السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحف: دورات مياه ذكية في الإحساء تعمل بالبطاقة مسبقة الدفع
نشر في الوئام يوم 06 - 06 - 2011

سيكون أهالي الإحساء على موعد مع نوع آخر من البطاقات لا تقل أهميته عن بطاقة شحن الجوال, أو بطاقات الصراف الآلي, وذلك مع انتهاء أمانة المحافظة من إنشاء دورات مياه عامة تعمل وفق نظام البطاقة الذكية في استخداماتها عن طريق بطاقة مسبقة الدفع تمكن المستخدم من فتح الباب وتشغيل الملحقات.
وذكر أمين الإحساء المهندس فهد الجبير في تصريح نشرته صحيفة الوطن في عددها الصادر اليوم الاثنين أن الأمانة بدأت في تنفيذ خطواتها لإنجاز المشروع الذي تبنته الأمانة لرصد جدوى هذا النظام في رفع كفاءة المرافق العامة وتقديم خدمة أفضل للمستفيد, موجها رسالة للمستخدم بحسن التعامل مع هذا المرفق وعدم العبث بما يحتويه.
وأشار إلى أن مباني دورات المياه الذكية بدأ إنشاؤها في موقعين هما ممشى طريق الرياض بمدينة الهفوف, وطريق الظهران بمدينة المبرز كخطوة أولى للمشروع, مبينا أنه في حال نجاح هذه الخطوة سيتم تطبيق نظام البطاقة الذكية على كافة مباني دورات المياه العامة التي أنشأتها الأمانة.
وفي توضيحه لكيفية استخدامات مباني دورات المياه الذكية ذكر وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله العرفج أن نظامها يعتمد على تمكين المستخدم من تشغيل موجودات دورة المياه عن طريق بطاقة مسبقة الدفع تمكنه من فتح الباب وتشغيل الملحقات المرفقة كمخارج المياه ووسائل ومراوح الطرد ومجفف الشعر ومخرج ماكينة الحلاقة والإنارة وغيرها بشكل إلكتروني.
من جانبه أشار مدير عام المباني والمرافق بالأمانة المهندس حسين الحرز إلى أن مباني دورات المياه روعي فيها التصميم الحديث بشكل يميزها عن غيرها من المرافق العامة المعتادة بصرياً, كما أن التصميم الداخلي للمباني نُفذ بطريقة تلغي وجود المغاسل خارج دورة المياه, من خلال وجود جميع جوانب الخدمة بداخلها, مضيفا أنه تم تزويد دورات المياه الخاصة بالنساء بطاولات من “الستانلس ستيل” تطوى في الحائط لخدمة الأمهات عند حاجتهن لتغيير ملابس ومتعلقات أطفالهن.
أما صحيفة اليوم فقد أكدت ظهور بوادر أزمة جديدة في العديد من الجهات الحكومية بسبب عجزها إيجاد حلول جذرية لأزمة مخالفات مركباتها عقب تطبيق نظام ساهر المروري حيث أوشكت مهلة الستة أشهر لإنهاء الأزمة على الانتهاء دون وضع حل .
وكشفت مصادر مطلعة أن هذه الأزمة ستمتد آثارها في حالة تعنت القائمين على نظام ساهر على عمليات تعاقد الوزارات مع الكوادر من الخارج خاصة وزارات التربية والمواصلات والزراعة والصحة وغيرها من الجهات الحكومية التي ستصبح عاجزة عن استقدام المهندسين و الأطباء البشريين والبيطريين وغيرهم من الخبراء الأجانب حيث سيتم إيقاف الحاسب الآلي لهذه الجهات إذا ما استمر الوضع على ماهو عليه دون إيجاد حل سريع قبل انتهاء الأزمة
وأوضح المصدر أن إحدى الوزارات سددت أكثر من 300 ألف ريال كغرامات مالية لمخالفات مرورية مترتبة على نظام ساهر إلا أن الوزارة المعنية حتى الآن عاجزة عن وضع حلول رغم تسجيل مركباتها باسم سائقيها .
وكانت المديرية العامة للمرور قد منحت جميع القطاعات الحكومية ستة أشهر فقط، لتصحيح وضع مركباتها وتجديد الأوراق الثبوتية لها، بعد الكشف عن تزايد أعداد المخالفات التي رصدها نظام «ساهر» على مركبات غير مسجلة بأسماء تلك الجهات.
وذلك ابتداء من تاريخ 1/3/1432ه، على أن تقوم إدارات المرور في جميع المناطق بالتواصل مع الجهات الحكومية لتأكيد حل اشكالية أرقام الحاسب، والعمل على تسجيل قائد المركبة الفعلي وتعديل الربط لتسديد المخالفات المرورية، حيث يبدأ الربط للتسديد بعد أسبوع من تاريخ التسجيل للمخالفة على النظام.
يذكر أن معظم الجهات الحكومية تلقت تعميما يتضمن سرعة إنجاز المطلوب خلال الفترة الممنوحة لتصحيح وضع المركبات الحكومية ، ونص التعميم على استحداث رقم حاسب آلي جديد لكل جهة حكومية بحيث يتم تسجيل المركبات الجديدة على رقم الحاسب الجديد، بالإضافة إلى تسجيل القائد الفعلي لكل مركبة، حتى يتم تسجيل المخالفات في حال وقوعها على القائد الفعلي وليس على الجهة الحكومية إضافة لمنح صلاحية الدخول على نظام المركبات بمركز المعلومات الوطني لإضافة وتحديث البيانات الخاصة بالمستخدم الفعلي وعدم تقييدها بسداد قيمة المخالفات على الجهة الحكومية ، وشددت التوجيهات على تحديد المخالفين الفعليين وإشعارهم بتسديد المخالفات والتأكيد على أهمية التسديد.
كما أن الجهات الحكومية بدأت في تنفيذ القرار وذلك بتزويد الإدارة العامة للمرور بصور من بطاقة أحوال ورخصة مستخدمي المركبات الحكومية بالإضافة إلى رقم الجوال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.