السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



2450 قتيلاً وجريحاً ضحايا «نزيف الاسفلت» بالأحساء

أكد رئيس قسم السير بإدارة مرور الأحساء العقيد عبدالرحمن بودي، أن عدد الحوادث بالمحافظة عام 1432ه الماضي بلغ 24 الفا و871 حادثا منها 23 الفا و528 حادثا بسيطا و1343 حادثا جسيما وعدد المركبات المشتركة فيها 49742 ألف مركبة. واسفرت تلك الحوادث عن اصابة 2155 شخصا و305 قتلى، فيما سجلت الإحصائيات خلال الثلاثة الأشهر الماضية من عام 1433ه الحالي 5274 ألف حادث منها 4843 بسيطا و431 جسيما، وعدد المركبات المشتركة فيها 1548 مركبة وبلغ عدد المصابين 649 شخصا و85 حالة وفاة.
وأرجع «بودي» خلال معرض أرامكو السعودية للتوعية المرورية في جامعة الملك فيصل بمحافظة الأحساء بمناسبة أسبوع المرور الموحد «28» لدول مجلس التعاون الخليجي والذي افتتحه مدير الجامعة الدكتور يوسف الجندان، نيابة عن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء أمس، تحت شعار «لنعمل معاً للحد من الحوادث المرورية»، أسباب الحوادث لعدة أسباب أهمها السائق والمركبة والطريق، فيما يعول على السائق بالدرجة الأولى بعد ان أثبتت التقارير ان اسباب اغلب الحوادث تعود للسرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ وقطع الإشارة والانشغال بغير الطريق والخروج المفاجئ والتهور والتفحيط والمراوغة والقيادة في غير الحالات الطبيعية وعدم الصيانة الدورية.
وأوضح نائب رئيس أرامكو السعودية لأعمال الغاز المهندس سعد التريكي، أن احصائيات الحوادث المرورية بالمملكة تشير لتسببها في وفاة 20 شخصا يوميا، فيما تزال معدلات وفيات حوادث المملكة واحدة من أعلى المعدلات بالعالم، ووفقاً لإحصائيات وزارة الداخلية فإن حوادث المرور بالمملكة عام 2011م بلغت 544000 ألف حادث، تسببت في وفاة أكثر من 7500 شخص وكلفت الدولة أكثر من 13 مليار ريال.
وشملت فعاليات أسبوع المرور الخليجي، معرضا توعويا شاركت فيه أرامكو السعودية «الراعي الرسمي» وأمانة الأحساء والدوريات الأمنية وعدد من الإدارات الحكومية ذات العلاقة إلى جانب عدد من
أسباب اغلب الحوادث تعود للسرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ وقطع الإشارة والانشغال بغير الطريق والخروج المفاجئ والتهور والتفحيط والمراوغة والقيادة في غير الحالات الطبيعية وعدم الصيانة الدوريةالمؤسسات الخاصة، ويتضمن نماذج للحوادث المرورية الخطيرة والنتائج المؤدية لهذه الحوادث والتي تنجم في الغالب عن السرعة الزائدة وعدم اتباع تعليمات السلامة المرورية، كما يتضمن المعرض إرشادات وتعليمات ونصائح للسائقين وطرق السياقة الآمنة وأهمية اتباع التعليمات المرورية، وشارك بالمعرض فريق الإحساء بايكر للدراجات النارية عضو الاتحاد السعودي للدراجات النارية بحضور رئيسه محمد الخليفة وأعضاء الفريق.
من جهتها وزعت إدارة مرور الأحساء أمس 3 الاف وردة وكارت توعوي وبرشور على المواطنين والمقيمين بتقاطعات المحافظة، إضافة لتنظيم محاضرات حول السلامة المرورية والسياقة الآمنة، كما زار رجال السلامة بأرامكو 24 مدرسة على مستوى المحافظة، بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم، بواقع 8 مدراس باليوم الواحد منها أربع متوسطة ومثلها ثانوية.
وأشار مدير إدارة مرور الأحساء إلى أنه ستتم إقامة معرض متكامل في مجمع العثيم خاص بأسبوع المرور الخليجي خلال يومي الأربعاء والخميس للعائلات، وكشف أن أرامكو السعودية ستقيم فعاليات أسبوع المرور في كل من خريص والعضيلية وحرض والحوية ومدارس الهجر، إضافة لفعالياتها القائمة داخل المحافظة وهجرها.
وأوضح أن أرامكو ستتكفل بنقل 3 الاف طالب من المدارس المتوسطة والثانوية بالمحافظة وبتواجد من قبل طلاب التدريب بأرامكو «ITC» وزيارتهم للمعرض المقام بحرم الجامعة ليستمعوا لعدد من المحاضرات عن السياقة الآمنة.
حضر افتتاح المعرض أمين الإحساء المهندس فهد الجبير ووكيل جامعة الملك فيصل للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور أحمد الشعيبي ومساعد مدير شرطة الإحساء العقيد مشاري الملحم وقائد الدوريات الأمنية العقيد طارق المقرن، ومدير إدارة مرور الأحساء العقيد سليمان الزكري ورئيس قسم السير الرائد طلال القحطاني ومساعد مدير الدفاع المدني العقيد وليد الحمدان وعدد من مسؤولي المحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.