وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5 محافظات بالشرقية تستضيف منافسات خليجي «أولمبي 2»
البطي كشف أن التحضيرات انطلقت منذ ثمانية أشهر
نشر في اليوم يوم 08 - 09 - 2015

ستكون خمس محافظات في المنطقة الشرقية جاهزة لاستضافة منافسات دورة الالعاب الأولمبية الثانية الخليجية «الدمام 2» التي ستقام منافستها في منتصف أكتوبر المقبل، وهي: الدمام ، الخبر، القطيف، النعيرية، بقيق بالاضافة إلى الرياض، بعد أن كشف رئيس لجنة المنشآت وتشغيل المواقع فيصل العبدالهادي خلال المؤتمر الصحفي الأول للجنة العليا للدورة المنظمة مع مديري البعثات الخليجية المشاركة ولجنة التنسيق والمتابعة ورؤساء اللجان الفنية والمنشطات أمس الاثنين في فندق شيراتون الدمام برئاسة مدير الدورة عادل البطي وحضور كافة أعضاء اللجنة العليا المنظمة.
وسيستضيف استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام حفلي الافتتاح والختام ومنافسات كرة القدم، فيما ستكون صالة مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة لاستضافة منافسات رفع الأثقال والتايكوندو والجودو وكرة الهدف، إضافة إلى منافسات كرة القدم.
فيما ستستضيف الصالة الرياضية بالدمام منافسات كرة السلة والكرة الطائرة والسباحة، وستحتضن مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف منافسات العاب القوى وكرة اليد.
بينما ستقام منافسات سباق الهجن في ميدان النعيرية، وقفز الحواجز في الرياض، فيما ستكون سباقات التحمل في محافظة بقيق، فيما ستحتضن ملاعب الاتفاق والقادسية والنهضة والخليج تدريبات المنتخبات الخليجية.
وكشفت فيه اللجنة العليا المنظمة عن شعار الدورة الذي يعبر عن الرجل الخليجي ذي الطابع التراثي الذي يتميز به أبناء الخليج خلال المؤتمر الصحفي الأول للجنة العليا.
فيما بدأ أعضاء اللجان عرض أعمالهم وترتيباتهم للدورة، حيث كشف رئيس لجنة العلاقات عبدالله الدايل عن آلية استعدادهم لاستقبال الوفود، من حيث تسهيل دخولهم عبر المنافذ ومتابعة دخول الخيول والهجن في المحجر الصحي، إضافة إلى الشهادات الطبية الخاصة بسباقات الفروسية.
مضيفاً أنه تم توفير ثلاثة فنادق لحكام الدورة، وتم تحديد فندق لكل لعبة بحيث تقيم فيه منتخبات هذه اللعبة، إضافة إلى السكن في فندق قريب من النعيرية وبقيق والرياض لمنافسات الفروسية والهجن.
مشيراً إلى ان لجنة العلاقات ستشتمل على خمسة أقسام بحيث توفر جميع الخدمات والاحتياجات للوفود الخليجية منذ الوصول حتى المغادرة سواء في الإقامة أو المواصلات أو الإعاشة.
لجنة تجهيز المنشآت والتشغيل
فيما أوضح رئيس لجنة تجهيز المنشآت والتشغيل بندر السعد عن وجود لجنتين خاصتين بالمنشآت، الأولى: لتجهيز المنشآت قبل بداية الدورة ب 6 أشهر، والثانية: لتجهيز المنشأة اثناء اقامة الدورة بحيث تتولى ترتيبها وتجهيزها بكامل محتوياتها من غرف تبديل الملابس وصيانة الإنارة والتكييف.
مشدداً على انه تم تكليف منسق لشركات الصيانة، وبين أعضاء اللجان العاملة في الدورة قبل بداية الدورة بأسبوع لإصلاح أي خلل في المنشآت.
لجنة المنشآت وتشغيل المواقع
والملاعب التي ستستضيف المنافسات هي: استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، حيث سيستضيف حفلي الافتتاح والختام ومنافسات كرة القدم.
