ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنقاذ 20 متنزهًا بوادي لجب وانتشال 8 مركبات اقتحمت السيول
بعد هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان
نشر في اليوم يوم 30 - 08 - 2017

تمكنت فرق الدفاع المدني بمنطقة جازان أمس من إنقاذ 20 متنزهًا أثناء تنزههم في وادي لجب بمحافظة الريث، حيث داهمتهم الأمطار والسيول أثناء تواجدهم في وادي لجب، كما تمكنت من انتشال عدد من المركبات أثناء تهور قائديها ومحاولتهم عبور السيول أثناء جريانها في الأودية.
وكانت منطقة جازان قد شهدت أول من أمس هطول أمطار ما بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة برياح شديدة شملت عددًا من محافظات المنطقة، حيث تسببت الرياح في سقوط عدد من جدران المنازل واقتلاع الأشجار.
وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة الرائد محمد آل صمغان، هطول أمطار على منطقة جازان كانت ما بين الخفيفة إلى الغزيرة شملت معظم محافظات المنطقة والتي أدت إلى جريان سيول «خفيفة ومتوسطة» وفي مجراها الطبيعي وهي كل من «وادي شهدان ووادي وساع» بمحافظة هروب و«وادي قصي» بمحافظة العيدابي، و«وادي مشلحة ووادي صبيا» بمحافظة صبيا، وسيل منقول «بوادي خلب» بمحافظة الحرث، و«وادي جورى» بمحافظة الدائر، موضحا أن هذه الأودية خضعت للمراقبة والمتابعة من قبل دوريات السلامة والفرق الميدانية، وذلك بعد إبلاغ مركز القيادة والتوجيه الإدارات والمراكز بإرسال دوريات السلامة للتأكد من وضع الأودية ورفع تقارير عن الحالة.
تلفيات أحدثتها الامطار في أحد الطرقات في جازان. (اليوم)
وأشار ال صمغان أنه ورد عدد من البلاغات نتيجة هطول الأمطار على تلك المحافظات نتج عنها بعض الحوادث الناتجة عن تلك الحالة المطرية عبارة عن انقاذ 20 شخصا داخل مجرى وادي لجب واخراج 8 مركبات نتيجة المجازفة بالعبور لتلك السيول واحتراق 3 أعمدة كهربائية، بالإضافة الى ترانس كهربائي.
وأضاف انه ورد عدد من البلاغات والتي باشرتها فرق الدفاع المدني وهي تضرر اربع مركبات وسقوط سقوف منزلين وسقوط جدارين، بالإضافة الى دخول مياه الأمطار لبعض المنازل بمحافظة ضمد، مشيرا إلى أنه لم تسجل ولله الحمد أي اصابات أو وفيات.
وحذر الرائد ال صمغان من الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول نظرا لما تشهده المنطقة من تقلبات جوية، وعدم عبور الأودية أثناء جريان السيول والسير فيها وعدم السباحة في المياه الراكدة؛ تجنبا لأي مكروه لا سمح الله، ونبه إلى ضرورة اتباع ارشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات متمنيا السلامة للجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.