النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كرنفال الجوائز بخيمة الأطفال يشعل «حسانا فلة»

تواصلت فعاليات وبرامج مهرجان صيف الأحساء 2011 «حسانا فلة» في ختام الشهر الأول منذ انطلاق المهرجان والذي أعلنت إدارته مؤخراً استمرار فعالياته حتى 20 من شهر رمضان الجاري، واختتمت فعاليات خيمة «عالم فلة» للأطفال لشهر شعبان بعد أن قدمت الخيمة العديد من وسائل الترفيه والإثارة وتقديمها بأسلوب تربوي وتعليمي يساعد الأطفال على تنمية مواهبهم وقدراتهم العقلية والحركية مثل: الألعاب المائية والرملية وألعاب الذكاء والتركيز.
وضمت الخيمة العديد من التجهيزات مثل: المرسم الحر للأطفال والألعاب الإلكترونية. بالإضافة إلى كافة وسائل الأمن والسلامة الملائمة للأطفال، بإشراف مجموعة عمل الخيمة: أحمد الصايم وصالح الخميس ومحمد الدقاش وحمد التيسان وعبدالعزيز الضيف وعلي اليامي ومحمد الخالدي ومحمد الخميس ويوسف بوقرصين وعبدالرحمن العويسي ومحمد المبرزي ،ومشاركة الطفلين فهد الشهاب وفهد المزهر . وأشاد أولياء الأمور بالفعاليات والبرامج التربوية التي تم تقديمها للأطفال واستمتاع أطفالهم بها . وأكد عبدالمنعم بن حمد - أحد أولياء الأمور - أن المهرجان استطاع اجتذاب جمهوره من داخل وخارج المحافظة ومن دول الخليج العربي، مشيراً إلى أن فعاليات خيمة الأطفال تستقطب الأسر بشكل خاص ليمارس الأطفال هواياتهم وألعابهم المحببة في أجواء مثيرة وآمنة ، مقترحاً ضرورة توسيع الخيمة لتستوعب أعدادا أكبر من العوائل داخل الخيمة ومشاهدتهم لأطفالهم ومراقبتهم والاستمتاع معهم بالبرامج والفعاليات المقدمة . وتمنى تنفيذ برامج أو عروض مسرحية وأناشيد تساعد على تنمية القيم والتقاليد الشعبية لدى الأطفال .
من جانبه أوضح المشرف على خيمة «عالم فلة» خلال شهر رمضان الجاري صالح بن يوسف الخميس أن هناك الكثير من المفاجآت والفعاليات المصاحبة للشهر الفضيل منها: كرنفال القرقيعان والأزياء والمأكولات الشعبية والفطور الجماعي والسحور الجماعي والمرسم الحر والملعب الصابوني والملعب الرملي والألعاب المائية وإقامة دوريات لكرة القدم والكرة الطائرة للشباب والأطفال ، بالإضافة إلى تخصيص جائزة أفضل رسم لمنتزه الملك عبدالله البيئي وبرنامج «الطفل الطموح» وتخصيص يوم للإنشاد والمسابقات الروحانية التي تتضمن حفظ آيات من كتاب الله وترتيله وتجويده ، وبعض المحاضرات الدينية بمشاركة المشائخ لتعليم الأطفال كيفية الصلاة والوضوء والصوم وحفظ الأدعية المأثورة ويوم تفطير صائم بمشاركة الأطفال ، بالإضافة إلى العديد من المسابقات الحركية والثقافية لشهر رمضان المبارك .
وفي نهاية الفعاليات والبرامج المنفذة هذا الشهر أقامت لجنة الفعاليات والبرامج السحب الأخير لشهر شعبان تضمنت جوائز قيمة وعينية لمرتادي المهرجان قدمها مشرف ركن واحة الهدايا بالمهرجان أحمد بن سعد الحسن وتنوعت الجوائز بين تلفزيون إل سي دي 42 بوصة وفاز بها فيصل محمد الباش ، وفاز علي رائد المزيدي بجهاز لاب توب ، وفازت حواء الموسى بجهاز أيباد ، بالإضافة إلى أجهزة منزلية ومكتبية وجوائز تقديرية .

بنات خيمة «عالم فلة» يؤدين وصلة إنشاد جماعية
160 ساعة من عروض السيرك العالمي مجاناً
تواصلت فعاليات و برامج مهرجان صيف الأحساء 2011م "حسانا فلة" بمنتزه الملك عبدالله البيئي بالدائري الغربي بمدينة الهفوف والذي تنظمه وتشرف عليه أمانة الأحساء، و اختتم السيرك الأوكراني عروضه أمس على مدار 20 يوما دون توقف لمدة 160 ساعة عرض . و يعد السيرك من الفعاليات اليومية التي تمتع الزوار و تقدم مجانا على خشبة المسرح الخارجي بجوار النافورة التفاعلية العالمية .
و تحظى العروض التي تم إنتاجها و تصميمها خصيصا للعرض في "حسانا فلة" هذا العام بإقبال جماهيري كبير حيث يمتلئ مدرج المسرح الذي يتسع لنحو 5 آلاف شخص لمتابعة العروض الحركية البارعة التي يؤديها العارضون بكل إتقان وسط تفاعل مباشر. ويقدم الفريقان الأوكراني والروسي سلسلة متنوعة من الحركات البهلوانية و الرقصات الفلكلورية التي يؤديها مجموعة من الشبان بالزي الموحد و يتمتعون بقدرات و مهارات فردية متميزة و لياقة بدنية عالية . و تقدم فرقة السريع للفنون الشعبية عددا من الفنون الشعبية أسرت الحاضرين بفنونها الأصيلة.

