إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرامكو السعودية تشارك في أسبوع المرور الخليجي العشرين
تحت شعار "السلامة المرورية مسؤولية الجميع"
نشر في اليوم يوم 21 - 03 - 2004

تشارك ارامكو السعودية في فعاليات اسبوع المرور الخليجي العشرين الذي تنطلق فعالياته صباح امس تحت شعار (السلامة المرورية مسؤولية الجميع)، كجزء من مسؤولية الشركة للتواصل مع المجتمع وتعزيز ثقافة السلامة المرورية لدى المواطنين والمقيمين.
واعدت الشركة، منذ وقت مبكر، خطتها للمشاركة في هذا الاسبوع حيث قامت بالتنسيق مع الادارة العامة للمرور في كل منطقة لتوزيع عشرات الآلاف من النشرات والكتيبات والملصقات باللغتين العربية والانجليزية والتي تلقي الضوء على العديد من الموضوعات المتنوعة عن سلامة المرور، والتأكيد على التزام الجميع باحترام قواعد ونظم المرور لنحافظ على سلامتنا وسلامة افراد اسرنا من حوادث المرور، مركزة في ذلك على شعار المرور لهذا العام.
ولا تقتصر هذه التوعية على قواعد ونظم المرور فقط، بل تتطرق الى مهارات تعلم السياقة الوقائية، وطرق تفادي الحوادث المرورية، ووسائل الامان للمحافظة على سلامة الاطفال اثناء ركوب السيارة وسيرها، بالاضافة الى الاجراءات العامة لفحص سلامة السيارة. وقد جهزت ارامكو السعودية اكثر من مليون وسيلة ايضاحية وتوعوية تنسجم مع شعار هذا العام، كما اصدرت في الوقت نفسه عددا خاصا من مجلة (اضواء على السلامة) تسلط موضوعاته الضوء على اصول السلامة المرورية المختلفة، الى جانب عدد من النشرات والملصقات والكتيبات ورسائل عن السلامة، وملف خاص عن سلامة الاطفال، وهدايا رمزية. كما تشارك ارامكو السعودية بأجنحة لها في عدد من المعارض المصاحبة لفعالية هذا الاسبوع، في كل من الدمام وجدة والاحساء وينبع، حيث سيتم عرض الصور والافلام وتوزيع النشرات والكتيبات الخاصة بهذه المناسبة.
من ناحية اخرى، تقيم ارامكو السعودية معرضا داخليا للسلامة المرورية، لموظفيها وافراد عائلاتهم في مقر الشركة في الظهران لتوعية الموظفين بأهمية السلامة المرورية وستوزع فيه النشرات والملصقات، وستعرض فيه كذلك افلام تثقيفية عن السلامة المرورية.
ومن اجل ايصال الرسالة التوعوية المرورية الى اهم شرائح المجتمع، وهم بالطبع سائقو المستقبل، فسيقوم عدد من المختصين في الشركة، وبالتنسيق مع ادارات التعليم للبنين في كل من المنطقة الشرقية والغربية والوسطى، بعمل برامج ومحاضرات توعوية عن القيادة السليمة لطلاب بعض المدارس الثانوية في تلك المناطق، تتزامن مع اسبوع المرور الخليجي العشرين. وسيقدم هذه المحاضرات نخبة من الكفاءات الوظيفية بالشركة، وسوف يتخلل هذه المحاضرات عرض افلام تثقيفية وتوعوية لأنظمة المرور. وتهدف هذه المحاضرات الى التعريف بأصول السياقة الوقائية وطرق الوقاية من التعرض للحوادث، كما تركز هذه المحاضرات على الاخطاء التي يقع فيها السائقون، واساءة استخدام السيارة، والاهمال في صيانتها، واختيار الوقت المناسب للرحلة او السفر مع التخطيط لها، بحيث تبدأ وتنتهي بدون اخطاء.
وفي هذا الاطار انتجت ارامكو السعودية فيلما جديدا مدته 5 دقائق، خاص بأسبوع المرور لهذا العام، بعنوان: (الندم) يجسد النتائج المأساوية للحوادث المرورية، موعيا بأهمية الالتزام بأصول وانظمة السلامة المرورية. وسيتم عرض الفيلم باللغتين العربية والانجليزية اثناء تقديم المحاضرات والملتقيات والاماكن العامة داخل الشركة وخارجها، ومن اهمها اجنحة الشركة المشاركة في المعارض المرورية، خلال فترة اسبوع المرور. الجدير بالذكر أنه تأتي مشاركة ارامكو السعودية في اسبوع المرور الخليجي العشرين، تجسيدا لقيمة المواطنة التي هي احدى قيم الشركة، تلك القيم التي تميز أعمالها وانجازاتها المتميزة عبر تاريخها الطويل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.