السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أئمة وخطباء المسجد الحرام يباركون إنشاء «مجمع خادم الحرمين للحديث»
مشيدين بجهود الملك سلمان
نشر في الوئام يوم 20 - 10 - 2017

إيماناً منهم بدورهم المهم في مجتمعنا, وفي سبيل إبراز جهود قيادتنا الحكيمة –أيدها الله- في خدمة الإسلام والمسلمين والحرمين الشريفين, أشاد أصحاب الفضيلة أئمة وخطباء المسجد الحرام بالقرار التاريخي لخادم الحرمين الشريفين بإنشاء (مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف).
فقد قال فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور سعود الشريم: من فضل الله على عباده مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف, وقناة القرآن الكريم وقناة السنة النبوية, والآن مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف نفع الله به وجعله في ميزان حسناته.
كما قال فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح آل طالب: بجوار مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف هذا مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف رمز السنة في عاصمة السنة، صروح شامخة تحفظ أصول الدين وتحمي جناب الشريعة وتسهم في تحقيق أهداف سامية، بارك الله هذا العمل وأثاب مؤسسه.
وقال فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور خالد الغامدي: هذا القرار قرار مبارك يفرح به كل مسلم لما له من فوائد وآثار عظيمة في تبليغ ونشر سنة المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم فجزى الله خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء وجعل ذلك في موازين حسناته ونضَّر به وجهه كما نسأله سبحانه أن يجعل هذا المجمع منارة هدى وخير ونفع للمسلمين جميعاً.
كما قال فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي: إن الأمر الملكي الذي صدر بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف، يؤكد حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بالسنة النبوية المطهرة أحد مصادر التشريع الرئيسة التي لا تصح العبادة إلا بالتمسك بها.
وأفاد المعيقلي إن هذا الأمر الكريم يجسد الدور الريادي الذي يقوم به ولاة الأمر في بلاد الحرمين وفقهم الله في خدمة الإسلام والمسلمين في مختلف أنحاء العالم وما يقدمونه من أعمال جليلة وإنجازات رائدة في شتى المجالات، مبيناً أن هذا الدور جعل لها مكانة متميزة ودورا رائدا بين دول العالم في خدمة كتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم عبر عنايتها المتواصلة ودعهما المستمر واهتمامها بكل ما يخدم كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
وأكد فضيلته أن عناية ولاة أمرنا بالسنة هو امتداد لما تعاهد عليه حكام هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله وأبنائه البررة والذين اتخذوا القرآن والسنة دستوراً ومنهجا لهم.
ودعا أصحاب الفضيلة أئمة وخطباء المسجد الحرام العلماء والدعاة والمختصين إلى العناية بالسنة تعليماً ودراسة وبحثاً، والتعاون والتآزر مع المجمع في العناية بميراث النبي -صلى الله عليه وسلم- ونفي التحريف عنه خاصة مع الانفتاح الرقمي والإلكتروني وانتشار المواقع التي تنشر البدع والخرافات والأحاديث الموضوعة، سائلاً الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يبارك في أعمالهم وأن يديم على بلادنا عزها وأمنها واستقرارها، وأن يحقق هذا المجمع أهدافه في خدمة سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
يذكر أنه قد صدر قرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين بإنشاء (مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف), وذلك في يوم الاثنين الموافق 27/1/1439ه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.