وفد أرامكو زار فعاليات المهرجان
أرامكو تثمن جهود اللجنة المنظمة للمهرجان
قام وفد من شركة أرامكو السعودية بزيارة فعاليات مهرجان صيف الأحساء 2011 «حسانا فلة»، واطلع أعضاء الوفد على الفعاليات المتنوعة والقيام بجولة بالقرية الشعبية وخيمة المعارض والمسرح الداخلي، وكان في استقبال الوفد وكيل أمانة الأحساء للخدمات المهندس عبدالله محمد العرفج ومدير العلاقات العامة بالأمانة مدير المهرجان بدر الشهاب، ومثل وفد أرامكو في الزيارة مدير عام العلاقات العامة بشركة ارامكو السعودية ناصر عبدالرزاق النفيسة وخالد الملحم وعبدالله العيسى وحسن الحسن وتركي الغامدي وعدنان الهلال وعبدالخالق البعيجان، وأثنى المدير العام للعلاقات العامة ناصر عبدالرزاق النفيسة على الجهود التي يبذلها القائمون على المهرجان، مؤكدا أن الفعاليات تتضمن برامج ومناشط تناسب جميع الأعمار من جمهور المهرجان.
وأضاف: أنا كمواطن سعودي فخور جدا بأن أرى تنوع الفعاليات التي تقدم لجميع فئات المجتمع، وخاصة مشاركة العوائل من الكبار والصغار، وهو ما يعكس الجهود الفعلية الملموسة على مستوى المحافظة وتشجيعاً لبيئة الاستثمار.

فريق برشلونة يشاهد صناعة الخبز الأحسائي
وفد أكاديمية برشلونة يتذوق الخبز الأحسائي
قام وفد أكاديمية برشلونة الاسباني بثانوية الطحاوي التي تشرف عليها شركة أرامكو السعودية ضمن مشروع المدارس التي بنتها أرامكو وبالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بالأحساء بزيارة فعاليات وبرامج المهرجان ، وقام الوفد بتفقد الفعاليات وابدوا إعجابهم بما شاهدوه خاصة عروض النافورة التفاعلية وخيمة "عالم فلة" للأطفال والقرية التراثية والمقهى الشعبي ، وطلب الوفد من صانع الخبز "الربيع" تعلم كيفية صناعة الخبز الأحمر الذي نال اعجابهم بطعمه اللذيذ ، وقدم الوفد عروضاً استعراضية بكرة القدم تفاعل معها جمهور الأطفال وسط هتاف من الجميع ، وضم الوفد اللاعبين: تشافي ، فران ، مايكل ، البرن ، جوردي ، بمرافقة وفد إدارة التربية والتعليم الذي ضم: عبدالعزيز الضويحي ومرتضى الجزيري وعصام الشعيبي وخالد المزيعل .

بنات خيمة «عالم فلة» يؤدين وصلة إنشاد جماعية
30 طفلاً يبدعون في الشعر والإنشاد
نظمت خيمة "عالم فلة" للأطفال برنامجاً متميِّزاً خاصاً بعنوان "شاعر ومنشد" عالم فلة بمشاركة 30 طفلاً وطفلة عبروا عن إبداعاتهم الشعرية والإنشادية وسط حضور كبير من الأطفال وأولياء الأمور الذين ساهموا في تشجيع أطفالهم من خلف الخيمة الزجاجية، وشهدت المسابقة منافسة قوية بين المتقدّمين للإلقاء، وعن النتائج التي أعلنتها لجنة التحكيم والتي كوّنت من مشرفات مركز "سما النخبة" أنا مثقف، حققت الطفلة نورة الجبيلي الفوز بلقب شاعر ومنشد خيمة "عالم فلة". وجاء الطفل ضيدان الدوسري في المركز الثاني، والطفلة فاطمة الشيح في المركز الثالث، والطفلة شهد الدوسري في المركز الثالث مكرر، وتم توزيع الجوائز على الفائزين.
وأشار مشرف الخيمة أحمد الصايم إلى أن الهدف من إقامة المسابقة هو تشجيع الأبناء من الأطفال على مواجهة جمهور المسرح والجرأة في المقابلة وجودة الإلقاء، مؤكداً أن المسابقة شهدت تميُّزاً وإبداعاً كبيراً من المشاركين في المسابقة.
وشهد المسرح المائي تنظيم كرنفال الجوائز الثاني الذي تشرف عليه لجنة الفعاليات والذي تمّ فيه السحب على أكثر من 25 هدية للزوار الحاضرين عن طريق السحب على كوبونات الدخول، وفازت دعاء السيافي بجهاز أي باد، وفاز الشاب ناصر بالطيور بجهاز حاسب آلي محمول "لاب توب"، وفاز إبراهيم الجريان وأحمد البراك بشاشة بلازما، وتنوّعت الجوائز بين الأجهزة الكهربائية والهدايا المتنوّعة علي الفائزين تحت إشراف نايف السويعي وأحمد الحسن وصالح بورسيس ومحمد المزهر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.