جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رجاء الصانع :روايتي الثانية لاتشبه «بنات الرياض».. وتجربة قيادة السيارة بسيطة
نشر في الوئام يوم 13 - 11 - 2013

انتهت الروائية السعودية رجاء الصانع من كتابة روايتها الثانية وذلك بعدما أشعلت الساحة الأدبية منذ طرحها لرواية "بنات الرياض" التي بيع منها اكثر من 3ملايين نسخة وترجمت إلى 40 لغة حتى الآن.
وأشارت الصانع خلال مقابلة لها في برنامج ياهلا مع علي العلياني على روتانا خليجية بأنها لم تحدد بعد اسم روايتها الثانية وهي الآن في فترة مراجعة وأوضحت بأن الرواية هذه لن تشبه "بنات الرياض", وقالت :" روايتي الجديدة هويتها مختلفة تماماً وهي صادرة عن رجاء الصانع وليست صادرة عن كاتبة بنات الرياض". وأضافت رجاء أن دراسة طب الأسنان كان قرار، إنما شغفها بالكتابة أدخلها مجال الأدب.
واكتشفت الصالح بعد كتابة بنات الرياض أن النشر في العالم العربي مشكلة, وقد حصلت على 10,000 دولار من الطبعة الأولى لروايتيها, وأضافت أنه بعد كتابتها بنات الرياض كان من الصعب أن تحصل على بعثة.
وقالت: "رفعت علي قضايا كثيرة بسبب رواية بنات الرياض وفور إسقاطها تمكنت من السفر. أكثر الناس الذين عانوا من الرواية كنّ صديقاتي، وأعيد وأكرر أن الشخصيات هي من نسج الخيال."
وصرحت أنها تميل للكتابة بدون قيود وعرض عليها كثيراً أن تدخل المجال الصحفي وبالفعل كتبت مقال إلا أن الكتابة اليومية لم تستهويها.
واشارت الصالح ان الرجل السعودي قاسٍ في نظرته للمرأة، ولا ينظر لشريكة حياته بمساواة، معتبرةً أن المجتمع السعودي لديه محاذير كثيرة تتفهمها.
وفيما يخص مدى تقبّل المجتمع السعودي لقيادة المرأة للسيارة ردّت رجاء الصانع :"ليس لدي فكرة"، غير أنها عقّبت بقولها أنها قادت السيارة في الخارج خلال فترة ابتعاثها، واعتبرت التجربة أبسط ما يكون.
وأضافت: "المجتمع السعودي يمر بفترة انتقالية على أصعدة مختلفة إن كان في التعليم أوالتنوع الفكري أو الابتعاث أو تقبل قيادة المرأة للسيارة, نظرة خادم الحرمين الشريفين لتمكين المرأة وتطوير وضعها تشمل أشياء كثيرة كالابتعاث، وأتوقع أن تشمل القيادة."
وفي نهاية حديثها وعدت قراءها بصدور روايتها الجديدة في النصف الثاني من العام 2014.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: رجاء الصانع :روايتي الثانية لاتشبه «بنات الرياض».. وتجربة قيادة السيارة بسيطة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.