جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير التعليم بالمنطقة الشرقية يفتتح الورش التدريبية لبرنامج " فطن "
نشر في اليوم يوم 09 - 11 - 2015

كشف مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس, عن تدريب نحو (120) ألفا من منسوبي التعليم بالمنطقة الشرقية من طلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات ومشرفين تربويين ومشرفات, ضمن البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات, الذي أطلقته وزارة التعليم " فطن لجيل آمن " بهدف وقاية المجتمع من المهددات الأمنية والاجتماعية والثقافية والصحية والاقتصادية .
وأشار الدكتور المديرس خلال تدشين الورش التدريبية للبرنامج الوقائي " فطن ", اليوم بمقر مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية " سايتك " بالخبر, إلى مشاركة (60) متدرباً ومتدربة من منسوبي تعليم الشرقية يمثلون الدفعة الأولى من المدربين المعتمدين لبرنامج (فطن) الذي يعالج السلوكيات التي لا يرغبها المجتمع وقد يكون لها تأثير في توجهات الطلاب والطالبات الفكرية ، وحمايتهم من المؤثرات والمهددات ، وتحصينهم نفسياً وتعزيز القيم الدينية والاجتماعية والأخلاقية لديهم ، وتعزيز جانب المهارات الشخصية والاجتماعية نحو الإيجابية, إيماناً منهم بأن التعليم مسؤولية الجميع، ويعالج العديد من القضايا, التي من أبرزها غياب الهوية ونقص المهارات الشخصية والاجتماعية والمهددات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية وتشتت الجهود .
وشكر الدكتور المديرس, وزارة التعليم وجميع الوزارات والجهات المشاركة والمتعاونة مع التعليم في إيصال رسالة فطن .
ومن جهتهم طالب القادة التربويون والقائدات التربويات المشاركين في الورش التدريبية بأهمية بناء برامج تدريبية متخصصة في تنمية المهارات الشخصية وتعزيز الهوية الوطنية وتكوين الاتجاهات الإيجابية وتطبيق أنظمة الجودة بمحتوى تدريبي متطور، وإمداد المجتمع بمواد ثقافية متنوعة لتنمية الفكر والسلوك، بالإضافة إلى تعزيز دور المدرسة في الإشراف اليومي وتفعيل البدائل التربوية للعقاب وتعزيز دور المعلم في تمثيل القدوة وتوجيه الطلاب، وتعزيز دور الأسرة في تمثيل القدوة توجيه أبنائهم ومعرفة سلوكياتهم وتقويمها .
بدوره أكد المشرف العام على برنامج فطن بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي, أهمية البرنامج وطرق تنفيذه بالشكل الصحيح لكي تصل رؤية ورسالة وأهداف البرنامج الوزاري، مشيرًا إلى أن الورشة ستشهد تنفيذ برامج تأهيلية وتدريبية لتعزيز قدرات مشرفي وخبراء ومدربي فطن للإسهام في تعزيز الهوية الوطنية للطالب والطالبة وإكسابهم المهارات الشخصية والاجتماعية المطلوبة .
ولفت الدكتور العتيبي الانتباه إلى أنه تم تصميم عددٍ من الحقائب التدريبية لتدريب المعلمين والمعلمات عليها في المرحلة الأولى, ومن بينها حقيبة عن " الوعي الذاتي ", تحتوي على مهارات مختلفة لمواجهة مؤثرات الحياة، وحقيبة عن " فن حل المشكلات التربوية والسلوكية "، وحقيبة تدريبية عن " السلوك التوكيدي ", الذي يعد من المهارات المهمة في وقاية الطالب والطالبة وتبصيره من الوقوع في المشكلات التي تؤدي إلى الاضطراب النفسي والضعف في التفاعل الاجتماعي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.