وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مساجدنا» تدشن أول فروعها في الشرقية وتمسح محطات الطرق
قريبا صيانة محطات الحفر والخفجي وسلوى والبطحاء
نشر في اليوم يوم 21 - 06 - 2016

أنهى مكتب المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق بالمملكة (مساجدنا على الطرق) في الشرقية جميع أعمال نظافة وصيانة هذه المساجد ودورات المياه التابعة لها، حيث قام المكتب - الذي دشن مؤخرا في المنطقة الشرقية - بالتعاقد مع مؤسسة تطوع التنموية بعمل مسح مبدئي لمحطات وقود الطرق الواقعة ضمن مسافة 100 كم من مدينة الدمام وهي طرق (الدمام الجبيل والدمام أبوحدرية والدمام الأحساء والدمام الرياض).
وتم تحديد 36 محطة بحاجة لصيانة ونظافة مساجدها ودورات مياهها وتلقت المؤسسة تبرعا كريما من مؤسسة المجدوعي الخيرية.
وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق بالمملكة تركي الرويبي: نجحت المؤسسة في تدشين أول مكاتبها خارج المركز الرئيسي بالرياض التي كانت النواة الأولى لتأسيس المؤسسة والتوسع في نشاطها بمناطق المملكة لكي تقوم برسالتها التي قامت من أجلها للاهتمام بمساجد الطرق وبناء نظام مؤسسي يعتني بمساجد الطرق وكافة مرافقها ومستلزماتها، وتوظيف القدرات المتحصلة من المساهمة الخيرية في إظهار المساجد وخدماتها على الوجه اللائق. وأضاف: نتطلع إلى إطلاق الفروع الأخرى في مدن المملكة حسبما يتوافر لنا من قدرات، واستعداد من قبل أهالي المنطقة للتعاون كما في هذه التجربة الرائدة مع الإخوة في المنطقة الشرقية.
من جهته قال عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المنطقة الشرقية المهندس عدنان المنصور: إن هذا المشروع يعد انطلاقة لمشاريع وشراكات مقبلة مع عدد من المؤسسات الراعية لبرامج المؤسسة الهادفة لخدمة مساجد الطرق وتوفير بيئة صحية ونظيفة للمسافرين عبر طرق المنطقة الشرقية. لافتاً إلى أن أبناء الشيخ علي المجدوعي وأحفاده وعدد من منسوبي وأعضاء اللجنة الاستشارية بالمؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق بالمنطقة الشرقية، وكذلك مؤسسة تطوَّع التنموية في ختام مشروعهم قاموا بصيانة وتنظيف آخر مسجدين على طريق الدمام أبوحدرية عصر أمس الأول. إلى ذلك باشرت المؤسسة مشروعا جديدا لمسح كافة محطات المنطقة الشرقية من حفر الباطن والخفجي شمالا الى سلوى والبطحاء جنوبا تمهيدا لتنفيذ أعمال الصيانة والنظافة الدائمة لمساجد ودورات مياه هذه المحطات ومتابعتها بشكل مستمر. وتشمل أعمال المؤسسة الخيرية لمساجد الطرق بناء المساجد وترميمها ونظافتها وصيانة دورات المياه وكذلك الدخول في شراكات مع المحطات المتميزة عبر برنامج الشريك المتميز يتيح لهذه المحطات الاستفادة من خدمات المؤسسة ويمكن المؤسسة من التقييم المستمر لنظافة المساجد ومرفقاتها. تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة مرخصة من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
وتم البدء في بناء أول مسجد على نفقة المتبرعين عن طريق الرسائل النصية في محطة الفردانية على طريق الرياض الدمام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.