جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بن دغر: لن نسمح بتجزئة اليمن أو تقسيمه
ضبط شحنة كتب ومطبوعات طائفية في عدن قادمة من إيران
نشر في اليوم يوم 27 - 04 - 2017

جدد رئيس الوزراء اليمني د. أحمد عبيد بن دغر شكره وتقديره للمملكة ودول الخليج على دعمها السخي الذي سيخفف من معاناة الشعب اليمني، مبديًا سعادته بنجاح مؤتمر جنيف لدعم خطة الاستجابة الانسانية في اليمن.
وشدد بن دغر على أن الحكومة الشرعية لن تسمح بتجزئة اليمن أو تقسيمه أو تركه لميليشيات مسلحة، وأن مفتاح السلام في اليمن هو الاعتراف بالحكومة الشرعية والقرارات الدولية وانسحاب الميليشيات من المدن وتسليم أسلحتها.
وأكد بن دغر خلال مؤتمر صحفي عقده في جنيف أمس، «أن هذه المساعدات ستصل للمحتاجين والمتضررين من الحرب»، مشيرا إلى «أن الأمم المتحدة ستجمع الأموال وتديرها بمعايير تم الاتفاق عليها مع الحكومة اليمنية، وستقدم لكل المحتاجين بما في ذلك في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين».
وحول ميناء الحديدة قال «إنه ليس الميناء الوحيد في اليمن، ولا يستقبل سوى ما بين 25 إلى 30% من احتياجات البلاد»، مشيرًا إلى «أن هناك موانئ أخرى في اليمن يمكنها استقبال السلع، خاصةً وأن ميناء الحديدة تم استغلاله من قبل الميليشيات في تهريب الأسلحة والذخائر والصواريخ الباليستية إلى اليمن».
تطهير مواقع
تمكنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية باليمن، أمس الأربعاء، من التقدم نحو مواقع جديدة، كانت خاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح، بمدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة 123 كم شمال غرب صنعاء.
وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: إن قوات الجيش الوطني أحرزت تقدما جديدا باتجاه مديرية حيران، بعد أن تمكنت من استكمال تحرير الأحياء الشمالية والشرقية من مدينة ميدي، بالإضافة إلى تحرير تبة القماحية الاستراتيجية وعدد من المواقع المجاورة لها خلال ال 24 ساعة الماضية.
ونقل المركز عن اللواء الركن عمر يحيى سجاف، قائد المنطقة العسكرية الخامسة قوله: إن «قوات الجيش الوطني أصبحت الآن على مشارف مديرية حيران المحاذية لمديرية ميدي».
وأضاف سجاف: «نحن الآن نحكم الحصار على مدينة ميدي، ونسيطر على بعض أحيائها في الشمال والشرق، وليس أمام جيوب الميليشيات الانقلابية المحاصرة داخلها من خيار إلا الاستسلام أو الموت».
وذكر أن «الميليشيات الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وأن قوات الجيش الوطني تسير بخطى ثابتة ومدروسة وتحقق انتصارات متسارعة على أرض المعركة».
تمنشورات على الحديدة
وفي السياق، أسقطت طائرات التحالف العربي، فجر امس، منشورات على مدينة الحديدة الساحلية (غربي اليمن)، تضمنت دعوات للمواطنين بالوقوف إلى جانب قوات الجيش الوطني في معركة تحرير الحديدة.
وقال سكان في المدينة: إنهم عثروا على منشورات في عدد من شوارع المدينة دعا فيها التحالف المواطنين للانضمام إلى الشرعية لصالح مستقبل اليمن السعيد.
وقالت قيادة التحالف في أحد المنشورات: «أهالينا الأعزاء في الحديدة، قواتنا الشرعية تتجه لتحرير المدينة ورفع المعاناة عن شعبنا اليمني الكريم؛ بادر بالانضمام الى حكومتك الشرعية لصالح مستقبل اليمن الحر السعيد».
وتأتي عملية إنزال المنشورات في الوقت الذي تستعد فيه قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي لتحرير ميناء ومدينة الحديدة الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي منذ نحو عامين.
تكتب طائفية إيرانية
في صورة جديدة للتدخل الإيراني بهوية المواطن اليمني، ضبطت قوات الأمن في مدينة عدن - جنوب اليمن - مساء أمس الأول شاحنة كبيرة محملة بالكتب الطائفية والمطبوعات الإيرانية والصور المجسمة.
وقال مدير أمن مديرية العريش «محمود عكاش»: إن معلومات وردت إليهم من مواطنين في المديرية بوجود تلك الشحنة بمخازن أحد التجار في المديرية.
وأضاف: تحركت قوات الأمن إلى المكان وضبطت الشحنة ووجدت كميات كبيرة من الكتب والمنشورات والمطويات التي تدعو إلى الفكر الطائفي إضافة إلى بطاقات انتماء شخصية وميداليات وهدايا مضيفاً: إنه تم القبض على سائق الشحنة ومساعديه وجار التحقيق معهم.
يشار إلى أن إيران كثفت خلال سيطرة ميليشيا الحوثي على العاصمة اليمنية صنعاء من إرسال شحنات من الكتب والمطويات وتوزيعها على أماكن تجمع الحوثيين ومناسباتهم للترويج للفكر الطائفي في اليمن.
وتسعى إيران إلى التغلغل في الهوية اليمنية من خلال نشر تلك الأفكار، إضافة إلى استقطاب طلاب المنح للدراسة في إيران وعقد اجتماعات لهم في الحوزات الإيرانية بهدف العودة للترويج للفكر الطائفي.
على صعيد آخر، نفذت رابطة أمهات المختطفين امس الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في العاصمة اليمنية صنعاء للمطالبة بإطلاق سراح المختطف جمال المعمري.
وطالبت الأمهات في الوقفة الاحتجاجية ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بإطلاق سراح المختطف المعمري بعد تعرضه للتعذيب الشديد إنقاذا لحياته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.