فيما ستكون صالة مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة لاستضافة منافسات رفع الأثقال والتايكوندو والجودو وكرة الهدف، إضافة إلى منافسات كرة القدم.
فيما ستستضيف الصالة الرياضية بالدمام منافسات كرة السلة والكرة الطائرة والسباحة.
وستحتضن مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف منافسات العاب القوى وكرة اليد، بينما ستقام منافسات سباق الهجن في ميدان النعيرية، وقفز الحواجز في الرياض، فيما ستكون سباقات التحمل في محافظة بقيق، فيما ستحتضن ملاعب الاتفاق والقادسية والنهضة والخليج تدريبات المنتخبات الخليجية.
لجنة الفعاليات
وتحدث مساعد مدير الدورة رئيس لجنة الفعاليات عبدالله المصيليخ عن حفلي الافتتاح والختام والتتويج، والبرامج والفعاليات المصاحبة للمنافسات والعمل التطوعي.
حيث أوضح أنه تم تكليف شركة عالمية لإدارة حفل الافتتاح الذي سيقام في الخامس عشر من أكتوبر المقبل، ويستمر 55 دقيقة، ويشتمل على أربعة فصول، يليها إعلان راعي الحفل عن افتتاح الدورة الرسمي.
وأكد المصيليخ انه تم تكليف محمد العتيبي بإدارة الفعاليات والمهرجانات في المولات التي سيصحبها توزيع جوائز ، اضافة إلى مسابقات ومهرجانات في المنطقة الشرقية.
فيما سيعمل 200 طالب من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الدمام في الأعمال التطوعية التي سيشرف عليها الدكتور قاسم المعيدي وسيتلقون دورة عن التطوع قبل انطلاقة الأولمبياد الخليجي.
اللجنة الأمنية
فيما أكد رئيس اللجنة الأمنية العميد تركي النفيعي عن جاهزية اللجنة الأمنية للدورة من كافة الجوانب، مشدداً على انهم وضعوا خطة متكاملة سواء في المنشآت التي ستستضيف الدورة أو بالنسبة اللاعبين والمشاركين في الدورة.
اللجنة الإعلامية
واختتم نائب رئيس اللجنة الإعلامية للدورة غانم القحطاني زيارته لكبار المسؤولين الرياضيين في دول مجلس التعاون الخليجي بعمل لقاءات تلفزيونية مصورة خاصة بالدورة ضمن اطار الجهود الإعلامية التي تقدم للدورة تحت اشراف رئيس اللجنة الإعلامية محمد الخميس.
حيث شملت الزيارات كلاً من: رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ أحمد الفهد وأمين عام اللجنة الأولمبية القطرية الدكتور ثاني الكواري ، ورئيس اللجنة التنظيمية لكرة اليد الشيخ سلطان الحوسني، ورئيس اللجنة التنيمية الخليجية للمعاقين الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، وأمين عام اللجنة الأولمبية العمانية طه كشري ، ورئيس اللجنة التنظيمية لكرة الطاولة داوود الهاجري، رئيس الاتحاد القطري للسباحة خليل الجابر ، ورئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ورئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وتم تقديم دروع تكريمية لضيوف الحلقات مقدمة من رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الخليجية الأمير عبدالحكيم بن مساعد .
وتمحورت لقاءات الضيوف حول المنتخبات الخليجية والعابها وتاريخها ومشاركتهم فيها، حيث سيتم عرض هذه الحلقات على القناة الرياضية السعودية خلال فترة اقامة الدورة.
ومن المحتمل انه سيتم توفير 6 عربات لنقل كافة الأحداث الرياضية عبر القناة الرياضية السعودية وكافة القنوات الناقلة للبطولة التي يتوقع ان تشهد حضوراً إعلامياً كبيراً، كما سيتم بث استديو يومي مباشر طيلة أيام الدورة.
فيما كشف عضو اللجنة الإعلامية الزميل محمد الشيخ خلال حديثه في المؤتمر ان النقل التلفزيوني سيكون مجاناً ومفتوحاً لجميع القنوات الخليجية والعربية إيماناً بدور الإعلام في نشر الألعاب الأولمبية وبعيداً عن الأمور المادية.
