السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«قياس» يعلن إتاحة مقر لاختبارات المحوسبة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة
نشر في الوئام يوم 22 - 03 - 2014

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي عن إتاحة مقر لاختبارات قياس على الحاسب الآلي في جامعة الملك عبدالعزيز في مدينة جدة .
وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم بن محمد الرشيد أن المركز أنهى تجهيز المقر الدائم لاختبارات قياس على الحاسب الآلي داخل جامعة الملك عبدالعزيز في جدة وهو متاح حالياً لإجراء اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات عن طريق الحاسب الآلي. مشيراً أنه يجري العمل حالياً على إقامة عدد من المقرات لإجراء الاختبارات المحوسبة في عددٍ من المدن والمحافظات على مستوى المملكة.
وأضاف الرشيد أن طريقة التسجيل لدخول اختبار القدرات العامة عن طريق الحاسب الآلي, هي مشابهة لطريقة التسجيل المتعارف عليها عند التسجيل في الاختبارات التي يقدمها المركز, حيث سيكون التسجيل عبر موقع المركز على شبكة الانترنتwww.qiyas.org , منوهاً على الطلاب الذين يسجلون لأول مرة بفتح ملف جديد، والحصول على رقم مشترك الذي يستمر مع المتقدم طيلة فترة تعامله مع المركز، ويمكن الاطلاع على طريقة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمركز.
وبين أن الهدف من إنشاء هذه المقرات هي لرفع مستوى الخدمات التي يقدمها "قياس" للمستفيدين لأداء الاختبارات من خلال مقرات اختبارات المحوسبة الدائمة التي ستنشأ في عدد من الجامعات, وفق خطة زمنية محددة لتلبية احتياجات المستفيدين وتوفير الاختبارات طوال العام وحسب الوقت الذي يحدده المستفيد.
ونوه الرشيد أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال قسم الاتصال على الرقم4909090-011 للمتقدمين , وللمتقدمات على الرقم 920001170 من الساعة 8صباحاً وحتى 8 مساءً, وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني [email protected] أو[email protected] أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.org .
يذكر أن المركز وقع في شهر ربيع الأول من هذا العام, وبحضور معالي وزير التعليم العالي عدد من اتفاقيات التعاون مع الجامعات السعودية لإنشاء مقرات دائمة لاختبارات المحوسبة، وذلك في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, وجامعة الملك فيصل, وجامعة الملك خالد, وجامعة طيبة, وجامعة الدمام، وجامعة شقراء, وجامعة جازان, وكلية الباحة الأهلية للعلوم، وجامعة حائل، وجامعة تبوك، وجامعة القصيم، وجامعة عفت, إضافة إلى كلية البترجي وكلية المانع.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: «قياس» يعلن إتاحة مقر لاختبارات المحوسبة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.