السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح مستشفيي الأمير سلطان في عريعرة ومليجة
الأهالي يشكرون سمو النائب الثاني والأمير محمد بن فهد
نشر في اليوم يوم 24 - 06 - 2004

نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام افتتح معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع مساء امس مستشفيي الامير سلطان بن عبدالعزيز في عريعرة ومليجة بالمنطقة الشرقية.
وكان في استقبال معاليه لدى وصوله لمستشفى مليجه محافظ النعيرية سليمان بن جبرين.
ولدى وصوله قام بقص الشريط ايذانا بالافتتاح وازاح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ثم قام بجولة داخل المستشفى اطلع على تجهيزاته الطبية ومرافقه واقسامه التي تقدم الخدمات الصحية المختلفة للمواطنين.
اثر ذلك توجه معاليه الى مقر مستشفى عريعرة وقام بقص الشريط ايذانا بالافتتاح وازاح الستار عن اللوح التذكارية للمشروع وتجول داخل المشروع واطلع على مرافق المستشفى المختلفة وتعرف على ما تقدمه تلك المرافق من خدمات صحية كما شاهد تجهيزات المستشفى ومعداته الطبية المختلفة.
وعبر معالي وزير الصحة عن سعادته بتشرفه بافتتاح المشروعين نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز اللذين تكفل سموه بالاسهام في انشائهما وسأل الله ان يجعل ذلك في ميزان اعماله.
كما ابدى معالي الوزير عن سروره لاستفادة المواطنين بمثل هذه المشروعات متمنيا ان تؤدي عملها على الوجه الاكمل.
من جهته اعرب رجل الاعمال الشيخ منصور بن مانع بن جمعه باسمه واسم الاهالي المستفيدين من خدمات المستشفى عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز على تبرعه السخي لانشاء المستشفى مشيرا الى ان سموه وجه بانشاء المستشفى بتقنيات عاليه لاستقبال الحالات المرضية والاستغناء عن نقلها الى المستشفيات الواقعة خارج تلك المنطقة.
كما شكر صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية على اهتمامه الخاص بالخدمات الصحية في المنطقة الشرقية ونوه بالمتابعة التي تلقاها تلك المشروعات الصحية من معالي وزير الصحة.
الجدير بالذكر ان تكلفة المشروعين اللذين تبلغ سعة كل منهما 50 سريرا بلغت 34 مليون ريال تبرع منها صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز بمبلغ 8 ملايين و 500 الف ريال لانشاء مستشفى عريعرة.
وسوف يقدم المشروعان بمشيئة الله الخدمات الصحية لاهالي عريعرة ومليجة ومتالع والقرى المجاورة لهم اضافة الى استقبال الحالات الاسعافية لمرتادي الطريق السريع الذي يربط الرياض بالدمام.
وكان معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع يرافقة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية قد قام بزيارة تفقدية لمستشفى النعيرية العام ومركزي هجرتي الونان والصرار الصحيين واطلع على سير العمل فيهما وتعرف على ما يقدم فيهما من خدمات صحية.
كما التقى بالمسؤولين في المستشفى والمركزين وتم مناقشة سير العمل فيها وتعرف على احتياجاتهم والعوائق التي تعترض سير اعمالهم.
من جهته قال مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي ان هذين المرفقين الصحيين قد بلغت تكلفتهما الانشائية ما يزيد عن اثنين وعشرين مليون ريال لخدمة شريحة مهمة من اهالي المنطقة الشرقية من خلال توجه وزارة الصحة لبناء مثل هذه المستشفيات التي تخدم المحافظات والهجر البعيدة عن المدن الرئيسية.
وبين الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي ان معالي وزير الصحة افتتح مستشفى الامير سلطان بن عبدالعزيز بمليجة الذي قدرت قيمة تكلفة انشائه اكثر من ثمانية عشر مليون ريال والذي تمت تسميته تقديرا لما بذله سموه الكريم من دعم معنوي ومادي كبير وغير محدود لاهالي المنطقة في القطاع الصحي والذي كان لها الاثر الايجابي الكبير في رقي هذه الطاعات بالمنطقة.
وقال: إن المستشفى بني على مساحة تقدر ب 12800م2 والتي بلغت المساحة الاجمالية للبناء 4320م2 ليتسع ل 50 سريرا بالاضافة الى مبنى الاسعاف والادارة وسكن الممرضات والعيادات الخارجية واقسام الصيدلة والادارة وغرف العمليات والعناية المركزة ومعمل الاشعة والمختبر.
واضاف ان معالي الوزير افتتح ايضا مستشفى الامير سلطان بن عبدالعزيز بعريعرة مساء امس الاربعاء الذي بلغت تكلفة انشائه ثمانية ملايين وخمسمائة الف ريال والذي كان تبرعا سخيا من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز لاهالي المنطقة الشرقية بالاضافة الى ما تم تعميده من قبل المديرية العامة للشؤون الصحية من اجل تأمين التجهيزات والتأثيث التي بلغت ما يزيد عن ستة ملايين وخمس مائة الف ريال لتصل تكلفة تجهيزه لما يقارب خمسة عشر مليون ريال والذي سيخدم سكان المنطقة بالاضافة الى المستفيدين من خدمات طريق الدمام الرياض السريع في حالة لا سمح الله احتياجهم لخدمات طبية عاجلة.
وذكر الدكتور عقيل ان مستشفى عريعرة يقع على مساحة تقدر ب 12800م2 والتي بلغت مساحة البناء 4150م2 بسعة تصل الى 50 سريرا بالاضافة الى قسم الصيدلة والادارة والعيادات الخارجية وغرفة العمليات والعناية المركزة ومعمل الاشعة والمختبر والعديد من الاقسام الاخرى المرفقة التي تساعد في تقديم افضل الخدمات الصحية.
الجدير بالذكر ان هذين المستشفيين يقعان في منطقة مهمة وذلك من خلال قربهما لطرق سفر كثير من اهالي المنطقة الشرقية من خلال تقديم افضل الخدمات الاسعافية لمتعرضي الحوادث على هذه الطرق لا سمح الله بالاضافة الى الخدمات التي تقدمها هذه المستشفيات لاهالي المنطقة.
.. ويتفقد غرفة العمليات
ويتسلم باقة من الورود


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.