إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بقع الملابس والسجاد يمكن التخلص منها بسهولة
نشر في اليوم يوم 03 - 07 - 2003

هناك خطوات بسيطة يمكن باتباعها التخلص من جميع البقع الموجودة بالملابس والمفروشات والسجاد.. إلخ بما فيها الحروق التي تخلفها السجائر.
لإزالة حروق السجائر من على المفروشات والسجاد أزيلي الخيوط المحترقة بحرص ثم امسحي البقعة المتبقية بقطعة من السنفرة الناعمة (ورق الزجاج).
بعد ذلك امسحي بماء الغسيل فوق البقعة بأطراف اصابعك واتركها لبضع دقائق ثم امسحي بقطعة أسفنج مغموسة بمحلول من ملعقة صغيرة من البوراكس في ملء كوبين من الماء الدافىء وأخيرا نظفيها بقطعة قماش نظيف مبللة بالماء البارد.
@ لإزالة بقع الشاي من الملابس:
سارعي بمسحه بالماء الدافىء المحتوي على منظف عضوي قبل أن يجف ثم اشطفيه بكمية غزيرة من الماء البارد, بعد ذلك انقعي الملابس في ماء دافىء يحتوي على منظف عضوي او اغسليها فورا كالمعتاد. أما الملابس غير القابلة للغسل فيجب ان تجفف بالضغط على مكان البقعة ثم تمسح بماء دافىء ممزوج بمنظف عضوي واذا ما بقيت آثارها تؤخذ الى المصبغة فورا لتنظيفها بالغسيل الجاف.
@ أما إذا كانت بقعة الشاي على السجاد والمفروشات: فامسحيه بقطعة قماش جافة ثم بماء دافىء يحتوي على منظف عضوي. بعدها امسحي بماء بارد فقط وكرري هذه الخطوات حتى تزول البقع تماما واحرصي على ألا تجف قبل زوال البقعة.
@ في حالة انسكاب الحليب على ملابس قابلة للغسل صبي عليها أكبر قدر من الماء ثم انقعيها في ماء دافىء يحتوي على منظف عضوي ثم اغسليها كالمعتاد ولكن بماء دافىء فقط, وأزيلي البقية بمزيل البقع.
أما بالنسبة للملابس غير القابلة للغسل فامسحيها بماء دافىء مستخدمة قطع اسفنج واستمري في العملية ولكن لا تزيدي من بلل النسيج. واذا ما بقيت آثار صغيرة فعالجيها بمزيل بقع مناسب, أما البقع الأكبر فالجأي لطريقة التنظيف الجاف.
واذا انسكب الحليب على السجاد او المفروشات فامسحيه بقطعة قماش جافة او قطعة اسفنج مغموسة في ماء دافىء يحتوي على منظف عضوي وبعد ذلك اشطفيه بالاسفنجة أيضا ثم أغسلي مكان الحليب بالشامبو.
@ اذا ما وقع ماء الفاكهة على الملابس فقومي بصب الماء البارد على البقعة حتى يزول لون العصير وانقعيها في محلول من ماء فاتر ومنظف عضوي ثم اغسليها في أعلى درجة حرارة يتحملها النسيج.
واذا ما بقيت البقعة بعد التجفيف استخدمي مزيجا متعادلا من الماء الفاتر والجلسرين واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اتبعي نفس الخطوات المذكورة سابقا مع البقعة الندية.
اما بالنسبة للأنسجة غير القابلة للغسل فامسحيها بماء بارد ثم ابعثيها للتنظيف الجاف في أسرع وقت ممكن.
واذا انسكب العصير على المفروشات فنظفيها بالماء البارد ثم بمزيل خاص مناسب, اما السجاد فيغسل بالشامبو فإن بقي أثر استخدمي مزيل البقع المناسب.
بالنسبة لعصير الفاكهة أزيلي كل ما يمكن ازالته من مكونات البقعة ثم اتبعي نفس خطوات التنظيف.
طلاء الأحذية اذا أصاب الأنسجة القابلة للغسيل فاكشطيه قدر الامكان باستخدام سكين او ملعقة ثم امسحي البقعة بسائل غسيل غير مخفف مستخدمة اطراف اصابعك واحرصي ألا تتمدد حدود البقعة, ثم امسحي بمنظف عضوي مذاب في ماء دافىء حتى تزول البقعة تماما ثم قومي بغسل النسيج كالمعتاد. أما بالنسبة للأنسجة غير القابلة للغسل اكشطي مرة أكبر كمية ممكنة ثم خذيها الى محل التنظيف الجاف.
واذا انسكب الطلاء على السجاد او المفروشات فاكشطي أيضا أكبر قدر ممكن منه ثم رشي على البقعة قطرات من سائل غسيل غير مخفف ثم امسحي بماء دافىء او كرري العمل حتى تزول البقعة واذا ما بقي لها أي أثر ازيليها بمزيل البقع المناسب لنوع النسيج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.