ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير تركي بن طلال يكرم الفائزين بجائزة الشيخ مران بن قويد للإبداع العلمي
نشر في اليوم يوم 21 - 10 - 2011

رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز حفل جائزة الشيخ مران بن متعب بن قويد للإبداع العلمي بوادي الدواسر، وذلك بحضور معالي الشيخ عبدالله بن محمد المطلق المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء ورئيس المجلس الاستشاري للجائزة، والشيخ مالك بن حمود الصباح من دولة الكويت الشقيقة، ومحافظ وادي الدواسر الأستاذ أحمد بن دخيل المنيفي، وعدد من المسئولين والضيوف من خارج المحافظة ووجهاء واعيان وادي الدواسر وطلاب المدارس وأولياء أمورهم.
وقد بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم .. فكلمة لمعالي الشيخ الدكتور عبدالله المطلق نوه خلالها بالجائزة ومثيلاتها من الجوائز التي يدعو من خلالها أصحابها إلى الإبداع والتنافس في سبيل رفع كيان هذا الوطن المبارك و الرقي به.
وتعتبر جائزة الشيخ مران بن قويد دليلا على الهمة العالية والجهد المبارك منه لأبناء قبيلة الدواسر وشكره على ذلك داعياً الله أن يجعل أعماله الجليلة في موازين حسناته.
أعقب ذلك قصيدة للشاعر محمد آل شملان أشاد من خلالها بالجائزة وصاحبها وما تحمله من مضامين قيمة للمجتمع وانعكاسها على الطلاب والطالبات.
ان هذه الجائزة هي ميثاق شرف للشراكة والمواطنة الصالحة وأن الرعاية الكريمة للعلم وطلابه في هذا الوطن الغالي منذ تأسيسه على يد المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز لم تقتصر على الجهد الرسمي بل أفسحت الدولة المجال لتتنامى جهود الخيرين من أبناء الوطن في تعزيز جهودها والمشاركة في دعم ومؤازرة رسالة العلم والتعليم في شتى مراحله ومجالاته.
ثم ألقى رئيس اللجنة العليا للجائزة الدكتور محمد بن مران بن قويد كلمة رحب في بدايتها بسمو الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز شاكرًا له تشريفه حفل الجائزة ومؤكداً أن الرعاية الكريمة للعلم وطلابه في هذا الوطن الغالي منذ تأسيسه على يد المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز لم تقتصر على الجهد الرسمي بل أفسحت الدولة المجال لتتنامى جهود الخيرين من أبناء الوطن في تعزيز جهودها والمشاركة في دعم ومؤازرة رسالة العلم والتعليم في شتى مراحله ومجالاته.
وتتميز هذه الجائزة المباركة بتنوع فروعها وسمو أهدافها حيث تشتمل على تكريم حفظة كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم مما شجع على التنافس الشريف في المجال الدراسي وإبراز المواهب والإبداع وتعزيز ثقافة البحث العلمي لدى الطلاب والطالبات، وذلك يوضح بجلاء دعم جهود الدولة في تكريم العلم وطلابه وعنوان مشرف للشراكة والمواطنة الصالحة.
شاهد بعدها الجميع اوبريت ( وفاء مواطن)، حيث ابرز الجائزة وأهميتها وما تحمله من رسائل قيمة بحب الوطن.
ثم ألقى أمين عام الجائزة الدكتور محمد بن علي السعيد كلمة بين فيها أن الجائزة تعد رافداً من روافد التكريم والوفاء وأن تشجيع التفوق العلمي علامة بارزة على هذا الاهتمام، فتعددت في المملكة الجوائز الهادفة لتشجيع التفوق والأخذ بأيدي المبدعين، وما جائزة الشيخ مران بن متعب بن قويد للإبداع العلمي بمحافظة وادي الدواسر إلا ترجمة حقيقية للنهج المحمود ودعما لفئة غالية علينا من المتفوقين والمتفوقات.
