حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر.. سيدة تترشح للرئاسة و3 مخططات لإفساد الانتخابات
نشر في اليوم يوم 08 - 04 - 2014

أعلنت سيدة مصرية، ترشحها لخوض السباق، لتكون العنصر النسائي الأول في المنافسة, فيما قالت مصادر إن أجهزة المخابرات رصدت خلال الأيام الماضية 3 مخططات لإفساد انتخابات الرئاسة بعد ضبط 17 تكفيرياً فى سيناء وعدد من مدن القناة، اعترفوا بإمداد التنظيم الدولى عدداً من المجموعات الإرهابية بالمال والسلاح لتنفيذ عمليات إرهابية واسعة فى القاهرة والإسكندرية، لإفساد العملية الانتخابية.
وأعلنت السيدة زين سيد جاد، وتعمل مديراً عاماً بالجهاز المركزي للمحاسبات، أمس، رغبتها في الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر لها نهاية مايو المقبل، ووصلت إلى مقر اللجنة القضائية المكلفة بالإشراف على الانتخابات بمدينة نصر، ظهر امس، لسحب أوراق الترشح.
وقالت المرشحة المحتملة إنها أتخذت قرارها «حبًّا في مصر» مشيرة إلى أن لديها «برنامجًا يرتكز على عدة محاور، أبرزها إغلاق المقاهي تمامًا، والقضاء على المخدارت، والاهتمام بالرياضة».
300 ألف توكيل
بذات السياق، وبينما أعلن رئيس مصلحة الشهر العقارى سامى إمام أن عدد التوكيلات بلغ حتى الآن 400 ألف توكيل، كشف المتحدث الرسمي، باسم حملة المشير السيسي، د. عبدالله المغازي، أمس، عن تجاوز عدد التوكيلات التي حصل عليها رقم 300 ألف توكيل، وقال في تصريح مقتضب: «الآن.. جاهزون لتقديم أوراق الترشح» من دون أن يُحدد موعداً للتقديم.
من جهتها، كشفت مصادر مقربة بحملة السيسي، أنه سيلتقى اليوم أو غدا الخميس، رؤساء أحزاب الوفد والمصري الديموقراطي والمؤتمر (محمد العرابي)، وكذلك الدكتور أحمد سعيد وأسامة الغزالى حرب وسيد عبدالعال وعبدالغفار شكر. وأضافت إن السيسي سيلتقي أيضاً وشباب القوى الثورية عقب لقائه برؤساء الأحزاب ومناقشتهم فى العديد من الأمور وموقفهم من ترشحه والاطلاع على بعض تفاصيل برنامجة الانتخابى.
رصد 3 مخططات
من جهة أخرى، وتأكيداً لما نشرته (اليوم) قبل 10 أيام، قالت مصادر إن أجهزة المخابرات رصدت خلال الأيام الماضية 3 مخططات لإفساد انتخابات الرئاسة بعد ضبط 17 تكفيرياً فى سيناء وعدد من مدن القناة، اعترفوا بإمداد التنظيم الدولى عدداً من المجموعات الإرهابية بالمال والسلاح لتنفيذ عمليات إرهابية واسعة فى القاهرة والإسكندرية، لإفساد العملية الانتخابية، إضافة لاستهداف المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى بهدف إثارة الفوضى وتعطيل الانتخابات.
وفيما صرح المتحدث العسكري الرسمي للجيش المصري العقيد أركان حرب أحمد محمد علي بتمكن عناصر إنفاذ القانون من الشرطة والجيش من ضبط 24 من العناصر التكفيرية وأسلحة وذخائر بسيناء، كشفت المصادر أن القوات المسلحة بدأت وضع خطة تأمين الانتخابات الرئاسية المقبلة بمشاركة 100 ألف ضابط وجندي من التشكيلات المختلفة من الصاعقة ورجال المظلات وخبراء المفرقعات المدربين، علاوة على الاعتماد بشكل أكبر على قوات التدخل السريع المحمولة جواً، والتي تضم عناصر من قوات الجيش المختلفة لمواجهة أي عمل تخريبي، على أن يجري نشر 15 إلى 25 ضابطاً وجندياً مسلحين لتأمين كل لجنة انتخابية.
