السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريال مدريد يسعى لاختراق ثنائي الصدارة
نشر في اليوم يوم 18 - 01 - 2014

تنطلق المرحلة العشرون من الدوري الاسباني، على وقع انتزاع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، لقب افضل لاعب في العالم من غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة.
رونالدو حصل على الجائزة مرة ثانية بعد 2008، مفرملا سيطرة ميسي اربع مرات متتالية بين 2009 و2012، وبفارق بسيط من النقاط، فيما راح المركز الثالث للفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الالماني.
وبعد هدوء معركة الكرة الذهبية، سيكون الصراع ثلاثيا على الصدارة، بعد تعادل برشلونة حامل اللقب والمتصدر بفارق الاهداف مع مطارده اتلتيكو مدريد بدون اهداف في المرحلة السابقة، ما سمح للريال بطل 2012 بتقليص الفارق الى ثلاث نقاط معهما.
ويحل برشلونة ضيفا على ليفانتي العاشر غدا الاحد، بعد ان واجهه خيتافي في اياب دور ال16 من مسابقة الكأس اول امس الخميس، فيما يخوض اتلتيكو مدريد مواجهة صعبة مع ضيفه اشبيلية السابع.
في المباراة الاولى، ينتظر عشاق الفريق الكتالوني مرة جديدة ميسي العائد من الاصابة، بعد غيابه لنحو شهرين، علما بأنه شارك في مواجهة الذهاب مع خيتافي (4-صفر) وسجل هدفين متأخرين، ألهبا حماسة جمهور «كامب نو»، ثم لعب في الشوط الثاني من التعادل امام اتلتيكو.
وأصر مدرب الفريق الارجنتيني تاتا مارتينو، على ان ميسي يبقى افضل لاعب في العالم بنظره، على رغم تتويج رونالدو.
وقال مارتينو: «يجب ان نهنئ رونالدو وجميع الذين حصلوا على الجوائز. يختلف الامر بين الافضل على مدى سنة والافضل بشكل عام، ونحن نملك الافضل». وكان برشلونة افتتح موسمه بفوز صارخ على ليفانتي بالذات 7-صفر في المرحلة الاولى، بينها ثنائية لميسي.
وسيفتقد برشلونة خدمات مهاجمه البرازيلي نيمار؛ بعد ان أكد التشخيص المبدئي تعرض اللاعب الى تمزق في أربطة الكاحل، خلال مباراة البلوجرانا مع خيتافي بإياب دور ال16 بكأس ملك أسبانيا لكرة القدم، وسيغيب عن الملاعب فترة لن تتجاوز 3 أسابيع.
وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو»، المُقربة من النادي الكتالوني، أنه بعد عودة فريق برشلونة من مدريد حيث كان يواجه خيتافي، اجرى اللاعب أشعة على قدمه، وتبين اصابته بالتواء في أحد أوتار كاحل قدمه، مما يستغرق فترة 3 اسابيع قبل عودته للملاعب.
وبذلك، فمن المؤكد أن يكون نيمار جاهزا لقيادة برشلونة أمام مانشستر سيتي الانجليزي في ذهاب دور ال16 بدوري أبطال أوروبا، على استاد الاتحاد يوم 18 فبراير المقبل.
وكان نيمار قد تعرض أثناء مراوغة مدافع خيتافي لالتواء شديد، ليسقط أرضًا، ويهرع الجهاز الطبي لإسعافه، وعند نهوض اللاعب البرازيلي تمهيدا للدخول إلى أرض الملعب، سقط أرضا، ليغادر الملعب محمولاً على كتف الأطباء.
وقال مدرب البرشا الارجنتيني خيراردو «تاتا» مارتينو: إن مواطنه ليونيل ميسي، الذي لعب اساسيا بعد اكثر من شهرين على تعرضه لاصابة، اظهر انه قادر على اللعب خلال 90 دقيقة.
وذكر «تاتا» مارتينو في مؤتمر صحفي عقب فوز فريقه على خيتافي بهدفين دون رد في إياب دور ال16 من بطولة كأس ملك إسبانيا، ان ميسي خاض مباراة جيدة، قائلا: «ميسي اظهر انه في اوضاع للعب 90 دقيقة».
وشهدت تلك المباراة تألق ميسي الذي أحرز ثنائية الفوز، بجانب مشاركة المخضرم تشافي هرنانديز في مباراته رقم 700 مع الفريق. من جهته، عبر مدرب ليفانتي خواكين كاباروس، عن سعادته لتأهل فريقه الى ربع نهائي الكأس على حساب رايو فايكانو، واللافت انه سيقابل ايضا برشلونة منطقيا في ربع النهائي؛ كون الاخير يتقدم على خيتافي 4-صفر، وقال: «سيكون الامر بمثابة زيارة طبيب الاسنان ثلاث مرات. سنخوض ربع النهائي بشغف كبير؛ لأنه في هذه المرحلة من المسابقة من الجيد ان تواجه فريقا مثل برشلونة».
وفي الثانية، يخوض اتلتيكو مدريد امتحانا صعبا امام اشبيلية، الذي لم يخسر في اخر سبع مباريات، علما بأن فريق العاصمة فاز ذهابا في الاندلس بصعوبة 3-1، عندما سجل هدفين في اخر عشر دقائق.
ويغيب عن اشبيلية مدافعه الكاميروني ستيفان مبيا؛ لإصابة بركبته خلال التمارين.
ويحل ريال مدريد ضيفا على ريال بيتيس الاخير، الذي لم يفز منذ سبتمبر الماضي، بعد تغلبه امس الاربعاء على مضيفه اوساسونا 2-صفر، وبلوغه ربع نهائي مسابقة الكأس.
واحتفل البرتغالي كريستيانو رونالدو بنيله جائزة افضل لاعب في العالم للمرة الثانية في مسيرته، بأفضل طريقة ممكنة، من خلال تسجيل الهدف الاول لفريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي.
وأجرى انشيلوتي 6 تغييرات على التشكيلة الفائزة على اسبانيول في الدوري، وجلس الويلزي غاريث بايل، اغلى لاعب في العالم، على مقاعد البدلاء، ثم حل بدلا من رونالدو قبل نصف ساعة على نهاية المباراة.
وفي باقي المباريات، لعب امس الجمعة، ملقة مع فالنسيا، فيما يلعب اليوم السبت التشي مع رايو فايكانو، وغرناطة مع اوساسونا، واسبانيول مع سلتا فيغو، وغدا الاحد خيتافي مع ريال سوسييداد، وفياريال مع الميريا، والاثنين اتلتيك بلباو مع بلد الوليد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.