ثم ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز كلمة أشاد فيها باللحمة الوطنية التي تربط القيادة بالشعب في هذا الوطن المعطاء وما تحمله من معانٍ صادقة أضفت على هذا الوطن مزيداً من الأمن والأمان والرخاء.
مؤكدا أن جائزة الشيخ مران بن قويد التي تحتفل اليوم بتكريم الفائزين بها ما هي إلاّ تَفْعيلٌ لِمَبْدَأ الإحسانِ، ولا يعود نفعها على أبناء هذه القبيلةِ وأبناءِ وادي الدواسر فَحَسْبْ، بَلْ عَلَى الوطنِ بأكْمَلِهِ، فيجبُ أنْ يَنصبَّ كُلُّ جُهدٍ يُبْذَلُ هُنا أوْ هُناك، من أجْلِ ازْدهارِ ونماءِ وطَنِنَا من أقصاهُ إلى أقصاه، وأنْ نَعلَمَ يَقيناً أننا نعمل تحتَ رايةٍ واحدةٍ، لا مكانَ فيه للانتماءات أو التصنيفات أو التعصّبِ، وهذا أمرٌ جعله المُؤسِس نُصبَ عينيه عندما نهض لإعلاءِ رايةِ لا إلهَ إلاّ الله، والتي نسيرُ جميعاً على هديها، وقد عبر عدد من الطلاب الفائزين بالجائزة عن سعادتهم وفخرهم وتقديرهم لهذه الجائزة وما حققته من أهداف نبيلة وغايات سامية.. مؤكدين أنها قد أحدثت حراكاً ثقافيا وتنافسا علميا بين عموم الطلاب والطالبات بالمدارس لنيل جوائزها القيمة .. شاكرين لصاحب الجائزة الشيخ مران بن متعب بن قويد هذا العطاء السخي واللفته المباركة.
قام بعدها سمو الأمير ورئيس اللجنة العليا للجائزة بتكريم الفائزين واللجان بالمنظمة والمشاركين في الحفل ... وقدم معالي الشيخ عبدالله المطلق هدية اللجنة المنظمة لسمو الأمير .. كما قدم مدير التربية والتعليم هدية مماثلة لصاحب الجائزة.
وقد بين صاحب الجائزة الشيخ مران بن متعب بن قويد أن المتفوقين هم الثروة الحقيقية لهذا الوطن ومستقبله الواعد، ويأتي إطلاق هذه الجائزة من قناعة تامة بأهمية تشجيع طلاب العلم وحفظة كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ودعم أبنائنا وتحفيزهم للإقبال على العلم النافع وشحذ هممهم لينهلوا من موارده ويثابروا لتحقيق التميز. وان تبني ورعاية هذه الجائزة قد جاءت لتكون رافدا من روافد دعم مسيرة التربية والتعليم في محافظة وادي الدواسر.
ورحب رئيس اللجنة العليا للجائزة الدكتور محمد بن مران بن قويد بصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز في المحافظة مقدراً له تشريفه هذه المناسبة الغالية علينا جميعاً، وبمعالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء ورئيس المجلس الاستشاري للجائزة على جهوده المبذولة حيال الجائزة، وأوضح ان هذه الجائزة هي ميثاق شرف للشراكة والمواطنة الصالحة وأن الرعاية الكريمة للعلم وطلابه في هذا الوطن الغالي منذ تأسيسه على يد المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز لم تقتصر على الجهد الرسمي بل أفسحت الدولة المجال لتتنامى جهود الخيرين من أبناء الوطن في تعزيز جهودها والمشاركة في دعم ومؤازرة رسالة العلم والتعليم في شتى مراحله ومجالاته.
