رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    جامعة الإمام عبدالرحمن تستضيف المؤتمر الوطني لكليات الحاسب بالجامعات السعودية.. الأربعاء    اختبار جاهزية الاستجابة لأسلحة التدمير الشامل.. في التمرين السعودي - الأمريكي المشترك    الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    الذهب يتجه للانخفاض للأسبوع الثاني    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    يايلسه: أرفع القبعة للاعبي الأهلي وفخور بهم    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرابطة أنشأت هيئات عالمية متخصصة في كل مجال يخدم الإسلام والمسلمين
أبان دور رابطة العالم الإسلامي في التنسيق والتكامل .. أمين عام رابطة العالم الإسلامي :
نشر في اليوم يوم 27 - 11 - 2015

زار معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، مؤخراً، مكتب الدعوة التابع لسفارة خادم الحرمين الشريفين في إسلام آباد، والتقى بالدعاة التابعين لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة، في إطار زيارته الحالية لباكستان.
ورحب مدير مكتب الدعوة في باكستان الشيخ محمد بن سعد الدوسري في بداية اللقاء، باسمه واسم جميع منسوبي المكتب والدعاة، بمعالي الأمين العام، مؤكداً أن زيارته لهم تزيد من تقوية العلاقة والتعاون بين الدولتين الشقيقتين المملكة العربية السعودية وجمهورية باكستان الإسلامية في المجال التعليمي والتوعوي والدعوي.
ونوه الدوسري بالجهود والمهام التي يقوم بها مكتب الدعوة في باكستان منذ تأسيسه لخدمة الدعوة الإسلامية ونشر عقيدة التوحيد ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحة المستمدة من كتاب الله -سبحانه وتعالى- وسنة نبيه -صلى الله عليه وسلم-، وخدمة الشعب الباكستاني من خلال نشر الخير ودعوتهم على منهج الوسطية والاعتدال ونبذ مظاهر العنف والغلو والتطرف.
وأبان أن المكتب يقوم بأعمال ومهام منها: توزيع المصاحف المطبوعة بمجمع الملك فهد - رحمه الله -، وتنظيم مسابقات للقرآن الكريم وإقامة ملتقيات علمية ودورات تدريبية في المجالات المتنوعة التي يحتاجها الشعب الباكستاني، وتوعية الحجاج قبل مغادرتهم، وتنفيذ مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لإفطار الصائمين خلال شهر رمضان، إضافة إلى فرش المساجد الكبيرة في باكستان وغير ذلك من الأعمال الخيرية.
كما رحب العلماء الباكستانيون والدعاة بمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وأشادوا بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية ممثلة برابطة العالم الإسلامي في خدمة الإسلام والمسلمين في شتى بقاع العالم.
ورفعوا أسمى آيات الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-؛ على الاهتمام والرعاية بالدين الإسلامي الحنيف، والمسلمين في جميع أنحاء العالم.
بعد ذلك ألقى مدير جامعة السلفية في إسلام آباد الدكتور طاهر محمود يعقوب، كلمة رحب فيها بمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي والوفد المرافق له، مقدماً جزيل الشكر وعظيم الامتنان على هذه الزيارة الكريمة، موضحاً مكانة المملكة العربية السعودية ومحبتها في قلوب الشعب الباكستاني، مقدراً جهود خادم الحرمين الشريفين المبذولة في خدمة الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم.
كما شكر رابطة العالم الإسلامي على الدور العظيم الذي تقوم به في جمع كلمة المسلمين، وحل قضاياهم في جميع أنحاء العالم، ونظرتها الثاقبة في عقد المؤتمرات والندوات التي تسهم في إيجاد حلول للأزمات التي تمر بها الأمة الإسلامية في الوقت الراهن.
عقب ذلك، ألقى معالي الأمين العام للرابطة كلمة، عبر فيها عن شكره وتقديره لجهود مكتب الدعوة وللمسؤولين فيه، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح في خدمة المسلمين وتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام.
وقال معاليه: "إن اهتمام المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ، بالشأن الإسلامي أمر طبيعي؛ كونها أسست على كتاب الله وسنة رسوله -صلى الله عليه وسلم- وقبلة المسلمين ومنطلق رسالة الإسلام ومكان حجهم"، منوهاً بما تحظى به الرابطة من عناية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين؛ مما مكنها من القيام بدورها في خدمة الإسلام والمسلمين ونصرة قضاياهم على أكمل وجه.
وأكد الدكتور التركي أن رابطة العالم الإسلامي تركز في برامجها على التنسيق والتكامل بين المسلمين؛ لحل قضاياهم، ولذلك أسست العديد من المراكز الإسلامية الثقافية، إضافة لإنشاء هيئات عالمية متخصصة في جميع المجالات التي تخدم الإسلام والمسلمين.
وحث معالي الأمين العام للرابطة، الدعاة على التركيز على الأمور الأساسية التي ينبغي لهم مراعاتها في العمل الدعوي، من حيث التأهيل الشرعي والمعرفة التامة بالسيرة النبوية وعلوم التفسير والمذاهب الأربعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.