جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



189 محطة أوتوماتيكية لرصد المناخ والطقس بالمناطق
توفر المعلومات على مدار الساعة
نشر في اليوم يوم 24 - 08 - 2015

كشف الناطق الرسمي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين بن محمد القحطاني ان الرئاسة قامت بتشغيل 139 محطة اوتوماتيكية من اصل 189 تم توزيعها على مناطق المملكة وفقا لدراسات ميدانية وعلمية لتحقيق اكبر قدر من الدقة والحصول على الكم الاكبر من المعلومات المناخية للمملكة وكذلك تقليص المسافات للرصد الجوي بين المحطات الارصادية ال40 المأهولة موكدا على اهمية هذه المحطات في دعم دقة الرئاسة في التنبؤات الجوية من خلال ما تقدمه من معلومات ارصادية لعناصر الطقس على راس كل ساعة.
وأشار الى ان 139 محطة متوفرة معلوماتها على مدى الاربع والعشرين ساعة للجمهور وذلك عبر بوابة الرئاسة بحيث تسهل للمتابعين والمطلعين بالطقس الحصول على البيانات الخاصة بالأحوال الجوية وعناصر الطقس من خلال هذه المحطات على مدار اليوم.
واشار القحطاني إلى أن المحطات الأوتوماتيكية تقيس عناصر جوية مختلفة مثل درجة الحرارة والرطوبة النسبية وكميات الأمطار والضغط الجوي، واتجاه الرياح وسرعتها، بالإضافة إلى إنتاج رسومات بيانية توضّح التغيرات في هذه العناصر، واضاف القحطاني ان الرئاسة قامت بدعم شبكة الرصد السطحي من خلال تحديث بزيادة عدد الرادارات إلى 14 راداراً لرفع مستوى الأداء في التعرف على عناصر الطقس، وتحديث خدمات استقبال صور الأقمار الاصطناعية لتشمل الجيل الجديد، والتي تقدم صورًا للعوامل الجوية بشكل سريع، وعمدت أيضا لدعم دقة التنبؤات للمملكة والمناطق باستخدام نموذج عددي يغطي المنطقة. كما انها تحدث بشكل مستمر النظام الآلي للإنذار المبكر من الظواهر الجوية، والذي يعد من أوائل الأنظمة عربياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.