كما نوه معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الفيصل مؤسس كليات الفيصل للدراسات العليا بالجائزة واهدافها، كما أبدى محافظ وادي الدواسر الأستاذ أحمد بن دخيل المنيفي سعادته بهذه الجائزة لما اهتمت به من تشجيع على التفوق العلمي وهي ترجمة حقيقة لذلك النهج المحمود ودعما لفئة غالية علينا من المتفوقين والمتفوقات..
من جانبه بين رئيس المحاكم الشرعية بالمحافظة فضيلة الشيخ ناصر بن خلف الدوسري أن الجائزة تعد رافدًا من روافد التشجيع والعطاء للطلاب والطالبات للإبداع العلمي حيث تُعد حافزاً قوياً للطلاب المتفوقين والتي نتطلع إلى أن تصبح معلما بارزا وحدثا تعليميا متميزاً في المحافظة.
من جانبه هنأ رئيس اللجنة العلياء للجائزة الدكتور محمد بن مران بن قويد الطلاب والطالبات الفائزين بفروع الجائزة. داعياً إياهم إلى المثابرة في التحصيل العلمي وحفظ القران الكريم والسنة النبوية والبحث العلمي وبين أنهم الثروة الحقيقية لهذا الوطن .. ومستقبله الواعد .. ومستقبله المشرق لمملكتنا الغالية.
مبدياً ارتياحا كبيرا لما حققته الجائزة من أهداف سامية وغايات نبيلة وتنافس علمي وثقافي بين شباب وشابات محافظتي وادي الدواسر والسليل تمخض عنه الفوز والتكريم المشرف لتسعة وعشرين طالباً وطالبة هم على النحو التالي:
الفائزون بجائزة القرآن الكريم:
عبدالله حنيان آل مسن .. أحمد عبيد اللويمي .. حمود منصور آل وثيلة .. مطحس سعد آل قويد .. منصور فهاد طنف .. عبدالرحمن ناصر آل سهيلة .. ماجد عبدالله الصافي.
الفائزات بجائزة التفوق العلمي:
رهف محماس شعيفان .. أماني محمد الفائز .. هياء سعيد آل وزرة .. شهد ناصر عبدالعزيز آل نصرة .. تهاني سعيد آل مطلق .. أشواق فهد اللويمي .. دلال سعيد فهد الدوسري .. عبير سعد القحطاني .. رائدة ثاري مرجي الرشيدي ..رغد ناصر آل نصرة .. روان فهد مبارك آل شريدة .. نورة مبارك جلوي آل تميم.. سمية سعيد آل وزرة.
الفائزون بجائزة السنة النبوية
مران سويد الدوسري .. حمود فيحان آل وثيلة .. إبراهيم ماجد آل راشد .. هادي راسان آل قويد .. ناصر شعيفان المسعري .. حجاب سعود الحارثي.
الفائزون بجائزة التفوق العلمي
فهد عبدالله آل بريك .. على مسفر العاطفي .. ناصر الحبابي آل ثويمر .. عبدالرحمن محمد الغنام .. سعد محمد الودعاني .. علي عبدالعزيز آل بن خفير.
وقد عبر الطلاب الفائزون بجائزة الشيخ مران بن متعب بن قويد للإباع العلمي في نسختها الأولى والتي رعاها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز عن شكرهم وتقديرهم لصاحب الجائزة والقائمين عليها.. مجمعين على أن هذه الجائزة قد حققت أهدافها وغايتها النبيلة فالمتتبع لسير المؤثرين يدرك أن العلم له قصب السبق في تقدم وازدهار الشعوب وأن هذه الجائزة رائدة في سبقها وتميزها .. كما أن استلام الجائزة من يد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز كان له طابعه الخاص زادنا فخرا واعتزازا. فشكرنا وتقديرنا لصاحب الجائزة الشيخ مران بن متعب بن قويد وللقائمين عليها وندعو إخواننا الطلاب والطالبات الذين لم يحالفهم الحظ في نيل إحدى جوائز فروعها في موسمها الأول هذا تكثيف جهودهم للظفر بجوائزها في الأعوام القادمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.