السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"صم" الشرقية يكرمون 150 متدربا على لغة الإشارة
في الاحتفال بأسبوعهم
نشر في اليوم يوم 10 - 05 - 2004

يحتفل نادي الصم بالمنطقة الشرقية بالدمام مساء اليوم باسبوع الاصم العالمي ال 29 تحت شعار (القاموس الاشاري وتواصل الصم مع المجتمع) بحضور نائب رئيس الاتحاد العربي للهيئات العاملة لرعاية الصم الدكتور زيد المسلط الامين العام للتربية الخاصة بالرياض وبحضور رئيس اللجنة السعودية لرياضة الصم سعيد القحطاني اضافة لمدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية ابراهيم التركي.
صرح بذلك رئيس مجلس ادارة نادي الصم بالمنطقة الشرقية خالد عبدالعزيز الحمود مشيرا من جهته الى ان ضيف اللقاء الدكتور عيسى حسن الانصاري عميد الكلية التقنية بالدمام والمشرف العام على برنامج صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد لتأهيل وتوظيف الشباب بالمنطقة الشرقية حيث سيتحدث سعادته عن مرامي واستراتيجيات برنامج سمو الامير محمد بن فهد لتأهيل وتوظيف الشباب والعلاقة القائمة مع ابنائنا الصم في البرنامج كما سيتطرق الى عدد من المواضيع ذات العلاقة مع الصم واشار الحمود الى انه سيتحدث ضمن برنامج الاحتفال ايضا الاخصائي الاجتماعي بارامكو السعودية ابراهيم الدوسري ليتحفنا عن بعض ما يتعرض له ذوو الاحتياجات الخاصة من ظروف وضغوط اجتماعية الى جانب كلمات اخرى للدكتور زيد المسلط نائب رئيس الاتحاد العربي لرعاية الصم ولرئيس مجلس ادارة النادي ولرئيس اللجنة السعودية لرياضة الصم.
وقال الحمود: انه مع احتفالنا بأسبوع الاصم ال 29 كذلك نحتفي بتكريم المشاركين في دورتي تعلم لغة الاشارة اللتين تم انعقادهما بمقر النادي بالدمام والبالغ عددهم زهاء ال 150 متدربا ومشاركا في الدورتين حيث الاولى حظيت بموافقة كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بالتعاون بين معهد اعداد القادة بالرياض ونادي الصم بالمنطقة الشرقية واما الدورة الثانية فتمت بالتعاون بين الاتحاد العربي للهيئات العاملة في رعاية الصم ونادي الصم بالمنطقة الشرقية. كما اوضح الحمود ان النادي سيكرم عددا من منسوبيه الاداريين والمشرفين المتميزين خلا الموسم المنصرم الذين اسهموا في ابراز وانجاح فعاليات وانشطة النادي في دفته الماضية الى جانب تكريم بعض المتعاونين مع النادي.
واهاب الحمود بعموم المشاركين في دورات تعلم لغة الاشارة الحضور المبكر والاستفادة من المشاركات في ثنايا الاحتفال.
من جانب آخر وبحضور مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بالمنطقة الشرقية الاستاذ محمد العرفج مدير ادارة التعليم الموازي عبدالله الهدباء ومدير معرض ارامكو السعودية محمد المغلوث اقيم في معرض ارامكو بالظهران فعاليات اسبوع الاصم الذي تقيمه ادارة التربية والتعليم بالشرقية حيث بدأ بزيارة للمعرض المصاحب للقاء وعرض اعمال الطلاب بوجود قسم العناية السمعية وعرض القاموس الاشاري (البور بوينت) وافتتح اللقاء بالقرآن الكريم فكلمة للاستاذ العرفج ثم كلمة مدير المعرض والقيت بعد ذلك ثلاث محاضرات عن شركة ارامكو للاستاذ ابراهيم الدوسري عن الضغوط المدرسية وذوي الاحتياجات ثم ألقى خالد الحمود رئيس نادي الصم بالشرقية محاضرة وهي تجربة شخصية عن الاعاقة السمعية ثم محاضرة محمد البنيان مشرف العوق السمعي بتعليم الشرقية عن الصم واستراتيجيات التعامل وفي الختام تم عرض فيلم وثائقي عن ارامكو والاستماع لاسئلة المشاركين في الحضور واكد البنيان في الختام ان فعاليات اسبوع الاصم تحظى باهتمام ومتابعة سعادة مدير ادارة التعليم الموازي عبدالله الهدباء ورئيس قسم التربية الخاصة بتعليم الشرقية خالد بن ناصر الجميعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.