اللجنة الطبية والمنشطات
فيما قال عضو اللجنة الطبية والمنشطات عبدالعزيز المسعد : إن الخدمات التي سيقدمونها ستشتمل على برنامج وقائي لمتابعة أغذية الفنادق، والنقل الإسعافي الذي تم الاتفاق فيه مع هيئة الهلال الأحمر السعودي. فيما ستشتمل الخدمات العلاجية على 28 عيادة طبية في المنطقة الشرقية و 6مستشفيات على ان يكون مستشفى الخبر التعليمي هو المستشفى الرئيس للدورة.
وعن الرقابة على المنشطات كشف عن تكليف 30 فرقة للكشف على اللاعبين، حيث ستكون الفحوصات عن طريق عينات الدم والبول، ويتم إرسالها لمختبر قطر المعتمد من قبل اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات، مضيفاً أنه سيتم توفير مراكز لتوعية الرياضيين المشاركين عن المنشطات.
لجنة السكرتارية
فيما تحدث رئيس لجنة السكرتارية خالد الثنيان عن دور اللجنة بقيامها بتسجيل اللاعبين وإصدار بطاقات الاعتماد وتقنية المعلومات والدعم الفني والاتصالات الإدارية وإظهار جداول ونتائج المنافسات، وأنه سيكون هناك مكتب رئيس لاستقبال أي ملاحظات ومتطلبات فنية خاصة بالدورة.
مشيراً في الوقت نفسه الى انه سيتم تأمين شاشات عرض بالنتائج وأي أحداث طارئة وستكون مقرات سكن اللاعبين والوفود الإدارية والفنية.
جولة على المنشآت والملاعب
قام أعضاء المكتب التنفيذي لدول مجلس التعاون وممثلي الأمانة العامة واللجنة المنظمة ولجنة التنسيق والمتابعة ورؤوساء اللجان الفنية ومديرو البعثات بزيارة لمنشآت الدورة والفنادق التي ستستضيفها دورة الألعاب الخليجية للوقوف على كافة التجهيزات التي شهدت تدوين عدد من الملاحظات والاحتياجات الفنية واللوجستية قبل الانطلاقة الرسمية للدورة، مبدين اعجابهم بالاستعدادات السعودية لاستضافة هذا الحدث الكبير.
البطي يقيم مأدبة عشاء
أقام مدير الدورة عادل البطي مساء أمس حفل عشاء على شرف أعضاء المكتب التنفيذي ومديري البعثات لدول مجلس التعاون في فندق شيراتون الدمام.
قرعة ألعاب الدورة اليوم
تجرى صباح اليوم قرعة بعض العاب الدورة الخليجية في فندق شيراتون الدمام خلال الاجتماع الرسمي الثاني للجنة المنظمة للدورة مع مديري البعثات ولجنة التنسيق والمتابعة ورؤساء اللجنة الفنية الخليجية الذي سيشهد كذلك عرض خلاصة اجتماعات وزيارة مديري البعثات من قبل اللجنة المنظمة للدورة، وكذلك عرض التوصيات والمتابعات المطلوبة من قبل لجنة التنسيق والمتابعة.
كما سيشهد الاجتماع تحديد مواعيد الاجتماعات الفنية التي ستسبق كل لعبة.
البطي: جاهزون للحدث الخليجي
من جهته أكد مدير الدورة عادل البطي ان الاستعدادات للتنظيم بدأت قبل أكثر من 8 أشهر لاستضافة هذا التجمع الخليجي، وسيتمر لحين موعد الانطلاقة لإظهاره بالشكل المطلوب من خلال تشكيل عدد من اللجان العاملة لتسهيل كافة الأمور المتعلقة بالدورة. مشيراً إلى ان زيارتهم اليوم للمنشآت مع الأشقاء الخليجيين وجدوا بعض الملاحظات القليلة التي ستتم معالجتها خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكداً على استعداداهم وتقبل أي ملاحظة في سبيل الظهور بالشكل الناجح.
مدير البطولة عادل البطي خلال حديثه
شعار الدورة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.