إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(3485) موظفًا حكوميًا يلتحقون ب 160 برنامجًا تدريبيًا بمعهد الإدارة
نشر في اليوم يوم 24 - 10 - 2015

يستقبل معهد الإدارة العامة خلال هذا الأسبوع ابتداءً من يوم غدٍ الأحد, 3485 موظفًا حكوميًا، للالتحاق ب 160 برنامجًا تدريبيًا ينفذها المعهد في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفروعه بجدة والدمام وأبها والفرع النسائي بالرياض.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم معهد الإدارة العامة، عبدالعزيز بن إبراهيم الهدلق، أن هذه البرامج تهدف إلى تلبية الاحتياجات التدريبية للمتدربين ورفع كفاءتهم الإنتاجية، عن طريق تزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية، التي تؤدي إلى تطوير العمل الإداري, على أن تتراوح مدة تنفيذ كل برنامج ما بين يومين إلى خمسة أيام.
ففي المركز الرئيس للمعهد بالرياض يلتحق 1894 موظفًا حكوميًا، ب 88 برنامجاً تدريبياً هي: إدارة الاجتماعات، إدارة الوقت (أربع مجموعات)، إدارة نظام التشغيل Windows -محطة العمل، أساسيات أمن المعلومات (مجموعتان)، إعداد المدربين، إعداد المراسلات (مجموعتان)، إعداد وتحديث المخططات الإقليمية، الإبداع الإداري (مجموعتان)، الاتصالات الإدارية (مجموعتان)، الأساليب الإحصائية في الدراسات الميدانية، الإشراف الإداري (ثلاث مجموعات)، التحليل القانوني للقرارات الإدارية (مجموعتان)، الترقيات وتخطيط المسار الوظيفي، التفويض، الجداول الإلكترونية (Excel)، الجرائم المعلوماتية، الحسابات الختامية الحكومية (ثلاث مجموعات)، العروض التقديمية (Power Point)، القيود المحاسبية الحكومية، المراسم في العلاقات العامة، برمجة المشاريع الهندسية . كما تشتمل البرامج المنفذة في المركز الرئيس للمعهد بالرياض على تجهيز وترتيب المستودعات، تحرير الخبر الصحفي، تحليل اقتصاديات الاستثمار، تحليل العلاقة بين المتغيرات، تحليل ومعالجة مشكلات الميزانية (أربع مجموعات)، تخطيط الخدمات الصحية، تقدير تكاليف المشاريع الهندسية، تقويم الأداء الوظيفي (مجموعتان)، حل المشكلات واتخاذ القرارات، مبادئ المحاسبة المالية، مهارات التعامل مع المستفيدين (أربع مجموعات)، مهارات التعامل مع ضغوط العمل، مهارات السكرتارية الإبداعية (مجموعتان)، مهارات متقدمة في معالجة النصوص، إدارة الفعاليات (ثلاث مجموعات)، إدارة المعلومات الشخصيةOutlook (أربع مجموعات)، أصول المحاسبة الحكومية (ثلاث مجموعات)، الاتصال الفعال في العمل (أربع مجموعات)، الأرشفة الإلكترونية (ثلاث مجموعات)، التقارير المالية الحكومية (ثلاث مجموعات)، التنسيق الإداري، توزيع العمل (مجموعتان)، سلوكيات الوظيفة العامة (تسع مجموعات)، مهارات بناء فرق العمل.
وفي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة يلتحق 725 موظفًا حكوميًا، ب 33 برنامجًا تدريبيًا، هي: إدارة الاجتماعات، إدارة التغيير التنظيمي، إدارة النزاع في بيئة العمل، إدارة الوقت، أساسيات أمن المعلومات، إعداد المراسلات، الاتصالات الإدارية، الأساليب الإحصائية في الدراسات الميدانية، القيادة الإدارية، القيود المحاسبية الحكومية، المنازعات القانونية للموظف العام في الوظيفة العامة، تقويم الأداء الوظيفي، عمليات تخزين المواد، مهارات التعامل مع المستفيدين، مهارات التعامل مع ضغوط العمل، مهارات السكرتارية الإبداعية، إدارة المعلومات الشخصية Outlook (ثلاث مجموعات)، أصول المحاسبة الحكومية، الاتصال الفعال في العمل (خمس مجموعات)، الأرشفة الإلكترونية، التنسيق الإداري، الذكاء العاطفي، الضمانات البنكية (مجموعتان)، توزيع العمل، مهارات التعامل مع المرؤوسين، مهارات بناء فرق العمل.
وأما في فرع المعهد بالمنطقة الشرقية فيلتحق 372 موظفًا حكوميًا، ب 17 برنامجًا تدريبيًا، هي: إدارة النزاع في بيئة العمل، إعداد المراسلات، الإشراف الإداري، التخطيط التنفيذي، الجداول الإلكترونية (Excel)، الحسابات الختامية الحكومية، حل المشكلات واتخاذ القرارات (ثلاث مجموعات)، مهارات التعامل مع المستفيدين، مهارات التعامل مع ضغوط العمل، مهارات السكرتارية الإبداعية، أصول المحاسبة الحكومية، الذكاء العاطفي، المحاسبة الحكومية في الفروع، مهارات التعامل مع المرؤوسين، مهارات بناء فرق العمل.
ويلتحق بفرع المعهد النسائي بالرياض 327 موظفة حكومية ب 14 برنامجًا تدريبيًا هي: أساسيات أمن المعلومات (مجموعتان)، الاتصالات الإدارية، التحليل القانوني للقرارات الإدارية (مجموعتان)، الترقيات وتخطيط المسار الوظيفي، تقويم الأداء الوظيفي (مجموعتان)، مهارات التعامل مع ضغوط العمل (مجموعتان)، مهارات التفاوض، مهارات السكرتارية الإبداعية، الاتصال الفعال في العمل، الأرشفة الإلكترونية.
وفي فرع المعهد بمنطقة عسير يلتحق 167 موظفًا حكوميًا ب 8 برامج تدريبية هي: إدارة التغيير التنظيمي، الإبداع الإداري، مهارات متقدمة في معالجة النصوص (مجموعتان)، إدارة المعلومات الشخصيةOutlook ، أصول المحاسبة الحكومية، توزيع العمل، مهارات بناء فرق العمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.