ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحجوزات في العيد عنوان صوالين الحلاقة بالمحافظة
نشر في اليوم يوم 28 - 07 - 2014

الحجوزات على مقاعد الحلاقين أصبحت العنوان البارز في الأحساء قبل عيد الفطر المبارك وسط تأكيدات أمانة المحافظة بتكثيف حملتها التي تقودها للتأكد من تطبيق صالون حلاقة بالاحساء للتنظيمات الجديدة، وتوعدت المحلات المخالفة بلائحة الغرامات الجزائية.
واعترف عدد من الحلاقين بأن ارتفاع الأسعار يكون في فترة الأعياد والمناسبات، مؤكدين أنه بمثابة الموسم لهم لكسب المال وتعزيز المدخول لديهم، وأكدوا أن الزبائن لا يقومون بالحلاقة إلا عن قناعة بالأسعار، ومن المتوقع أن تسجل صوالين الحلاقة في ليلة العيد ارتفاعاً بنسبة 100% وذلك بسبب زيادة الطلب من الراغبين في الحلاقة خلال هذه الفترة، دون خوف أو رقابة أو مسئولية ضاربة بتسعيرات أمانة الأحساء عرض الحائط.
ويطالب الكثير من الزبائن بالتدخل لعلاج المشكلة وأن تكون هناك رقابة أكثر وصارمة على هؤلاء الحلاقين للتأكد من الأسعار والنظافة أثناء الحلاقة خصوصا في عملية استخدام الأمواس ومدى سلامتها إضافة إلى نظافة المكان. فيما شهدت صوالين الحلاقة تنافس الحلاقين على اجتذاب الزبائن، ويتمثل التنافس في إعلانات الخدمات التي حشدها الحلاقون على واجهات محلاتهم، والتي تشير إلى تقديم حلاقة الوجه وتنظيف بشرة وصنفرة الوجه بسعر معين.
ويشكك زبائن في صدق هذه الإعلانات، مشيرين إلى أنها تخفيضات وهمية، تهدف لاصطياد زبائن جدد، لا يعرفون الأسعار الحقيقية في المحل قبل الإعلان ويذكرون أن الأسعار شهدت خلال هذه الفترة ارتفاعاً كبيراً، حيث تتراوح قيمة حلاقة الوجه بين 30 إلى 60 ريالاً، في المحلات التي تستخدم الكريمات والبخار، وتتفاوت أسعار حلاقة الرأس بين 15 إلى 20 ريالاً، وإذا رغب الزبون في غسيل الشعر بالزيوت والمنظفات الأخرى فإن السعر يرتفع.
وذكر عاملون في السوق وزبائن أن الحلاقين الأتراك يسيطرون على السوق، يليهم في المرتبة الثانية كل من الإندونيسيين والمصريين، وفي المرتبة الثالثة الآسيويون، وأبدى زبائن تشكيكهم في نظافة محلات الحلاقة، مطالبين البلدية بتكثيف الرقابة عليها خاصة التى تعتمد على الديكورات لإغراء الزبون بنظافة وجودة المحل. وكانت قد حذرت امانة الاحساء بفرض غرمات مالية على صوالين الحلاقة المخالفة للتعليمات سواء بنظافة المحل أو التسعيرات حيث تتراوح بين (500 -1000) ريال وقد جاء تحديد مبلغ الغرامة لكثرة المخالفات من قبل الحلاقين وللحد من انتقال الأمراض التي تنتقل عبر الهواء والحد من مخالفة غير الملتزمين بالشروط الصحية.
وعلى ذات الصعيد، أكد عدد من زبائن الصالونات عدم معرفتهم بالتعليمات الصادرة عن الأمانة داعين إلى وضع التعليمات الصحية داخل الصالونات.
يذكر أن الإدارة العامة لصحة البيئة ببلدية الأحساء، قامت مؤخرا ولأول مرة على مستوى المنطقة الشرقية بترخيص صالون حلاقة لكوادر وطنية ممن يحملون شهادات الدبلوم في الحلاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.