"ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    رحلة نجاح مستمرة    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



والد المبتعث المغدور ل اليوم: لم أصدّق انضمام ابني لجهات مشبوهة
مقبرة الكوت بالأحساء نهاية رحلة عبدالله القاضي
نشر في اليوم يوم 20 - 10 - 2014

تستقبل محافظة الأحساء يوم الجمعة المقبل جثمان المبتعث في الولايات المتحدة الأمريكية عبدالله القاضي والذي لقي مصرعه غدرا وغيلة في لوس أنجلوس، وسيُوارى الثرى في مقبرة الكوت، فيما تستقبل أسرته العزاء في منزلهم بالظهران.. هذه باختصار، قصة عبدالله القاضي، الشاب الذي كان يملك طموحا لنفسه وللوطن، انتهت هكذا فجأة.. ليحل الألم والحزن في قلوب أسرته وذويه..
"اليوم" التقت بوالد المبتعث القتيل عبد اللطيف القاضي الذي فتح قلبه ل "اليوم" في أول حوار عقب تلقّيه نبأ مقتل ابنه فقال وهو يغالب الدموع: "كان إحساسي منذ علمي بحادثة اختفاء ابني أنه قُتل، وكان هذا هو إحساس الأب تجاه ابنه الغائب، وللأسف لم يخني هذا الإحساس، ولم يفارقني لحظة واحدة، حتى جاءني الخبر المشؤوم، ولم أشك لحظة واحدة، أن ابني انضم لمنظمات مشبوهة كما روّج البعض، لأنه كان يرحمه الله شابا محبا للكل، ومحبوبا من الكل، وابنا بارا، محبا للوطن.
وحمّل عبداللطيف القاضي والد المبتعث المغدور مسؤولية مقتل ابنه للشرطة الأمريكية التي تأخّرت في التحرّك لإنقاذه، والبحث عن ابنه بمجرد اختفائه، معتقدا أن عبدالله خرج بمحض إرادته، علما بأننا أبلغناهم بموقعه والمكان المحتجز فيه، إلا أنهم رفضوا الإنصات لنا بحجة أن مداهمة المكان يحتاج إلي إذن قضائي.
وقال الأب المكلوم: "تلقّيت اتصال عزاء ومواساة من الأمير جلوي بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، مثمّنا هذا الاتصال الذي خفّف مصاب الأسرة، كما زارنا القنصل الأمريكي بالظهران ووكيل إمارة المنطقة الشرقية خالد البتال ومدير التحقيقات الأمريكية بالقنصلية ومساعد مدير فرع وزارة الخارجية بالمنطقة الشرقية بالمنزل، وعرضوا علينا خدماتهم حتى ينجلي الأمر.
وقال الأب: "كنت في البداية أنوي السفر إلى أمريكا ولكن القنصل الأمريكي طلب مني التريّث في ذلك، لأن الإجراءات مستمرة على قدم وساق لتسليم الجثمان للسفارة السعودية هناك".
وأكد القاضي أن الملحق الثقافي السعودي الدكتور محمد العيسى أبلغنا أن الجثمان سوف يقلع عبر طائرة الخطوط السعودية يوم الخميس المقبل إلي جدة ومنها إلي الدمام حيث سيكون موعد الوصول إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام يوم الجمعة بمشيئة الله تعالى، وسوف يرافق الجثمان شقيقه أحمد وزوجته وابنه وأبناء عمومته المبتعثون في نفس الجامعة، وطالب والد المبتعث المقتول بمعرفة الكيفية التي قُتل بها ابنه، وبمعرفة كافة ملابسات الجريمة النكراء.
أما الشقيق الأكبر للمبتعث المغدور عبدالرحمن فقال: "تلقّينا اتصالات عزاء ومواساة من الديوان الملكي بالرياض، كما تلقّينا اتصالا من نائب وزير الخارجية الأمير عبدالعزيز بن عبدالله أكد فيه أن الخارجية تعمل ما يلزم عمله في هذه القضية، وأنهم على تواصل دائم مع الجهات الأخرى، كما عرض سموه المساعدة في حال طلب الأسرة أي معلومة، فالخارجية جاهزة لذلك".
وطالب عبدالرحمن من المغردين عدم الزجّ بالصور التي لا أساس لها من الصحة على أنها لشقيقه عبدالله، فالجثة لم يشاهدها أحد حتى اللحظة، "فكيف تم تصويرها".
ويضيف عبدالرحمن القاضي: "نبأ مقتل أخي، نقله إلينا القنصل الأمريكي ونزل علينا كالصاعقة، وكان القنصل حريصا ًعلى نقل الصورة كما هي وبمعلومات قليلة، وكانت زيارته لنا لطمأنتنا بأن القتلة سينالون عقابهم.
يُذكر أن الجناة أمريكيون من أصول مكسيكية، وهم ثلاثة شباب وفتاة قاموا برسم خطة لقتل عبدالله بعد شرائهم سيارته ماركة"أودى" وتم استدراجه وقتله.
وقالت مصادر إن المحققين اكتشفوا وجود تحويلات مالية بين المشتبه فيهم الأربعة وبين القتيل، متعلقة بعملية بيع سيارة الضحية عبر موقع خاص بالإعلانات المبوبة إلا أن والد الضحية ينفي هذه المعلومة ، يذكر أنه تم القبض على ثلاثة أمريكيين من أصول مكسيكية من بينهم فتاة ، كما تم القبض على شخص رابع وهو مشتري السيارة من الفقيد عبد الله القاضي .
عبدالله القاضي المبتعث المغدور
أشقاء عبدالله والحزن يخيّم عليهم
والد المبتعث المغدور يتحدث للزميل الجبلي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.