جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مساء الوفاء رياضيو الشرقية يشاركون اليوم تكريم نجوم الأخضر
نشر في اليوم يوم 22 - 02 - 2004

وجه رئيس التحرير محمد بن عبدالله الوعيل الدعوة للشخصيات الرياضية بالمنطقة الشرقية من رؤساء اندية ومسؤولين بالاتحادات الرياضية ولاعبين قدامى ورجال الاعلام لحضور الحفل التكريمي الذي تقيمه جريدة (اليوم) لنجوم المنتخب الاول لكرة القدم ياسر القحطاني ويسري الباشا وزكريا الهداف بمناسبة تحقيق المنتخب كأس دورة الخليج السادسة عشرة لكرة القدم التي اقيمت في الكويت.
وسيتخلل الحفل التكريمي كلمات خطابية بهذه المناسبة وذلك على مسرح دار اليوم وسيحضر الحفل ما يقارب 100 شخصية رياضية من المنطقة في كافة المجالات الرياضية وسيعرض اثناء الحفل، استقبال الجمهور الرياضي للمنتخب الذي اقيم باستاد الامير محمد بن فهد الذي اقيم مباشرة عقب وصول المنتخب الى الشرقية، والاحتفال الذي اقيم بهذه المناسبة.
ويأتي الحفل التكريمي ايمانا بالدور الكبير الذي تقوم به المؤسسات الاعلامية في الاحتفاء بالنجوم، ولاعطاء هؤلاء اللاعبين دفعة معنوية تجاه ما يقوم به هؤلاء اللاعبون في خدمة الوطن، ورفع اسم المملكة خفاقا في المحافل الرياضية خارجيا.
القحطاني عريس خليجي 16
هدف حاسم في عمان.. وإكمال الإبداع في اليمن
فرض مهاجم فريق القادسية ياسر القحطاني نفسه رقما صعبا في (خليجي 16) في صفوف المنتخب السعودي لكرة القدم وسجل اغلى ثلاثة اهداف أمنت اللقب للأخضر للمرة الثالثة في تاريخها. وشبه العديد من النقاد القحطاني بانه يجمع بين موهبة ماجد عبدالله وسامي الجابر، وذهب البعض ليقول ان اسلوبه يشبه اسلوب يوسف الثنيان، لكن الاكيد انه لاعب سريع يجيد التحرك جيدا في خط المقدمة ويملك قدرات تهديفية عالية. وفشل القحطاني في التسجيل في المباريات الاربع الاولى للأخضر امام الامارات (2-صفر) وقطر (صفر-صفر) والبحرين (1-صفر) والكويت (1-1)، لكن الغموض في منافسات الدورة جعل اللقب حائرا بين اكثر من منتخب مع انه كان الاقرب الى المنتخب السعودي. وانتظر القحطاني حتى المباراة المنعطف ضد عمان وسجل هدفا غاليا جدا في الدقيقة الاخيرة مهديا الاخضر فوزا ثمينا جدا 2-1 وضع الكأس في خزائنه بنسبة كبيرة. حسابيا، كان المنتخب السعودي بحاجة الى الفوز على نظيره اليمني في مباراته الاخيرة ليضمن اللقب رسميا، وكان القحطاني على الموعد فسجل هدفي الفوز في نصف الساعة الاول وحسم الامور على طريقته الخاصة. وحل القحطاني ثانيا في ترتيب الهدافين برصيد ثلاثة اهداف بالتساوي مع البحرينيين علاء حبيل ومحمد سالمين، وخلف البحريني الاخر طلال يوسف متصدر الترتيب برصيد خمسة اهداف. ولم يسعف الحظ القحطاني في مباراة البحرين لان الحكم المجري فيكتور كاسيا الغى له هدفا صحيحا مائة في المائة عندما تلقى كرة داخل المنطقة فاكملها بطريقة استعراضية داخل المرمى. وقال القحطاني : كان المنتخب السعودي استثناء في هذه الدورة لانه صاحب المستوى الثابت، واجمل المباريات فيها كان المنتخب السعودي طرفا فيها خصوصا ضد الكويت والبحرين وعمان والامارات.
وتابع : المشكلة ان جميع المنتخبات التي نواجهها تلعب بطريقة دفاعية لذلك فان المباريات لا تظهر بالصورة المطلوبة.
وأضاف : انا احترم سامي الجابر لكنني لا اقلده، فلكل لاعب اسلوبه وطريقته، مضيفا : تأثرت بالمهاجم الدولي السابق ماجد عبدالله واتمنى ان احقق جزءا مما حققه على الصعيدين المحلي والدولي.
