السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عقوبات أمريكية جديدة على إيران بسبب الباليستي
نشر في اليوم يوم 19 - 07 - 2017

أعلنت الخارجية الأمريكية أمس الثلاثاء عن إصدار عقوبات بحق 18 فردا وكيانا للاشتباه في صلتهم بدعم البرنامج الإيراني للصواريخ الباليستية وغيره من الأنشطة العسكرية.
واتهمت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الوزارة، إيران بإجراء تجارب وتطوير صواريخ باليستية «في تحد مباشر» لقرار مجلس الأمن الدولي.
وقالت: إن الولايات المتحدة تعرب عن قلقها من «أنشطة إيران الخبيثة في الشرق الأوسط، التي تقوض الاستقرار والأمن والرخاء في المنطقة»، بما في ذلك دعم منظمات إرهابية ونظام بشار الأسد وميليشيا الحوثي في اليمن.
وأوضحت نويرت أن العقوبات الجديدة التي فرضها مكتب مراقبة الأصول الخارجية بوزارة الخزانة جاءت «ردا على التهديدات الإيرانية المستمرة».
ومن بين الكيانات التي شملتها العقوبات منظمتان مرتبطتان بالحرس الثوري الإيراني إلى جانب منظمة إجرامية مقرها إيران والأفراد المرتبطين بها.
ومن بين المستهدَفين بالعقوبات أشخاص مرتبطون بأنظمة الصواريخ الإيرانية وغيرها من الأنشطة العسكرية أو دعم الحرس الثوري. وكان الرئيس الأمريكي ترامب ناقدا صريحا للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إيران والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا بعد سنوات من المفاوضات، والذي يستهدف تقييد قدرة النظام الإيراني على إنتاج أسلحة نووية لمدة 15 عاما على الأقل.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر الاثنين إن ترامب «أوضح تماما أنه يعتقد أن هذا الاتفاق سيئ بالنسبة للولايات المتحدة».
وتابعت نويرت: «ان الادارة مستمرة فى إجراء مراجعة كاملة للسياسة الامريكية تجاه ايران».
وأضافت نويرت: ان «الولايات المتحدة ستواصل استخدام العقوبات لاستهداف اولئك الذين يقدمون الدعم لسلوك ايران المزعزع للاستقرار، وقبل كل شيء، فإن الولايات المتحدة لن تسمح أبدا للنظام في ايران بالحصول على سلاح نووي». وتضمن بيان العقوبات دعوة إيران لإطلاق سراح جميع المواطنين الأمريكيين «المحتجزين بشكل غير عادل».
وانتقدت نويرت سجل إيران «الشائن» لحقوق الإنسان وفشلها فى مكافحة الاتجار بالبشر.
من جهة أخرى، أدين إيرانيان أمس الأول بقرصنة شركة معنية بالشؤون الدفاعية متعاقدة مع وزارة الدفاع الامريكية وسرقة برامج حساسة على صلة بتصميم رؤوس حربية، بحسب ما أعلنت وزارة العدل الأمريكية.
وجاء في نص الإدانة الذي كشف اخيرا، ان رجل الأعمال محمد سعيد عجيلي البالغ 35 عاما جند محمد رضا رزقة لاختراق حواسيب الشركة وسرقة برامجها من أجل إعادة بيعها للجيش والحكومة والجامعات الإيرانية.
والمتهمان، اضافة الى متهم ثالث أوقف في العام 2013 وسلم لايران ضمن صفقة تبادل سجناء مطلع العام 2016، متهمون جميعا باختراق حواسيب شركة «آرو تيك اسوشيات» ومقرها في ولاية فيرمونت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.