريق أكبر وأكثر من طموحاته . وفي الرائد الأمور مستقرة من الناحيتين الفنية والإدارية وهي أكثر غموضا على صعيد اللاعبين . وفي التعاون مشكلة المدرب جوكيكا من الناحية النفسية لا تزال قائمة ولن ينجح المدرب ما لم يقد الفريق بذهن صافي . وفي نجران تمت الاستعانة بلاعبين أجانب من الجنسية العربية مما يؤكد أن الفريق يمر بأزمة مالية حرمته من إتمام التعاقد مع لاعبين من خارج الوطن العربي . كل تلك السلبيات والمشاكل قد تتلاشى وقد تستمر وتؤثر على عطاء الفرق في الدوري . بعض الفرق قادرة على التغلب على مشاكلها والأغلبية منها ستكون عاجزة عن إيجاد الحلول لمشاكلها .
قبل الوداع ..
اللاعب الصاعد عبد العزيز العازمي انتقل بهدوء من صفوف النصر إلى صفوف الهلال ولم يسبق لناديي الهلال والنصر أن اختلفا على موضوع لاعب وأتذكر أن الحارس خالد راضي كان مسجلا في كشوفات الهلال وتم التنازل عنه عندما طلب مسئولو النصر اللاعب وأتوقع أن عملية تسجيل العازمي للهلال محسومة حسب الأنظمة واللوائح وعلى من يريد اشعال فتيل ازمة بين الناديين رفع يده عن الموضوع فالمسئولون في الناديين أكبر من مأرب من يصطاد في الماء العكر .
خاطرة الوداع ..
فعلا ينطبق عليك المثل القائل .. رب أخ لك لم تلده أمك .. ونعم الأخ أنت .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.