رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برقية لتعليم الشرقية
نشر في اليوم يوم 24 - 05 - 2016

إلى مساعد مدير تعليم المنطقة الشرقية للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي
أنا إحدى منسوبات التعليم، المعلمة «تحتفظ اليوم بالاسم»، معلمة صف أول ابتدائي، قمت بتدريس طالباتي وتعليمهن لفترة تجاوزت 20 اسبوعا من الفصل الدراسي الأول من تاريخ (15/11/1436ه إلى 2/5/1437ه) من الفصل الدراسي الثاني.
وقمت بدوري كمعلمة وأم لطالبات لا يستطعن مسك قلم، وحاولت جاهدة لمساعدتهن والرقي بحصيلتهن التعليمية بأحدث التقنيات واستراتيجيات التعلم الحديثة، ولم أُقصر في أدائي بشهادة إدارتي ومشرفاتي، وبعد أن قطعت مع طالباتي وقتا ليس بقصير من تدريب وتعليم واحتواء، فُوجئت بتكليف إداري لتدريس الصف السادس والصف الرابع مادة الرياضيات بنصاب 20 حصة مع أن تخصصي «دراسات إسلامية»، واستبعادي عن تدريس الصف الأول.
تفهمت الوضع بعد أن قامت مديرة المدرسة بشرح الأمر لي، وشرح ما تمر به المدرسة من عجز في معلمات الرياضيات بعد أن امتنعت المعلمة المكلفة بتدريسهن، وطلبت مني المديرة التعاون والوقوف معها في هذا الظرف، وما كان مني إلا أني تعاونت من مبدأ الشعور بالمسؤولية تجاه طالبات الصف الرابع والصف السادس.
وبما أن لدي القدرة على شرح مادة الرياضيات قبلت ذلك، وألا أُحرم من حوافز الصفوف المبكرة، وتم الأمر كوعد، وقمت بتدريس مادة الرياضيات، وكُلفت المعلمة الأخرى التي رفضت تدريس مادة الرياضيات للصف السادس بتدريس الصف الأول، وبعد انتهاء المناهج وإتمامها فوجئت أنني أنا المستبعدة وهي من تستحق حوافز معلمات الصف الأول.
وقد قاموا بشرح أسباب غير مقنعة لي قالوا إن الشروط لا تنطبق علي، مع العلم أن التعميم لم يحدد به ما تم ذكره لي أنه يختص فقط بمعلمات الفصل الدراسي الثاني، فهل هذا عدل لمعلمة تعاونت مع إدارتها ومشرفاتها؟ وهل يكون هذا هو الجزاء؟ آمل حل هذا الإشكال، فقد أتعبني كثيرا وأثر على نفسيتي، فأنا من تعب وعلم طالبات الصف الأول في مادة لغتي والرياضيات والقرآن والتوحيد والأسرية بنصاب الأربع والعشرين حصة.
وسلمتهن للمعلمة الأخرى جاهزات، فقد اجتزت معهن أصعب المراحل، فالكل يدرك أن صعوبة تدريس الصف الأول تكمن في البدايات، ولم أكتف بذلك بل قمت بتدريس الصف الرابع والسادس مادة الرياضيات، مع العلم أن المناهج كانت متأخرة وحاولت جاهدة ألا تتأثر طالباتي بهذا التأخيروضغطت نفسي حتى أستطيع إنهاء المناهج وفق خطة توزيع المنهج دون أن اشتكي من تحضير وإعداد مادة جديدة وإضافة حصص إلى جدولي عن طريق طلب حصص إضافية من الزميلات حتى أغطي هذا التأخير.
فقد خفت الله وراعيته في طالباتي قبل أن أراعي أي شيء آخر.
فأترك لكم الحكم في هذا الأمر، رقم المعاملة: 371352118


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.