السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تسليم تعليم بقيق المجمع الحديث والدراسة به قريبًا
نشر في اليوم يوم 07 - 02 - 2015

استلم مكتب التعليم ببقيق، أمس الأول، مشروع المجمع التعليمي بحي الأندلس، وذلك بعد الانتهاء منه مؤخرًا، والذي تجاوزت قيمته المالية 31 مليون ريال، ليشمل مدرسة حليمة السعدية الثانوية، ومدرسة المتوسطة الرابعة، ومدرسة الابتدائية السابعة، والروضة الثانية ببقيق.
وأكد مدير المكتب مرعي البارقي استلامه مشروع المجمع التعليمي من إدارة المباني بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، بحضور مهندس الأعمال المدنية مصطفى زقزوق، ومهندس الأعمال الكهربائية عادل سعد، حيث تم الإطلاع على آخر الملاحظات التي جرى إصلاحها من قبل المقاول المستلم. وأضاف أن مكتب التعليم قام بتسليم مديرات المدارس بالمجمع التعليمي المفاتيح، وذلك من أجل الإطلاع والتأكد من توافر كافة احتياجات المدرسة، وفق نموذج معد لذلك، تمهيدًا لانطلاق الدراسة بها، وبذلك يكون مكتب التعليم ببقيق قد استغنى عن ثلاثة مبانٍ مستأجرة وسط المحافظة، ويأتي ذلك ضمن إطار سعي وزارة التعليم الحثيث للتخلص من المباني المستأجرة؛ لتهيئة بيئة تربوية وتعليمية ملائمة ومحفزة لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات.
لافتا إلى وجود أكثر من 300 طالبة يدرسن بمدارس مستأجرة، كما سيتيح لنا نقل الروضة الثانية الملحقة بالابتدائية الخامسة للمبنى الجديد من تمكين قبول أعداد إضافية من قوائم الانتظار للطلاب والطالبات.
وأضاف البارقي أن هناك عددًا من المدارس في عدد من المراكز التابعة للمحافظة، والتي سيتم الانتهاء منها خلال السنوات القادمة، وهي مشروع مبنى مدرسي للبنين وآخر للبنات، بالإضافة إلى مشروع مجمع مدارس البنات بحي الروضة والزهور.
من جهته، ذكر المهندس زقزوق أن المبنى الذي تم تسليمه أمس الأول لتعليم بقيق سيكون خاضعًا للصيانة من قبل المقاول المنفذ للمشروع، الذي بلغت تكلفته الإجمالية أكثر من 31 مليون ريال، وهو يضم ثلاث مدارس للبنات كل واحدة مكونة من ثلاثة أدوار تحتوي على 22 فصلًا دراسيًا وخمسة معامل وغرفة التدبير المنزلي، بالإضافة إلى غرف المعلمات والغرف الإدارية، أما الروضة الثانية فتشتمل على 6 فصول دراسية وغرف إدارية وساحة ألعاب خارجية، بالإضافة إلى تهيئة مواقف للسيارات والحافلات أمام بوابات المدارس لتكون مناسبة لدخول وخروج الطالبات.
كما أن هناك مشاريع تشرف عليها إدارة المباني بتعليم الشرقية بالمحافظة والهجر التابعة لها وهي إنشاء 10 ملاعب زراعية و10 صالات رياضية مغلقة بعدد من المدارس بتكلفة 15 مليون ريال، كما سيتم إنشاء مدارس جديدة بمركز صلاصل وهي مدرسة صلاصل الابتدائية ومدرسة صلاصل الثانوية بتكلفة 14 مليون ريال، بالإضافة إلى إنشاء مستودع الصيانة ببقيق بتكلفة 800 ألف ريال.
وأضاف «هناك مشاريع صيانة وتأهيل بمدرسة الدغيمية للبنات بتكلفة مليون ريال، ومشروع تأهيل وصيانة بمجمع عين دار التعليمي للبنات، وكذلك فصل المراحل الدراسية عن بعضها بتكلفة 2 مليون ريال، كما أن هناك مشاريع قائمة لصيانة عدد من مدارس البنين والبنات ببقيق بتكلفة إجمالية تجاوزت سبعة ملايين ريال».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.