وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دورة الألعاب الخليجية تكشف عن تميمة "الدمام2′′
نشر في سبورت السعودية يوم 07 - 09 - 2015

كشفت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الثانية "الدمام2′′ عن تميمة الدورة التي تعبر عن الرجل الخليجي ذو الطابع التراثي الذي يتميز به ابناء الخليج خلال المؤتمر الرسمي الأول للجنة العليا المنظمة مع مدراء البعثات الخليجية المشاركة ولجنة التنسيق والمتابعة ورؤساء اللجان الفنية والمنشطات اليوم الأثنين في فندق شيراتون الدمام برئاسة مدير الدورة عادل البطي وحضور كافة اعضاء اللجنة العليا المنظمة.
وبدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية لعادل البطي اكد فيها عن سعادة السعوديين بإستضافة هذا الحادث الكبير مؤكداً ان الفوز والخسارة هما اخر الإهتمام وان التجمع والإلتقاء هو هدفهم الرئيسي وتأكيد اللحمة الخليجية بينهم كأبناء منطقة واحدة.
عقب ذلك بدأ اعضاء اللجان بعرض اعمالهم وترتيباتهم للدورة حيث كشف رئيس لجنة العلاقات عبدالله الدايل عن آلية استعدادهم لإستقبال الوفود، من حيث تسهيل دخولهم عبر المنافذ ومتابعة دخول الخيول والهجن في المحجر الصحي إضافة إلى الشهادات الطبية الخاصة بسباقات الفروسية، مضيفاً بأنه تم توفير ثلاثة فنادق لحكام الدورة، وتم تحديد فندق لكل لعبة بحيث تقيم فيه منتخبات هذه اللعبة، إضافة إلى السكن في فندق قريب من النعيرية وبقيق والرياض لمنافسات الفروسية والهجن مشيراً إلى ان لجنة العلاقات ستشتمل على خمسة اقسام بحيث توفر جميع الخدمات والإحتياجات للوفود الخليجية منذ الوصول وحتى المغادرة سواء في الإقامة او المواصلات او الإعاشة.
لجنة تجهيز المنشأت والتشغيل
فيما اوضح رئيس لجنة تجهيز المنشآت والتشغيل بندر السعد عن وجود لجنتين خاصة بالمنشآت، الأولى لتجهيز المنشآت قبل بداية الدورة ب6 أشهر، واخرى لتجهيز المنشأه اثناء اقامة الدورة بحيث تتولى ترتيبها وتجهيزها بكامل محتوياتها من غرف تبديل الملابس وصيانة الإنارة والتكييف، مشدداً على انه تم تكليف منسق لشركات الصيانه وبين اعضاء اللجان العاملة في الدورة قبل بداية الدورة بأسبوع لإصلاح أي خلل في المنشأت.
لجنة المنشأت وتشغيل المواقع
فيما كشف رئيس لجنة المنشأت وتشغيل المواقع فيصل العبدالهادي عن الملاعب التي ستستضيف المنافسات وهي استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام حيث سيستضيف حفل الإفتتاح والختام ومنافسات كرة القدم فيما ستكون صالة مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة لإستضافة منافسات رفع الأثقال والتايكوندو والجودو وكرة الهدف إضافة إلى منافسات كرة القدم، فيما ستستضيف الصالة الرياضية بالدمام منافسات كرة السلة والكرة الطائرة والسباحة، وستحتضن مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف منافسات العاب القوى وكرة اليد، بينما ستقام منافسات سباق الهجن في ميدان النعيرية، وقفز الحواجز في الرياض، فيما ستكون سباقات التحمل في محافظة بقيق فيما ستحتضن ملاعب الإتفاق والقادسية والنهضة والخليج تدريبات المنتخبات الخليجية
لجنة الفعاليات
وتحدث مساعد مدير الدورة رئيس لجنة الفعاليات عبدالله المصيليخ عن حفل الإفتتاح والختام والتتويج، والبرامج والفعاليات المصاحبة للمنافسات والعمل التطوعي، حيث اوضح بأنه تم تكليف شركة عالمية لإدارة حفل الإفتتاح الذي سيقام في الخامس عشر من اكتوبر المقبل، ويستمر لمدة 55 دقيقة ويشتمل على اربعة فصول يليها اعلان راعي الحفل عن افتتاح الدورة الرسمي.
وأكد المصيليخ انه تم تكليف محمد العتيبي بإدارة الفعاليات والمهرجانات في المولات والتي سيصحبها توزيع جوائز اضافة إلى مسابقات ومهرجانات في المنطقة الشرقية ، فيما سيعمل 200 طالب من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الدمام في الأعمال التطوعية التي سيشرف عليها الدكتور قاسم المعيدي والذين سيتلقون دورة عن التطوع قبل انطلاقة الأولمبياد الخليجي.
اللجنة الأمنية
فيما اكد رئيس اللجنة الأمنية العميد تركي النفيعي عن جاهزية اللجنة الأمنية للدورة من كافة الجوانب مشدداً على انهم وضعوا خطة متكاملة سواء في المنشات التي ستستضيف الدورة او اللاعبين والمشاركين في الدورة.
اللجنة الإعلامية
وكشف عضو اللجنة الإعلامية الزميل محمد الشيخ خلال حديثه في المؤتمر ان النقل التلفزيوني سيكون مجاناً ومفتوحاً لجميع القنوات الخليجية والعربية إيماناً بدور الإعلام في نشر الإلعاب الأولمبية وبعيداً عن الأمور المادية.
واشار الشيخ إلى ان الدور الإعلامي في الدورة والذي سيتكون من عدة محاور بداية من الحملة الإعلانية الضخمة التي ستسبق الدورة بشهر على الأقل من حيث الإعلانات في الإذاعات السعودية المختلفة اضافة الى برنامج يومي لمدة نصف ساعة في اذاعة يو اف ام سيكون على فترتين في الثانية عشرة ظهراً والتاسعة مساءً كما سيتم بث حملات دعائية في الشوارع الرئيسية في المنطقة الشرقية والرياض وجدة، واعلانات عبر الصحف السعودية والخليجية في يوم افتتاح الدورة إضافة لإعلانات في المطارات.
واوضح الشيخ انه سيتم اقامة خيمة للإعلاميين في فندق شيراتون الدمام والذي سيحتضن المركز الإعلامي الرئيسي الذي يتسع لأكثر من 80 اعلامي وسيكون مجهزاً بالكامل بالكمبيوترات اضافة للمراكز الإعلامية الفرعية في اماكن المنافسات.
واضاف الشيخ ان التدشين الرسمي للموقع الإلكتروني للدورة يوم الثلاثاء المقبل بعد ان تم تفعيل حسابات مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية وسيتضمن الموقع معلومات عن الدورة واخبارها وصور من الأحداث اليومية مشيراً إلى انه سيكون هناك تنسيق لسكن الإعلاميين من الدول الخليجية في الفنادق والمواصلات بطريقة ميسره.
اللجنة الطبية والمنشطات
فيما قال عضو اللجنة الطبية والمنشطات عبدالعزيز المسعد أن الخدمات التي سيقدمونها ستشتمل على برنامج وقائي لمتابعة اغذية الفنادق، والنقل الإسعافي الذي تم الإتفاق فيه مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، فيما ستشتمل الخدمات العلاجية على 28 عيادة طبية في المنطقة الشرقية و 6 مستشفيات على ان يكون مستشفى الخبر التعليمي هو المستشفى الرئيسي للدورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.