السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأحساء.. تدشين تقاطع طريقي الملك سلمان وعين نجم
131 مليونًا تكلفة المشروع التطويري في المحافظة
نشر في اليوم يوم 02 - 04 - 2017

دشنت أمانة الأحساء مؤخرًا المشروع التطويري لتقاطع طريقي الملك سلمان بن عبدالعزيز وعين نجم، والذي تم تنفيذه بتكلفة تُقدّر بحوالي 131 مليون ريال، ويحتوي المشروع على ميدان سفلي وآخر علوي مرتبط بأربعة جسور في كافة الاتجاهات.
وتم إطلاق الحركة المرورية للجسور المنفذة لهذا التقاطع الحيوي لتصبح حركة المركبات وفقاً للخطة المعتمدة على 7 عناصر هي (للقادمين من طريق عين نجم، حيث مجمع الدوائر الحكومية والمتجهين للرياض أو وسط الهفوف والمبرز والدمام سيسلكون الجسر العلوي أعلى خطوط السكة الحديدية ويمكن استخدام طريق الخدمة بثلاث حارات للراغبين في التوجّه الى عدد من مقرات القطاعات الحكومية أو الذين ينوون العودة باتجاه طريق عين نجم عبر أسفل الجسر، والذي يحتوي على 3 حارات التفاف، سيكون مسار القادمين من الضلع الغربي لطريق الملك عبدالله باتجاه الشرق عبر الميدان الأرضي من خلال طريق الخدمة ذي المسارات الثلاثة للراغبين في التوجه الى وسط الهفوف والمبرز أو الدمام أو محطة القطار وأما المتجهون لمجمع الدوائر الحكومية وطريق عين نجم فيسلكون الميدان العلوي للجسر أعلى خطوط السكك الحديدية، ويكون مسار القادمين من طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز «الديوان سابقا» باتجاه التقاطع عبر الميدان الأرضي وطريق الخدمة ذي المسارات الثلاثة للراغبين في التوجه الى وسط الهفوف أو الرياض أو الضلع الغربي لطريق الملك عبدالله أو الدمام، أما قاصدو مجمع الدوائر الحكومية وطريق عين نجم فيسلكون الميدان العلوي للجسر أعلى خطوط السكك الحديدية، والقادمون من طريق الرياض جنوب التقاطع يسلكون الميدان الأرضي عبر طريق الخدمة ذي المسارات الثلاثة للراغبين في التوجه الى وسط الهفوف والمبرز أو الدمام أو محطة القطار أو الضلع الغربي لطريق الملك عبدالله، أما المتوجهون لمجمع الدوائر الحكومية وطريق عين نجم فيسلكون الميدان العلوي للجسر أعلى خطوط السكك الحديدية، والقادمون من حي السلمانية الشمالية باتجاه وسط الهفوف والمبرز والدمام فإنه سيتم إغلاق الإشارة الضوئية، حيث ان الحركة المرورية يتم توجيهها يميناً باتجاه طريق الرياض مع إنشاء ميدان للمركبات الصغيرة فقط باتجاه الشمال تسهيلاً للحركة المرورية وتخفيفاً لازدحام المركبات عند تقاطع طريقي الملك فهد والرياض، وللمركبات المتجهة جنوباً باتجاه شارع الرياض تم إلغاء الإشارة الضوئية «عند مستوصف الهدى» وأيضاً للمتجهين باتجاه الضلع الغربي لطريق الملك عبدالله فسيتم إلغاء الإشارة الضوئية الأخرى لتصبح الحركة انسيابية وبدون توقف.. وجميع المركبات الكبيرة من حافلات وشاحنات «التي يزيد ارتفاعها على 3 أمتار» تلزم المسار الأيمن وتستخدم طرق الخدمة فقط وتُمنع من دخولها الجسر العلوي حفاظا على انسيابية الحركة المرورية في الميدان العلوي للجسر، حيث تم إنشاء لوحات عرضية لتحديد الارتفاع عند كل مطلع جسر وفي كل اتجاهاته.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.