الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح جامع رابطة العالم الإسلامي في إسلام آباد.. والباكستانيون يؤكدون وقوفهم إلى جانب المملكة
نشر في الشرق يوم 02 - 05 - 2015

حثَّ إمام المسجد الحرام في مكة المكرمة الشيخ الدكتور خالد بن علي الغامدي المصلين في صلاة الجمعة أمس بجامع الملك فيصل في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، والأمة الإسلامية إلى التمسك بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، ودعا إلى نبذ الفرقة والطائفية والتطرف، والعمل على كل ما يوحِّد صف المسلمين. شارك في الصلاة الرئيس الباكستاني ممنون حسين، ووزير الشؤون الدينية سردار محمد يوسف، ووزير الدولة للشؤون الدينية أمين الحسنات، والقائم بأعمال سفارة المملكة لدى باكستان الوزير المفوض جاسم بن محمد الخالدي، وأعضاء السفارة وعدد من كبار المسؤولين الباكستانيين من مدنيين وعسكريين، وأعضاء البرلمان الوطني، وزعماء الجمعيات الإسلامية، وسفراء الدول الإسلامية، وآلاف من المواطنين الباكستانيين.
ويعد جامع الملك فيصل الذي أمر ببنائه الملك فيصل بن عبدالعزيز، من أهم معالم العاصمة الباكستانية وأحد أكبر المساجد في شبه القارة الهندية.
من جانبه، أشاد وزير الشؤون الدينية الباكستاني بالجهود المميزة لرابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في خدمة الإنسانية وما يتميز عملها به من تفانٍ وتنوع، ودعمها الذي يشمل شرائح المحتاجين كافة. ورفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين، وإلى الشعب السعودي الكريم على الدعم المميز والمتواصل الذي تقدمه المملكة عبر رابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية.
جاء ذلك بمناسبة افتتاح إمام المسجد الحرام الشيخ الدكتور خالد الغامدي، جامع الرابطة في محيط مكتبها الإقليمي في إسلام آباد، وزيارته المكتب والهيئة في إسلام آباد بحضور الوزير والقائم بأعمال سفارة المملكة لدى باكستان الوزير المفوض ونائب رئيس البعثة في السفارة بدر العتيبي.
وقام الغامدي بجولة على المكتب الإقليمي والهيئة، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له المدير الإقليمي للرابطة والهيئة في باكستان وأفغانستان الدكتور عبده بن محمد عتين الذي قدَّم إيجازاً عن المشاريع التي تنفذها الجهتان لمساعدة الأيتام والأرامل والمحتاجين في أنحاء مختلفة من باكستان وإقليم كشمير الحرة، إلى جانب مشاريع بناء المساجد والمدارس وحفر الآبار والبرامج الطبّية الخيرية المختلفة.
كما قام إمام المسجد الحرام بجولة في دار الأيتام الملحقة بمكتب رابطة العالم الإسلامي، والتقى بالأطفال الأيتام واطلع على أحوالهم. وقدم شكره للأمين العام للرابطة الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، والأمين العام للهيئة إحسان بن صالح طيب، والمدير الإقليمي للرابطة الدكتور عبده عتين، على الجهود الإنسانية المتواصلة التي تبذلها الجهات الثلاث، استشعاراً منها بأحوال المحتاجين من الشعب الباكستاني الشقيق.
وأكد الدكتور عبده عتين من جانبه أن ما تقوم به هيئة الإغاثة الإسلامية في رابطة العالم الإسلامي يأتي امتداداً للوقفات الإنسانية التي تقفها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبدعم عطايا وإحسان أيادي المجتمع السعودي الكريم في إطار تطلعها إلى الارتقاء بخدماتها للمحتاجين في جميع دول العالم ومنها باكستان.
ورحَّب الدكتور أحمد الدريويش بإمام المسجد الحرام، موضحاً أن زيارته باكستان هي زيارة ميمونة مباركة ولاقت ترحيباً منقطع النظير من كافة الأطياف في باكستان على مستوى الحكومة والشعب والعلماء والأكاديميين والسياسيين.
كما رحَّب راعي الجامعة الدكتور معصوم ياسين زاي بالشيخ الغامدي وألقى كلمة عبَّر فيها عن الحب الكبير الذي يكنُّه الشعب الباكستاني للمملكة، مؤكداً أن الشعب الباكستاني يقف مع المملكة وقيادتها الرشيدة جنباً إلى جانب وهو مستعدٌّ لتقديم كل غالٍ ونفيس لحماية الحرمين الشريفين. واستذكر المواقف العظمية التي وقفتها المملكة مع باكستان منذ تأسيسها في كل المحن والأوقات الصعبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.