ضربة موجعة
وفي ضربة موجعة لقيادات الجماعات الإرهابية، تمكن الأمن الوطني المصري، الاثنين، من ضبط القيادي الجهادي البارز ثروت شحاتة بمدينة العاشر من رمضان، بعد دخوله للبلاد قادما من ليبيا، حيث أقام داخل منزل شخص إخواني لمدة شهر.
وأشارت المعلومات إلى أن «شحاتة» الملقب ب«أبو السمح» اختار إحدى محافظات الدلتا للبقاء بها تمهيداً للتنقل منها إلى سيناء للالتقاء بالعديد من الجماعات الارهابية والتكفيرية لمواصلة نشاطه الارهابي واستهداف قوات الأمن «الجيش والشرطة» والقيام بأعمال تخريبية تستهدف مؤسسات الدولة والمنشآت الحكومية والخاصة.
يذكر أن شحاتة، المحكوم عليه بالإعدام، أبرز كوادر تنظيم الجهاد في مصر، وأحد قيادات تنظيم القاعدة، وقضى 3 سنوات فى السجن في قضية الجهاد الكبرى، حيث قُبض عليه فى مصر عدة مرات ثم سافر إلى باكستان والسودان واليمن وأفغانستان، وعاش في أفغانستان حتى الغزو الأمريكي عام 2001، ففر إلى إيران وتم اعتقاله فى إيران، وفر منها لتركيا فاعتقل في تركيا فترة حتى تم الإفراج عنه، كما صدر عليه حكمان بالإعدام من محاكم عسكرية غيابيا، حيث الحكم الأول فى قضية محاولة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق عاطف صدقي عام 1994، والثاني فى قضية «العائدون من ألبانيا» عام 1999.
حرب المفخخات
ميدانياً، قام الأمن المصري، أمس، بتمشيط محيط مجلس الوزراء، بعد الإعلان عن اكتشاف 12 قنبلة بدائية الصنع، وضعت في حقائب بلاستيكية، بجامعة عين شمس (القريبة من مقر وزارة الدفاع)، وكشف إدارة المفرقعات بوزارة الداخلية، عن العثور على مواد متفجرة بحديقة قسم ثانٍ مدينة نصر.
وعقب 24 ساعة، من العثور على 7 قنابل بحوزة 3 أشخاص، حاولوا تسلق سور الجامعة الاثنين، قال مصدر أمني، إن أفراد الأمن الإداري بجامعة عين شمس، وجدوا 12 قنبلة «مونة» وعددا من زجاجات المولوتوف أثناء تمشيطهم للكليات صباح امس، ووجدوا القنابل داخل دورات مياه كليتي الآداب والعلوم، ليتم إبلاغ قسم شرطة الوايلي بالواقعة, كما أعلن عن اكتشاف عبوة ناسفة أسفل إحدى السيارات بنفس الجامعة أيضاً، تم إبطال مفعولها.. إضافة لقنبلة أخرى، بجوار سور المدينة الجامعية للأزهر. فيما قامت بعض طالبات الجماعة بالأزهر، باقتحام البوابات الخارجية، بالشوم والعصي والشماريخ، وقطعن طريق يوسف عباس بمدينة نصر، قبل أن يتدخل الأمن لتفريقهن.
تأجيل محاكمة القرن
قضائيا، قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة القرن والمتهم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، وحبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه السابقين، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، في قضية قتل المتظاهرين في أحداث ثورة 25 يناير، والفساد المالي، بعد استكمال سماع المرافعة الختامية لدفاع «العادلي». فيما أرجأت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة دعوى منع الإخوان من الترشح لانتخابات الرئاسة لجلسة 15 أبريل.
وفي سياق آخر، أرجأت محكمة القضاء الإداري دعوى تجريم إشارة رابعة ل3 يونيو للرد والتعقيب. فيما حددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة جلسة اليوم 9 أبريل لنظر أولى جلسات دعوتين. احداهما تطالب باعتبار دولة قطر من الدول الداعمة والممولة للإرهاب، والأخري تطالب بمنع قيادات الحزب الوطني من الترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.