حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الموافقة على رفع رأس مال البنك الأهلي الى 20 مليار ريال
نشر في اليوم يوم 01 - 04 - 2014

وافقت الجمعية العامة غير العادية الرابعة للبنك الأهلي التجاري التي عقدت اجتماعها يوم أمس في جدة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال البنك المدفوع من 15 مليار ريال إلى 20 مليار بزيادة بنسبة 33.3%؛ وذلك عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي البنك ليحصل كل مساهم على سهم واحد مقابل كل 3 أسهم، وستتم الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 5 مليارات ريال من حساب الأرباح المبقاة ،إضافة إلى الموافقة على طرح 15% من رأس مال البنك في اكتتاب عام.
وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري منصور الميمان في تصريح له اليوم أنه سيتم زيادة عدد أسهم البنك المصدرة من 1,5 مليار سهم إلى 2 مليار سهم بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد، مبيناً أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين بسجلات البنك بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، وأن الأرباح النقدية لعام 2013م لن تشمل أسهم المنحة.
ووافقت الجمعية على طرح 15% من رأس مال البنك الأهلي للاكتتاب العام، وذلك بعد الزيادة المقترحة في رأس المال والتي تمثل جزءًا من أسهم ملكية صندوق الاستثمارات العامة وتفويض المجلس بالتقدم لهيئة السوق المالية بطلب تسجيل وإدراج تلك الأسهم.
كما تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة لتوزيع أرباح عام 2013م بواقع 1.90 ريال للسهم الواحد تمثل 19% عائداً على رأس المال، والموافقة على تقرير مجلس الإدارة، بشأن أنشطة البنك خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013م، وتعيين المحاسبين القانونيين المرشحين لمراجعة حسابات البنك للسنة المالية 2014م ولفحص القوائم المالية المرحلية الموجزة والبيانات الربع سنوية وتحديد أتعابهم.
وتم التصديق أيضاً على القوائم المالية والإيضاحات للبنك كما هي في 31 ديسمبر 2013م وتقارير مراقبي الحسابات، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2013م.
وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري منصور الميمان أن الزيادة في رأس المال تأتي لدعم وتقوية القاعدة الرأس مالية للبنك لتمكنه من تحقيق معدلات للنمو في أعمال البنك والتوسع في النشاطات الجديدة خلال الأعوام القادمة.
يذكر أن البنك الأهلي حقق أرباحاً قياسية في 2013م هي الأعلى في تاريخه وبلغت7,852 مليون ريال مقابل 6,453 مليون ريال للعام السابق بزيادة بنمو بنسبة 21.7%.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.