الباشا شق طريقه للنجومية بسرعة
يسري الباشا النجم الذي شق طريقة بسرعة الصاروخ للنجومية، منذ انتقاله منذ بداية الموسم الماضي من نادي العدالة الى نادي الاتفاق، فحقق مع فريقه بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، وحقق لقب هداف المسابقة، ومنها تم ضمه للمنتخب الاول، وحرمته الاصابة من المشاركة في بطولة كأس العرب الثامنة بالكويت، لكنه شارك في التصفيات الاولية لنهائيات كأس امم آسيا في جدة وسجل ثمانية اهداف، وكان هداف المنتخب في تلك التصفيات، وشارك مع المنتخب السعودي الاول في خليجي (16) وقدم مستوى كبيرا، ولكن الحظ لم يسعفه في تسجيل هدف في تلك الدورة، لكنه لفت الانتباه من خلال مستواه وسرعته ومهارته، فأصبح احد نجوم الكرة الخليجية، وعاودته الاصابة في مباراة اندونيسيا يوم الاربعاء الماضي فحرمته من المشاركة مع المنتخب في تلك المباراة، ويسري الباشا حاليا يمثل احد اعمدة الهجوم السعودي لما يتمتع به من امكانات ومهارات اهلته ليكون احد المهاجمين في المنتخب السعودي.
ويسري الباشا المحترف حاليا في نادي الاتفاق يرغب في الحصول على وظيفة، وترك الاحتراف، وهو لاعب مؤثر على خارطة الاتفاق من خلال تشكيله مع زميله صالح بشير ثنائيا خطيرا، ويقود الاتفاق حاليا للمنافسة على التأهل للمربع الذهبي في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
ويعد يسري الباشا من اللاعبين الذين شقوا طريقهم بسرعة الصاروخ للنجومية والوصول الى المنتخب السعودي الاول، حيث تمكن من الموسم الاول الذي لعب فيه للاتفاق من اعادة فريقه لمنصات التتويج من خلال تحقيقه لقب الهداف في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد في الموسم الماضي، حيث لعب الباشا دورا كبيرا في تلك المسابقة، وكان العلامة البارزة في الفريق الاتفاقي.
وحاليا يعد الباشا واحدا من ابرز المهاجمين السعوديين.
الهداف.. المدافع الأنيق
زكريا الهداف برز مع فريقه القادسية في الموسم الماضي، كمدافع عملاق، والمستقبل امامه لانه مازال صغيرا في السن رغم تمتعه ببنية جسمانية وطول فارع، ورغم انضمامه للمنتخب الا انه لم يشارك حتى الآن كلاعب اساسي، ولكن هذا لا يلغي موهبته، خاصة انه لاعب كما قلنا مازال صغير السن والمستقبل امامه، ويعد الهداف من المدافعين المميزين الذين ساهموا مع فريقه القادسية في الحصول على المركز الثالث في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي.
وتعرض الهداف لعدة اصابات ساهمت في تراجع مستواه، لكنه بدأ يستعيد هذا المستوى شيئا فشيئا.
المفاوضات دليل التميز
وكدليل على تميز هذا الثلاثي ونجوميته، العروض المقدمة لهم، حيث لا يكاد يمر اسبوع الا ونقرأ ونسمع عن مفاوضات تجاه هذا الثلاثي ياسر القحطاني ويسري الباشا وزكريا الهداف، وهذا يعني ان هناك اقتناعا من الاندية الكبيرة لتميز هذا الثلاثي.
المفاوضات مازالت جارية.. والسؤال من يبقى منهم في القادسية والاتفاق.. ومن يرحل؟
الشهيل : مبادرة (اليوم) تشجيع لنجوم الوطن
قال معالي الشيخ/ فيصل الشهيل رئيس نادي النهضة وعضو شرف نادي الهلال رئيس لجنة التكريم بالمنطقة الشرقية ان مبادرة الاخوة في جريدة (اليوم) وعلى رأسهم رئيس التحرير محمد الوعيل دليل على النضج الاعلامي والرسالة التي تقوم بها وسائلنا الاعلامية في تشجيع ابناء هذا الوطن المتفوقين سواء في المجال الرياضي او غيره.
مبادرة (اليوم) بتكريم هؤلاء النجوم هي رسالة اعلامية نبيلة حتى يشعر اللاعب النجم ان ما يقدمه لوطنه هو محل تقدير الجميع بما فيها وسائل الاعلام، وهنا اقدم الشكر للاخوة بجريدة (اليوم) على هذه الفكرة الجيدة، التي ستترك اثرا نفسيا طيبا سواء للاعبين او الرياضيين بالمنطقة الشرقية.
الدوسري : تكريم
في محله
رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري قال المبادرة بحد ذاتها جميلة، لانها تربط اجيال الوسط الرياضي مع بعضهم البعض، وتكريم القحطاني والباشا والهداف هو بمثابة تكريم لجميع نجوم الشرقية، ودافع لهم ولغيرهم من النجوم لتقديم الافضل.
المطرود : انها مبادرة رائعة
مبادرة اكثر من رائعة ونتمنى ان تستمر المؤسسات الصحافية على هذا المنوال وجريدة (اليوم) سباقة في هذا المجال.
الياقوت : تنم عن وعي
يوسف الياقوت مدير الكرة بالقادسية قال (مبادرة تنم عن وعي المسؤولين بجريدة (اليوم) وهي تكريم ليس فقط للنجوم، وانما هي احساس بالمسؤولية.
يسري الباشا
زكريا الهداف


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.