السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القنصلية الأمريكية في الظهران: رفض التأشيرة للسعوديين أقل من 3 %
3 أسباب تؤدي لتأخير إصدارها
نشر في اليوم يوم 16 - 06 - 2015

أرجعت قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية العامة في الظهران أسباب تأخير إصدار تأشيرة السفر للسعوديين لعدم تقديم صور شخصية تطابق المواصفات المطلوبة، وعدم دفع رسوم ال «SEVIS» الدراسية قبل إجراء المقابلة، وعدم الإلمام بالقانون الامريكي الذي يلزم الطالب بإصدار تأشيرة جديدة للدراسة في حال تغيير الجامعة عند العودة الى المملكة.
وأكدت رئيسة القسم القنصلي في القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في الظهران كيلي لاندري ل "اليوم" أن المتوسط الزمني لإصدار التأشيرة الأمريكية منذ تسجيل البيانات عبر النظام الإلكتروني حتى إجراء المقابلة والانتهاء منها يصل لخمسة أيام.
حيث بلغ مجموع ما تم إصداره عام 2014م من مختلف البعثات الدبلوماسية الأمريكية في السعودية ما يقارب 166.233 تأشيرة لمختلف الجنسيات.
أما عدد التأشيرات المصدرة من الظهران فبلغ 32.942 تأشيرة بمختلف فئاتها (سياحة، دراسة، عمل) وكانت نسبة رفض التأشيرة للمواطنين السعوديين في أدنى المستويات لتصل الى أقل من 3 % .
كما أن نسبة إصدار التأشيرات الأمريكية ارتفع 20 % في عام 2014م مقارنة بالعام الذي قبله، ويعود ذلك إلى زيادة أعداد الطلبة الراغبين في الدراسة بالجامعات الأمريكية والراغبين في السياحة.
وعن إقبال المواطنين السعوديين على السفر لأمريكا قالت: شهر يونيو من كل عام الأكثر اقبالا وارتفاعا في إصدار التأشيرات، لأنه يتزامن مع مواعيد برامج دراسة اللغة الإنجليزية للطلبة قبل الابتعاث، حضور عائلات المبتعثين مراسم تخرج أبنائهم، والسياحة.
حيث تكون القنصلية العامة في الظهران وباقي البعثات الدبلوماسية الامريكية في المملكة مستعدة تماما لتسهيل إجراءات طالبي التأشيرة من قبل وخلال شهر رمضان وذلك يتضمن زيادة أعداد أفراد القنصلية والعمل أيام إجازة نهاية الأسبوع تفاديا لتأخير إصدار التأشيرات.
وتوقعت رئيسة القسم القنصلي في الظهران أن يصل عدد طالبي التأشيرات إلى 47 ألف تأشيرة حتى نهاية العام الجاري 2015م.
فيما كان عدد التأشيرات المصدرة في بداية افتتاح قسم التأشيرات في القنصلية في الظهران عام 2008م 7 آلاف تأشيرة فقط.
وتحدثت عن تصميم مبنى القنصلية الجديد وأنه مزيج بين الثقافة السعودية والأمريكية للتأكيد على عمق العلاقات المتبادلة بين البلدين، وسيعود ذلك بالفائدة في زيادة عدد التأشيرات والزوار وعدد الموظفين العاملين في القنصلية وتقديم خدمة مميزة وأفضل للرعايا الأمريكان البالغ عددهم 17 ألف أمريكي في المنطقة الشرقية وفتح آفاق جديدة في المستقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.