أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شهداء شبرا واحتواء الإرهاب
نشر في اليوم يوم 16 - 08 - 2003

تخوض المملكة هذه الأيام معركة واضحة وحاسمة ضد الارهاب المتمثل في قوى شريرة ضالة ابت الا ركوب موجة تلك الظاهرة البغيضة لتقتل النفوس البريئة التي حرم الله قتلها الا بالحق وتدمر المنجزات الحضارية لهذا الوطن وتروع الآمنين وتقض مضاجعهم، وتلك سلوكيات شاذة لم يتعود عليها هذا الوطن الذي عرف بأنه يتميز بسمة الأمن التي تعد علامة فارقة من اهم علاماته المتميزة، ولاشك ان رجال الأمن البواسل الذين استشهدوا في عملية شبرا بغرب الرياض مؤخرا وهم يلاحقون تلك الفئة الضالة الباغية يدل دلالة واضحة على أن اولئك الرجال قدموا ارواحهم رخيصة في سبيل امن هذا الوطن وامانه واستقراره.
ان رجالات الامن في هذا الوطن يمثلون خط الدفاع الأول ضد اولئك المارقين الضالين الخارجين عن الاديان القوانين والاعراف والقيم الاخلاقية، وبالتالي فان كل مواطن يفخر ويعتز بما قدمه الشهداء من اولئك الرجال الافذاذ في الدفاع عن امن هذا الوطن واستقراره، كما ان كل مواطن يفخر ويعتز بما يقدمه الاحياء من اولئك الرجال الابطال في تصديهم المشرف لاعمال تلك الفئة الضالة المنحرفة عن جادة الصواب، فأولئك القتلة من تلك الفئة ركبوا موجة الارهاب، وابوا الا ان ينشروا الفساد في الأرض، وما جزاء ذلك الا ملاحقتهم والاقتصاص منهم ومعاقبتهم على ما اقترفته اياديهم من اثم، ومن ثم فان كل المواطنين في هذه الديار المقدسة الآمنة يفخرون ايما فخر بما قدمه اولئك الشهداء من عمل فذ في سبيل المحافظة على أمن هذا الوطن ومواطنيه، فما قام به اولئك الصناديد يمثل روح الشهامة الحقة التي يتحلى بها كل عربي شريف وهو يدافع عن عقيدته ووطنه.
ان اولئك العيون الساهرة من رجالات الأمن في هذا الوطن يستحقون من الجميع الاشادة بأعمالهم البطولية الفذة، فهم يعايشون مشقة في اداء واجباتهم الوطنية الكبرى، وقد تصل هذه المشقة الى ذروتها حينما يضحون بأرواحهم ودمائهم فداء لهذا الوطن، ولكنهم يشعرون في قرارة نفوسهم انهم يؤدون واجبا من واجباتهم الاسلامية دفاعا عن هذا الوطن واهله، كما ان ابناء هذا الوطن يهنئون رجالات الامن على ما تلقاه تلك الفئة الباغية الضالة على اياديهم من دروس وعبر، فانهم مهزومون دائما امام جند الحق، واولئك الشجعان من رجالات الامن لن يتوانوا في دحر تلك الفئة واحتواء شرورها الوبيلة على البلاد والعباد، فكل القلوب مع هؤلاء الابطال وهم يدافعون عن الحق ويدحرون من يحاول اطفاء انواره الساطعة، فدماء الشهداء في عملية شبرا الاخيرة ستظل شرفا يعطر تراب هذا الوطن العزيز، فدماؤهم غالية وزاكية، ولن ينسى هذا الوطن بأي حال من الاحوال اي شهيد من شهدائه وهم يدافعون عن ارضه الطيبة المقدسة.. فالدفاع عن عقيدة الاسلامية هو اشرف واجل دفاع.
ان الصراع بين الخير والشر المحتدم حاليا قد يطول، غير ان التجارب عبر التاريخ علمتنا ان صولة الباطل ساعة وصولة الحق الى قيام الساعة، وازاء ذلك فان تلك الفئة الضالة التي تريد الافساد والفساد في الارض مصيرها معروف، وعمرها قصير، فهذه الارض الطيبة الطاهرة خلقت لتحمل رسالة الاسلام الخالدة، وهي رسالة تنبذ الارهاب وتحث على ملاحقة الارهابيين الساعين لنشر الفساد والرذيلة والفسق والفتن بين البشر، ولابد على كل مواطن في هذه الارض المقدسة التي حفظها الله برسالته وبمقدساته الموجودة فيها ان يكون رجل امن يساند رجالات الامن في اعمالهم البطولية لدحر الفئات اضالة واخماد شرورها، ولاشك ان المواطنين في هذه الديار يدركون حجم مسؤولياتهم الكبرى ويبذلون قصارى جهودهم ليمثلوا العين الثالثة للعيون الساهرة على امن البلاد والعباد في ارض ابت الا ان تحارب تلك الظاهرة المدمرة الى ان يتم اجتثاثها من جذورها. ان اولئك الشهداء الابرار يضربون بأعمالهم البطولية الفذة اروع مثل على تطبيق شريعة الله، وهم عند ربهم احياء مصداقا لقوله تعالى في محكم تنزيله الشريف: (ولاتقولوا لمن يقتل في سبيل الله اموات بل احياء ولكن لاتشعرون).. نعم احياء عند ربهم وفقا لما قدموه من تضحية لرفع كلمة الله وازهاق الباطل.. ولاشك انهم ادوا واجبا وطنيا رفيعا يستحقون عليه الاشادة والتقدير والتثمين.. ولن تتوانى قيادة هذا الوطن عن المضي قدما رغم سقوط من سقط من ابنائها الشهداء الشرفاء لملاحقة اولئك الضالين الخارجين عن الدين والقوانين والاعراف، وسوف تلاحقهم اينما وجدوا للاقتصاص منهم وتقديمهم للعدالة حتى تقول كلمتها الفصل فيهم وفي اعمالهم الاجرامية.. وستظل هذه البلاد محروسة باذن الله لتكمل رسالتها الاسلامية الخالدة دفاعا عن الحق واعلاء كلمة المولى القدير رغم حقد الحاقدين المليئة قلوبهم بالاحقاد والاضغان.. فهم لا يريدون دوام النعم في هذا الوطن، ولايريدون له الخير، ولايريدون ان تستمر سحابات الأمن والامان والاستقرار فوق سماواته، ولكن ساء ما يفعلون، فهاهم يندحرون امام ضربات اولئك الرجال الافذاذ الذين ارخصوا ارواحهم فداء لهذا الوطن العظيم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.